4 أسباب تجعل طفلكِ يرضع غير الجوع

هل تعلم أن هناك أسبابًا أخرى تجعل طفلك يرضع من الثدي غير الجوع بالطبع نعم، هناك بعض العوامل الأخرى التي تجعل الأطفال يطلبون الرضاعة الطبيعية دون جوع، لذلك نوصيك بالتأكد من أن طفلك الصغير يحتاج إلَّى الطعام قبل الرضاعة حتى لا تساعده على زيادة الوزن.

لماذا يبكي طفلي كثيرا بعد الرضاعة

أسباب إرضاع طفلك غير الجوع

فِيْما يلي بعض الأسباب التي تجعل طفلك يجب أن يرضع غير الجوع

يشعر الطفل بالتعب

يحتوي حليب الثدي على مكونات تساعد الأطفال على النوم والاسترخاء وتخفِيْف الألم، تمامًا كَمْا هُو الحال عَنّْد الرضاعة، فأنت تحضن وتلمس جلدك وتشعر بالأمان والراحة ثم تنام فِيْ نوم عميق، فالرضاعة الطبيعية تريح طفلك من التوتر والتوتر والألم.

ما أسباب اختلاف حجم الثدي أثناء الرضاعة

يشعر الطفل بالألم

ستخفف الرضاعة الطبيعية أي ألم يشعر به طفلك، لذلك سيلجأ طفلك الصغير سريعًا إلَّى الرضاعة إذا كان متعبًا أو يتألم، حيث تساعده الرضاعة على الشعور بالراحة.

يحتاج الطفل من الطاقة

قد يحتاج طفلك إلَّى المزيد من الحليب لتجديد الطاقة التي يستخدمها للعب والحركات المختلفة، وكذلك لمساعدته على البقاء مستيقظًا أثناء النهار والنوم ليلاً.

ما هِيْ أهمية وسادة الرضاعة

يحتاج الطفل للراحة

عَنّْدما يحتاج طفلك إلَّى الراحة، سيطلب منك إرضاعه لأنه يفتقد عَنّْاقك واحتضانك ودفئك. وعَنّْدما ترضعين، يتم إفراز هرمون يسمى “الأوكسيتوسين”، المعروف أيضًا باسم “هرمون الحب”، مما يخلق شعوراً بالهدوء والأمان والحب بين الأم وطفلها.

أخيرًا، تعتبر العَنّْاية بإرضاع طفلك ورضاعته أمرًا ضروريًا فِيْ المراحل المبكرة من نموه، لذلك إذا شعر بالجوع، فِيْجب عليك تلبية احتياجاته تمامًا، ولكن تأكد من عدم المبالغة فِيْ ذلك لأسباب أخرى.