كتابة رسالة وظيفِيْة الى مدير احدى الشركات

من أكثر الأشياء المربكة حول التقدم لوظيفة هُو كَيْفَِيْة كتابة أو كتابة خطاب تغطية إلَّى مدير شركة للتقدم لوظيفة، وللتأكد من حصولك على كل فرصة للفوز بالوظيفة، اليوم أشارك عينة من كتابة خطابات الغلاف من خلال الحلم.

كَيْفَ تكتب طلب وظيفة

بغض النظر عَنّْ كَيْفَِيْة إرسال خطاب الطلب إلَّى مكان العمل، سواء عَنّْ طريق البريد الإلكتروني أو البريد، يجب أن يدرك الشخص الذي يكتب الرسالة أنه يختلف قليلاً عَنّْ الخطاب العادي، وبالتالي يجب مراعاة ما يلي

  • مقدمة طلب الوظيفة تحتوي مقدمة خطاب الغلاف على اسم صاحب العمل ولا يزيد طوله عَنّْ سطر واحد.
  • المؤهلات والخبرة الشخصية يكتب الشخص المؤهلات والخبرات الشخصية والأكاديمية التي اكتسبها ويجدها مفِيْدة له فِيْ النجاح فِيْ الحصول على الوظيفة التي يتقدم لها ويجب ألا يتضمن أي تفاصيل، ويتغاضى عَنّْ بياناته الشخصية.
  • إنهاء طلب الوظيفة لا تتكون نهاية طلب الوظيفة من سطور كثيرة، لأن كل ما يريد الشخص إخبار الموظف عَنّْ طبيعة الوظيفة أو معلوماته الشخصية يكون فِيْ المقدمة فقط، لذلك ينتهِيْ خطاب الوظيفة مع مع كل الاحترام والتقدير لك والسطر التالي يحتوي على اسم المرسل وتاريخ الإرسال.
  • كَيْفَِيْة كتابة السيرة الذاتية

    نموذج خطاب طلب الوظيفة

    • هناك طرق عديدة للتقدم للوظائف الشاغرة فِيْ المؤسسات أو الشركات.
    • تشمل هذه الوسائل الخطابات الرسمية المرسلة إلَّى الجهة التي تعلن عَنّْ الوظيفة.
    • يجب أن تتضمن هذه الرسائل العديد من الأشياء بما فِيْ ذلك سبب الخطاب، والعَنّْوان والرقم التسلسلي للوظيفة التي ترغب فِيْ التقدم لها، والشهادات التي يمتلكها مقدم الطلب، والمهارات والمؤهلات التي يمتلكها مقدم الطلب، والخبرة التي اكتسبتها الدورات، و وسيلة الاتصال هِيْ رقم الهاتف والبريد الإلكتروني والعَنّْوان، ثم يتم تسليم الطلب مع التحيات، وكذلك توقيع مقدم الطلب وتاريخ كتابة الخطاب.
    • عَنّْد كتابة خطاب، تحتاج إلَّى استخدام أسلوب رسمي، وكتابة كلمات الاحترام والتقدير للشخص الذي يتم توجيه الرسالة إليه، مع الرغبة فِيْ التواصل، للقاء شخصيًا قريبًا.
    • من المهم كتابة هذه الرسائل بعَنّْاية والتأكد من عدم وجود أخطاء إملائية.
    • من الأفضل ذكر المهارات التي يمتلكها مقدم الطلب وكَيْفَ استفاد منها أولئك الذين عملت لديهم.
    • من أهم العوامل التي تزيد من فرص قبول خطاب الوظيفة تضمين نسخة من شهادات مقدم الطلب ليستخدمها معلن الوظيفة.

    النموذج الأول

    رئيسي – سيد/……………

    مدير القسم/……….

    شركة/…………..

    بعد التحية

    رأيت اليوم إعلان شركتك عَنّْ الحاجة إلَّى موظفِيْن فِيْ قسم ………. بعد دراسة الشروط المحددة للتقدم للوظيفة، وجدت أنها تنطبق علي، وبالتالي يشرفني التقدم لهذه الوظيفة معك.

    لديّ دبلوم …………………، كلية ………… ..، جامعة… ..، لدي أيضًا العديد من الدورات التعليمية الأخرى فِيْ هذا المجال من ………… .. ومن… …………، ومن ………… .. لذا من فضلك أعطني فرصة لإثبات كفاءتي وشكرا جزيلا لك.

    توقيع المرسل / ……………………….

    كَيْفَِيْة كتابة السيرة الذاتية

    النموذج الثاني

    مهندس/…………

    رئيس القسم/………..

    شركة/…………..

    السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته.

    يسعدني أن أقدم لكَمْ لتولي مهام الوظيفة المعلن عَنّْها فِيْ الجريدة / ………. ، لأنني استوفِيْت جميع المتطلبات المذكورة فِيْ الإعلان ولدي …………….. من الكلية من …………. ، جامعة …………. وخريج مع مرتبة الشرف …… .. كَمْا أنني أعمل فِيْ هذا المجال لمدة ……… .. سنوات .. لذا أود أن أطلب منكَمْ منحني فرصة للتحدث معي شخصيًا والتعبير عَنّْ كامل احترامي وتقديري أنت.

    توقيع المرسل / …………………………… ..

    النموذج الثالث

    دكتور جامعى/………..

    مسؤول/………….

    شركة/…………

    السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته

    أقدم هذا الخطاب بخصوص الوظيفة المعلن عَنّْها فِيْ الجريدة / ……… فِيْ قسم / …… وبعد ة متطلبات الوظيفة، قررت أنني مناسب للتقدم لها. لدي شهادة ………. ، بعَنّْوان …………………. ، من الكلية ………… من الجامعة ……… وأنا أعمل فِيْ هذا المجال لأكثر من …………. لقد أجريت أيضًا الكثير من التدريبات فِيْ ……………….، و ……………….، و ……………………… على مر السنين، لذا يرجى السماح لي بالقدوم إلَّى الشركة لإجراء مقابلة شخصية.

    الرجاء قبول رصيدي الكامل

    مرسل/………….

    استمارة طلب توظيف فِيْ الشركة

    السيد مدير ادارة الموارد البشرية بالشركة / …… ..

    السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته

    تحية طيبة

    سمعت من صديقي أن شركتك الموقرة بحاجة لأشخاص فِيْ القسم ……. وأردت أن أبعث لكَمْ بهذا الخطاب لأبلغكَمْ برغبتي الشديدة فِيْ الانضمام إلَّى الشركة وأعتقد أنني أستحق الحصول على هذه الوظيفة هِيْ الشهادة العلمية التي حصلت عليها بالإضافة إلَّى خضوعي للتدريب فِيْ مراكز معتمدة وحصولي على شهادات دولية. منهم وقد طورت مهاراتي وقدراتي من خلال عملي السابق فِيْ العديد من الشركات التي أعطتني أكثر من 5 سنوات، جلبوا لي خبرة فِيْ هذا المجال.

    لذلك أود إجراء مقابلة شخصية لمعرفة المزيد عَنّْ خططي لتطوير الشركة وزيادة تطويرها، ولإبلاغكَمْ أنني مستعد لهذه المقابلة فِيْ أي وقت تحدده.

    لكَمْ خالص شكري وتقديري.

    طالب وظيفة/….

    رقم هاتف/….

    بالبريد الالكتروني/….

    تاريخ/….

    التوقيع/….

    خطاب عرض عمل محاسب

    السيد مدير ادارة الموارد البشرية بالشركة / …… ..

    السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته

    تحية طيبة

    لديكَمْ رسالتي بخصوص إعلان الوظيفة الذي نشرته أمس لمهنة المحاسبة، وأنا أقدم طلبًا لهذه المهنة. أنا متحمس لكتابة هذا الطلب لأنني أعتقد أن مهام هذه المهنة تتناسب مع مؤهلاتي والمهارات التي أمتلكها. بدأت كَمْحاسب فِيْ شركة … شركة ….. بالإضافة إلَّى قدرتي على التعامل مع أجهزة الكَمْبيوتر وبرامج المحاسبة المختلفة مثل Microsoft office.

    لذلك، آمل أن تتاح لك الفرصة لإجراء محادثة شخصية وتوضيح ما يمكنني المساهمة به فِيْ عملي فِيْ مؤسستك الموقرة.

    مرفق سيرتي الذاتية.

    لك كل الشكر والاحترام.

    طالب وظيفة/….

    رقم هاتف/….

    بالبريد الالكتروني/….

    تاريخ/….

    التوقيع/….

    أخيرًا، قدمنا ​​لك أكثر من نموذج واحد لكتابة خطاب وظيفة إلَّى مدير شركة للتقدم لجميع أنواع الوظائف، ونتمنى لك كل التوفِيْق.

    قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي إنشاء سيرة ذاتية فريدة

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!