متى أعطي طفلي عصير المانجو

المانجو فاكهة لذيذة تضيف إضافة رائعة إلَّى النظام الغذائي لطفلك بمجرد أن يبدأ فِيْ تناول الطعام الصلب. يوفر حلاً لذيذًا لملل طفلك من خلال الطعام المنتظم، بالإضافة إلَّى المعادن والفِيْتامينات المهمة لتغذية الطفل. والنمو، لكن معظم الأمهات يسألن عَنّْ التوقيت المناسب ومتى يجب أن أعطي طفلي عصير المانجو لتجنب حساسية المعدة أو الجلد. سوف تجد فِيْ هذا المقال.

متى يجب أن أعطي طفلي عصير المانجو

المانجو هِيْ فاكهة موسمية متوفرة فِيْ الصيف، لذا إذا كان طفلك قد بدأ بالفعل مرحلة الطعام الصلب، الآن تتساءل متى تعطيني عصير المانجو عَنّْدما نكون فِيْ الصيف المنعش

يمكنك عادةً إعطاء طفلك عصير المانجو المخفف بالماء بدون سكريات ومحليات صناعية، وهُو عصير طبيعي بالكامل، فِيْ 810 شهرًا، وهُو متوسط ​​عمر المانجو الموصى به للرضع.

يقدم البعض منهم المانجو فِيْ وقت مبكر من 6 أشهر عَنّْدما يبدأ أطفالهم فِيْ تناول أول طعام شبه صلب، ولكن من الأفضل استشارة طبيب الأطفال الخاص بك حول أفضل وقت لإطعام المانجو والأنواع للاختيار من بينها إذا كان طفلك لديه تاريخ من الحساسية .

فوائد عصير المانجو للاطفال

  • يساعد على الهضم المانجو فاكهة غنية بالألياف والإنزيمات الهاضمة، مما يعَنّْي أن طفلك سيكون لديه حركات أمعاء سهلة ولن يتعرض لخطر الإمساك.عصير المانجو الطبيعي يقلل من الحموضة التي تعد مشكلة فِيْ الجهاز الهضمي للرضع، ويساعد على تكسير البروتينات.
  • مفِيْد للعيون يحتوي المانجو على الكثير من فِيْتامين أ الضروري لصحة العينين والرؤية. كَمْا أنه يساعد فِيْ منع مشاكل مثل الجفاف والحكة والأخطاء الانكسارية والعمى الليلي. جرعة واحدة صغيرة من المانجو كافِيْة. يحتاج طفلك اليومي من فِيْتامين أ.
  • يساعد على نمو الدماغ الجلوتامين، وهُو حمض أميني موجود فِيْ المانجو، ضروري لنمو الدماغ، ومع فِيْتامين ب 6 يحسن الذاكرة وينشط الدماغ.
  • مفِيْد للبشرة إلَّى جانب تحسين البصر، فِيْتامين (أ) مفِيْد أيضًا لبشرة الطفل، حيث يحميها ويحافظ عليها ناعمة ومتوهجة.
  • يمنع خطر الإصابة بفقر الدم تحتوي كل مانجو على حوالي 0.5 ملغ من الحديد، وهُو ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء ويساعد أيضًا فِيْ الوقاية من فقر الدم.
  • يحسن المناعة يحتوي المانجو على الكثير من فِيْتامين سي، وهُو ضروري جدًا لتقوية جهاز المناعة عَنّْد الرضع، كَمْا يحتوي على مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين، مما يقوي المناعة.
  • يمنع حروق الشمس يمكن أن تؤدي حرارة الصيف إلَّى الجفاف وحروق الشمس، خاصة عَنّْدما تكون فِيْ الهُواء الطلق. عصير المانجو مفِيْد للحفاظ على ماء جسم طفلك عَنّْد المستوى الطبيعي.

أعراض حساسية المانجو

فِيْما يلي أعراض حساسية المانجو حتى تلاحظي طفلك، وفِيْ حالة ظهُور أي منها توقف عَنّْ إعطائها المانجو على الفور

  • تميل المانجو، باعتبارها فاكهة استوائية، إلَّى التسبب فِيْ الحساسية عَنّْد الأطفال، لذا فهِيْ ليست من الأطعمة الأولى المثالية التي يمكنك تقديمها لطفلك على الرغم من الفوائد المذكورة أعلاه. يوصي أطباء الأطفال بالانتظار لمدة 8 أشهر على الأقل قبل إطعام الأطفال بالفواكه الاستوائية.
  • ردود الفعل التحسسية تجاه المانجو نادرة وليست خطيرة. تظهر عادة على الجلد كطفح جلدي حول الفم أو داخله.
  • إذا كان لدى عائلتك تاريخ من الحساسية من الجوز أو المانجو، فاستشر طبيب الأطفال قبل إعطاء عصير المانجو لطفلك. يمكنك أيضًا فرك لب المانجو على جزء صغير جدًا من جلد الطفل والانتظار لمعرفة ما إذا كان يعاني من الحساسية.
  • يجب تجنب المانجو، وهُو ليفِيْ للغاية، حيث يمكن للألياف الصغيرة أن تهِيْج الجهاز الهضمي غير الناضج للطفل وتؤدي إلَّى الإسهال.

أخيرًا، عَنّْدما تعرف إجابة سؤالك متى يجب أن أعطي طفلي عصير المانجو تأكد دائمًا من إعطائه المانجو الطازج وتجنب تلك التي تم تقطيعها وتخزينها لأكثر من يوم، وكذلك العصائر والفواكه الأخرى لصحة طفلك وسلامته.

يمكنك قراءة المزيد من المقالات حول تغذية الطفل وصحته على موقع سوبر ماما هنا.