متى يأكل الطفل الرضيع البسكويت

البسكويت من أكثر الأطعمة اللذيذة التي يحبها الجميع، خاصة فِيْ المراحل الأولى من العمر، لما له من مذاق لذيذ وسهُولة فِيْ الأكل. هذا هُو السبب فِيْ أن العديد من الأمهات، وخاصة الأمهات الجدد، يسألن هل يمكنني إطعام طفلي البسكويت الإجابة البسيطة على هذا السؤال هِيْ نعم، حيث أنه من الشائع جدًا إطعام الأطفال البسكويت والحليب، ولكن يجب اتخاذ الاحتياطات المناسبة لضمان سلامة وصحة طفلك، وأهمها أن البسكويت مضمون مصنوع بدون مواد حافظة أو إضافات غذائية، حيث لا يوجد نوع من البسكويت فِيْ السوبر ماركت غير مناسب. بالنسبة للأطفال أدناه، بالإضافة إلَّى الإجابة على سؤالك، متى يأكل الطفل ملفات تعريف الارتباط وما هِيْ طرق تقديم ملفات تعريف الارتباط للأطفال.

متى يأكل الطفل ملفات تعريف الارتباط

قبل تحديد التوقيت المثالي لتقديم ملفات تعريف الارتباط لطفلك، فإن أحد أهم الشروط التي يجب أن تفِيْ بها بالنسبة إلَّى ملفات تعريف الارتباط التي يمكنك تقديمها له هِيْ أنها مصنوعة من القمح الكامل، بدون مواد حافظة ونكهات وروائح، وبدون سكر وملح. ، دون رفع البودرة أو الملح وفِيْما يتعلق بالتوقيت المناسب لإطعام طفلك بالبسكويت عليك التأكد من استعداد طفلك لتناول الطعام الصلب، فهناك عدة مؤشرات تدل على استعداده، وأهمها إنه قادر على التحكَمْ فِيْ رقبته ورأسه وأنه قادر على الجلوس وأنه بدأ فِيْ تناول الأطعمة الصلبة الطرية مثل الأرز والمعكرونة، وعمومًا يكون الأطفال على استعداد لتناول الأطعمة التي تؤكل على شكل أصابع مثل البسكويت عَنّْدما يبلغون من العمر ثمانية إلَّى تسعة أشهر .

أفضل طريقة لتقديم ملفات تعريف الارتباط للأطفال

تأكد من مراقبة طفلك عَنّْد إطعامه بسكويت لأن طفلك لا يزال يتعلم مضغ الطعام لأنه عرضة للاختناق من بقايا الطعام التي قد تقع فِيْ الأنبوب الخطأ وتتسبب فِيْ اختناقه. يحدث لأن الأطفال عادة ما يمتصون طعامهم قبل مضغه، فهم معتادون على المص والبلع ويستغرق الأمر بعض الممارسة لفهم كَيْفَِيْة تناول الطعام. سأوضح لك أدناه إحدى أفضل الطرق لتقديم ملفات تعريف الارتباط للأطفال

كَيْفَِيْة صنع بسكويت الموز للأطفال

تعد هذه الوصفة خيارًا صحيًا رائعًا حيث يمكنك تقديم ملفات تعريف الارتباط لطفلك المصنوعة من مواد طبيعية صحية مثل الموز والشوفان والفانيليا، بحيث تبدو لذيذة جدًا وسأوضح لك كَيْفَِيْة صنعها بالتفصيل أدناه

مكونات

  • 2 كوب (400 جم) شوفان جاف
  • موزة متوسطة
  • 2 ملعقة كبيرة (30 مل) زيت جوز الهند
  • 1 ملعقة صغيرة (5 جم) فانيليا (اختياري)

كَيْفَ تستعد

  • سخن الفرن إلَّى 350 درجة على الأقل وقم بإعداد صينية خبز بورق زبدة أو بساط سيليكون للخبز.
  • فِيْ الخلاط (أو محضر الطعام) اخلطي دقيق الشوفان الناعم، ثم أضيفِيْ الموز وزيت جوز الهند والفانيليا إلَّى الخلاط واخلطي جيدًا حتى تحصلي على عجينة، وإذا كان العجين لزجًا جدًا يمكنك إضافة القليل من الدقيق (خالي من الغلوتين) ) أو دقيق القمح الكامل) على السطح الخارجي للكرة لتسهِيْل العمل بها، ولكن إذا كانت العجينة جافة جدًا، يمكنك إضافة القليل من زيت جوز الهند.
  • قسّم العجينة إلَّى 12 مستطيلاً بسمك سنتيمتر واحد وشكلها على شكل أصابع، مع التأكد من أن جميع الأشكال متماثلة تقريبًا.
  • ضع أشكال البسكويت بحذر شديد بالتساوي على صينية الخبز واخبزها فِيْ الفرن لمدة عشر دقائق، ثم اقلبها واتركها لمدة خمس إلَّى عشر دقائق أخرى، أو حتى تصبح الحواف ذهبية ولكنها ليست مقرمشة جدًا.
  • اتركه ليبرد تمامًا واحفظه فِيْ وعاء محكَمْ الإغلاق فِيْ درجة حرارة الغرفة أو فِيْ الثلاجة أو الفريزر.
  • فِيْ نهاية المقال، عَنّْدما تعرف إجابة سؤالك، متى يأكل الطفل البسكويت، لا تقدم لطفلك بأي حال من الأحوال أنواعًا مختلفة من البسكويت المنتشرة فِيْ السوبر ماركت، المليئة بالسكر والدهُون والنكهات والمواد الحافظة، وتحضير ملفات تعريف الارتباط فِيْ المنزل باستخدام مواد طبيعية مفِيْدة لا تضر بصحة طفلك، مثل القمح والحبوب الكاملة والشوفان والحليب الطبيعي وغيرها من المواد الطبيعية التي تغذيه دون الإضرار بجسمه بأي شكل من الأشكال.

    أطفالنا هم أثمن ما لدينا. نحن نعتني بصحتهم ونعاني مما يحدث لهم ونعتني بهم. مع “Supermama” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة لرعاية الأطفال وأخذهم العَنّْاية بصحتهم فِيْ قسم رعاية الأطفال