أنانية الأطفال كَيْفَ تخلص طفلك من الأنانية منذ الصغر

أنانية الأطفال لا تقتصر على الأطفال. الأنانية هِيْ سلوك بشري شائع ومستهجن لجميع الأعمار. لا يقتصر على البالغين بدون شباب أو شباب بدون بالغين. يمكننا بالأحرى قبول أنانية الكبار معتبرين أن الكبار ملوثون بأرواح مثقلة بالخطايا، لكننا نتفاجأ بأنانية الأبناء التي تتجاوز حدودها الطبيعية وتتحول إلَّى سلوك مقرف وحقير لمن لم يعرف بعد ذلك. معَنّْى اللؤم واللؤم، فِيْ الواقع، يشبه الحلقة المغلقة عَنّْدما ننظر إليها، ونستكشفها، وننغمس فِيْها. من خلال تأمين مبدأ الخصوصية أكثر فأكثر حتى يكاد يصل إلَّى مستوى الأنانية وعدم المشاركة فِيْ أي شيء خاص بين الوالدين، لذلك لا يمكن للطفل إلا اتباع نفس نهج الخصوصية دون أن ندرك ذلك ودون أن نعرف كَيْفَ نتعامل معه. له فتحوا الباب.

أنانية الطفولة نصائح للآباء للتغلب عليها

تعريف الأنانية

الأنانية الطفولية هِيْ سلوك تفضيل الذات ورفض مشاركة الأشياء الخاصة مع أي شخص، سواء أكان ذلك من أقرانه أو أصدقائه أو إخوته أو حتى الوالدين. حياته ووعيه وتعامله مع البيئة، كَيْفَ يشعر بالرغبة فِيْ امتلاك وامتلاك تلك الأشياء التي يريدها دون مشاركة أي شخص، لأنه يعتقد أنه سيفقدها إذا كانت عوامل وأنماط مشتركة تشجعه على أن يكون أناني، فِيْدوم فِيْه ويترسخ فِيْه وبمرور الوقت يصبح جزءًا منه وشخصيته حتى بعد نضجه.

أسباب أنانية الأطفال

البيت الأناني يعَنّْي بلا شك الطفل الأناني لأنه معادلة بسيطة ومنطقية. عَنّْدما يكبر الطفل فِيْ منزل حيث يهتم الجميع بأشياءهم الخاصة ويقدس كل فرد فِيْها الأشياء التي تخص كل منهم، يعتقد الطفل أن هذا سلوك طبيعي ويبدأ فِيْ الاعتناء بشؤونه وأشياءه، وبالتالي يشعر بالظلم والظلم عَنّْدما يطلب منه أحد أن يشارك فِيْ أحد أشياءه لأن إخوته على سبيل المثال رفضوا مشاركة أشياءهم! من ناحية أخرى، فإن المنزل التعاوني الذي يكبر فِيْه الطفل ليرى أهمية الكرم والمشاركة يسمح له بفهم أن هذا سلوك طبيعي للتعامل مع الناس، والوالدان مسؤولان عَنّْ فهم الطفل. معاني الكرم والمشاركة مع الآخرين قولًا وفعلًا، وبين الإفراط فِيْ التدليل والحرمان، تتدفق الأنا العاطفِيْة من أنانية الأطفال المختلفة. موقفه ويرفض إعطاء أي شخص. يتورط الطفل المهمل، ربما يجد العزاء بين قوقعته ومقتنياته الخاصة، فِيْخاف ويخشى فقدان أحدهما ويرفض مشاركتها مع الآخرين.

الطب الأناني

وخير مثال على ذلك هُو العلاج الأول للأنانية الطفولية، لأنها تقوم على تصحيح المبادئ الخاطئة فِيْ عقل الطفل ووضعه على الطريق الصحيح. لذلك، يجب على الوالدين البحث عَنّْ أفضل طريقة لمساعدة الطفل على استيعاب دروس التسامح والتعاون والعطاء ونبذ الأنانية، مثل مشاركة الأشياء مع الطفل أو الإصرار على الطفل. شارك اللعب بألعابه مع طفل فِيْ سنه يزورهم وأيضًا إنشاء آداب تفاعل اجتماعي له وتأكد من اصطحابه إلَّى الأماكن التي يتعايش فِيْها مع العديد من عمره.الآخرين واحترام الآخرين، بغض النظر عَنّْ ظروفهم، الشروط والخصائص، وانه ليس افضل من غيره مهما كان يعتقده.

يجب أن نتذكر أن الطفل يربى فقط على ما خلقته ليكون عليه ولا يتصرف لتقليد ما يراه، ببساطة، إذا لم نستطع استخلاص الأنانية من روحنا، فلن نكون بالتأكيد قادرين على تربية طفل يفهم معَنّْى التسامح والعطاء.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!