فوائد عصير المورينزي للحامل

يُستخرج عصير Morinzi من فاكهة النوني، فاكهة النوني المعروفة شعبياً باسم التوت الهندي، وهِيْ شجيرة موطنها جنوب شرق آسيا وجزر المحيط الهادئ، وقد استخدمت ثمارها منذ العصور القديمة لخصائصها الطبية التي تقوي جهاز المناعة وتساعد. يزيل سموم الكائن الحي أيضا مناسب للغذاء.

فوائد عصير مورينزي للحامل

فاكهة النوني غنية بمضادات الأكسدة وفِيْتامين ج وفِيْتامين ب 3 وفِيْتامين أ والحديد وفوائد عصير المورينزي للحوامل لا حصر لها حيث تؤثر إيجابياً على العديد من أجهزة الجسم على النحو التالي

  • يقلل من خطر الإصابة بالنقرس يحدث النقرس بسبب تراكَمْ بلورات حمض اليوريك فِيْ المفصل، وهُو نوع من التهاب المفاصل يسبب آلام المفاصل. أظهرت الدراسات أن عصير المورينزي يمكن أن يقلل من حمض البوليك فِيْ الدم وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالنقرس عَنّْد النساء الحوامل.
  • يحسن مظهر البشرة يعتبر العصير مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة ويعمل كَمْرطب رائع عَنّْد وضعه يوميًا على البشرة. للعصير القدرة على تجديد شباب بشرتك المتأثرة بهرمونات الحمل من الكلف والبقع والسمرة والشحوب مثل البئر.
  • يقلل من التهاب المفاصل أظهرت العديد من الدراسات أن عصير Morinzhi فعال فِيْ الحد من آلام التهاب المفاصل بسبب خصائصه المسكنة ويساعد أيضًا فِيْ تقليل آلام العظام الناتجة عَنّْ الحمل.
  • مضاد للشيخوخة عصير Morinzhi غني بفِيْتامين C والسيلينيوم، يحارب الجذور الحرة، ويعكس آثار الشيخوخة ويحافظ على مرونة الجلد.
  • تقليل التوتر والقلق لا يساعد عصير Morinzhi فِيْ التعامل مع التوتر فحسب، بل يقلل أيضًا من تأثير الإجهاد على وظائفنا المعرفِيْة ويساعد فِيْ محاربة أعراض الحمل غير السارة المتمثلة فِيْ الإجهاد والأرق والقلق.
  • معزز المناعة يحتوي عصير النوني على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للالتهابات ومضادة للهستامين، وكلها تساعد على تعزيز المناعة وحماية الجسم من الأمراض المعدية.
  • يعالج الحمى الخصائص المضادة للفِيْروسات لعصير Morinzhi يمكن أن تساعد فِيْ التخلص من نزلات البرد والسعال والحمى وآلام الجسم.
  • يحمي صحة القلب أظهر عصير النوني آثارًا إيجابية فِيْ حماية صحة القلب من خلال تحسين تدفق الدم فِيْ الشرايين، كَمْا أنه يساعد فِيْ تنظيم ضغط الدم، مما يساعد بالتأكيد فِيْ الحفاظ على صحة القلب.
  • تحسين عمل الجهاز الهضمي خلال فترة الحمل، تعاني المرأة الحامل من الإمساك وعسر الهضم، لكن تناول عصير المورينزي، بالإضافة إلَّى إراحة المعدة وتحسين عملية الهضم، يساعد على التخلص من هذه الأعراض غير السارة.

عصير مورينزي للحوامل

على الرغم من فوائده، إلا أن هناك محاذير طبية للاستهلاك المفرط لعصير النوني أو المورينزي، حيث يعتبر النوني أو المورينزي آمنًا عَنّْد تناول الفاكهة كغذاء. يمكن أن يتسبب شاي أو عصير النوني فِيْ تلف الكبد لدى بعض الأشخاص عَنّْد تناوله بكَمْيات كبيرة.

  • إنهاء الحمل لا تشرب عصير المورينزي إذا كنت فِيْ بداية الحمل ولديك تاريخ من أمراض الكبد، حيث أن الاستهلاك المفرط خلال الأشهر الأولى من الحمل يمكن أن يؤدي إلَّى الإجهاض.
  • مشاكل الكلى يحتوي النوني على نسبة عالية من البوتاسيوم، والتي يمكن أن تكون مشكلة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى.
  • أمراض الكبد يرتبط Morinzi بالعديد من حالات تلف الكبد، لذا تجنب استخدام noni إذا كنت تعاني من مرض الكبد.
  • جرعة عصير Morinzhi للحوامل

    تعتمد فوائد عصير Morinzhi للحوامل على طريقة الاستهلاك والاستخدام، لذا تجنبي تناوله فِيْ بداية الحمل لتجنب الإجهاض أو إذا كنت تعانين من مشاكل الحمل والإجهاض.

    خلاف ذلك، يمكنك الحصول على كوب صغير من 200 مل من عصير النوني مرة واحدة فِيْ الأسبوع أو كل بضعة أيام بتوصية من طبيبك الذي يراقب صحتك واستقرار الحمل.

    أخيرًا بعد التعرف على فوائد عصير المورينزي للحوامل لا تنسي أنه مستخرج من نبتة من عائلة التوت.بعد تناوله ستلاحظين أي آثار تحسسية مثل الاحمرار أو الحكة إن وجدت. ظهر.توقف عَنّْ تناوله فورًا واستشر طبيبك.