أنواع النمل مع الصور

أنواع النمل بالصور

يُعرف النمل بالحشرات الاجتماعية التي تعيش فِيْ عدد كبير من المستعمرات وعَنّْدما يصاب أي منزل بها يكون أصحاب المنزل فِيْ ورطة كبيرة، فهناك أنواع تهدد صحة الإنسان بسبب تلوث الطعام وأخرى تسبب لسعات مؤلمة للغاية التي يمكن أن تسبب بثور على الجلد بعض أنواع النمل مذكورة على النحو التالي

1- أكروبات النمل

نمل أكروبات أو النمل العامل، وهُو نوع يتراوح طوله بين 2.5 3 ملم، ويتكون من عقدتين وألوان مختلفة بين البني المحمر والأسود تمامًا، وهذا النوع يعشش فِيْ الهُواء الطلق بشكل أساسي على الخشب الرطب وداخل الهِيْاكل الخشبية التالفة، وأحيانًا يمكن العثور عليها فِيْ ألواح الرغوة.

وعَنّْدما تشعر النملة العاملة بأي خطر على حياتها فإنها ترفع بطنها فوق رأسها على شكل عقرب، وفِيْ حالة الجري ورفع بطنها ستبدو كأنها عثرة لمن يراها. ، يتم توزيعها أيضًا على نطاق واسع فِيْ جميع أنحاء شرق الولايات المتحدة.

2- النمل الأرجنتيني

يتراوح طول النمل الأرجنتيني بين 2.2 2.8 ملم، وهُو ذو رأس واحد ويتنوع لونه بين البني الفاتح والبني الداكن، وعادة ما يعيش فِيْ العراء ويعشش فِيْ مناطق مختلفة خلال فصل الشتاء، ويختار المزيد من المناطق المظللة خلال فصل الصيف. .

يحدث فِيْ الداخل، ويعزل الجدران أو المساحات، ورائحته عفن، ولا يعض، وهُو النوع الأكثر شيوعًا فِيْ جنوب شرق الولايات المتحدة، وهاواي، وكاليفورنيا.

3- حفار النمل

عَنّْدما نقدم أنواع النمل باستخدام الصور، تظهر النملة المروحية فِيْ المقدمة نظرًا لوجود العديد من الاختلافات فِيْ هذا النوع فِيْ الولايات المتحدة. وهِيْ تحتل المرتبة الأولى فِيْ التصنيف باعتبارها آفة هِيْكلية وتوصف بأنها منتشرة وواسعة الانتشار. بمتوسط ​​طول 613 ملم.

خلافا للاعتقاد الشائع، فهم لا يأكلون الحطب، والحَقيْقَة أنهم يحفرونه لبناء أعشاشهم. عادة ما توجد الأعشاش الرئيسية بالخارج فِيْ الخشب والأشجار، وداخل المنزل تفضل الأسطح والعَنّْاصر الخشبية الموجودة بالقرب من الرطوبة، والغابات هِيْ أكثر أشكال الأضرار الهِيْكلية هشاشة. تعتبر بعض الأنواع عدوانية وقد تلدغ البشر عَنّْدما تزعج أعشاشها.

4- نملة إبرة آسيوية

يبلغ طول النمل الآسيوي حوالي 5 ملم، وهُو ذو عقدة واحدة، ويتميز هذا النوع بلونه البني المائل إلَّى الأسود مع مظهر برتقالي غامق من الفك السفلي، ويعشش بشكل رئيسي فِيْ الهُواء الطلق فِيْ المناطق المظللة. ارتفاع رطوبة الهُواء، وهُو من أقل الأنواع عدوانية لمحيطه، إلا أنه يمكن أن يلدغ فِيْ حالتين (الضغط على جلد الإنسان أو ملابسه).

يمكن أن يحدث هذا خلال موسم التطويق (يوليو وأغسطس) ويمكن أن تكون لدغته مؤلمة أحيانًا وقد تؤدي إلَّى حدوث جرح، ولكن تم إحصاء عدد قليل من الأشخاص الذين تعرضوا للسع وتسببوا فِيْ أعراض الحساسية، وهذا النوع منتشر فِيْ جورجيا وألاباما فِيْ ولاية كارولينا الشمالية وتينيسي وفِيْرجينيا.

5- نملة مجنونة

يتراوح طول النمل المجنون ما بين 2.2 3 ملم وله عقدة واحدة، بالإضافة إلَّى كونه بني وأسود اللون وله أرجل وهُوائيات طويلة جدًا، هذا النوع من مستعمرات النمل فِيْ بيئات الهُواء الرطب أو الجاف، كَمْا يبني أعشاشًا فِيْ النباتات والتربة والغطاء النباتي القمامة الثقيلة ونشارة الخشب.

يمكن العثور عليها فِيْ الداخل وتحت السجاد وعلى الجدران وفِيْ النباتات المنزلية. هذا النوع ليس له ذراع، ولكنه يعمل بشكل متقطع فِيْ حالة الاضطراب. ينتشر على نطاق واسع فِيْ الولايات المتحدة وعلى طول ساحل الخليج، فضلاً عَنّْ أنه متفرع من أنواع أخرى مثل خروف البحر الكاريبي والرجل القوي، ومن المعروف أنه غزاة محليون.

6- النمل المتجول الداكن

من أكثر أنواع النمل تميزًا بالصور النمل المتجول الداكن، والذي يبلغ طوله حوالي 1.6 ملم وله عقدة واحدة على جسمه، ويتراوح لونه من البني المتوسط ​​إلَّى البني الغامق، ويوجد عادة فِيْ المناطق التي تقترب من البشر والأشخاص. عش فِيْ العراء فِيْ السماء بجانب حواف الحشائش، كَمْا أن وجوده تحت الأشياء على الأرض وفِيْ مواقف السيارات.

توجد أعشاشه الداخلية أيضًا فِيْ المطابخ والمراحيض. ويفضل هذا النوع من النمل السوائل ذات المذاق الحلو وهُو مصدر إزعاج للإنسان عَنّْدما يكون لديه مستعمرات كبيرة، على الرغم من أن هذا النوع لا يلدغ وهُو شائع فِيْ فلوريدا وجنوب جورجيا ولويزيانا وألاباما .

7- نملة النار الأوروبية

يبلغ طول هذا النوع من النمل 4 أو 5 مم ويحتوي جسمه على عقدتين ويمكن أن يختلف لونهما، على الرغم من أنه فِيْ الأشهر الدافئة يكون لونه بني محمر فاتح، ويبني هذا النوع أعشاشه فِيْ مجموعات واسعة فِيْ الهُواء الطلق. الموائل بما فِيْ ذلك الشجيرات والحدائق.

كَمْا أنها قادرة على التعشيش خلال الأشهر الباردة، خاصة فِيْ أحواض الاستحمام وسخانات المياه أو فِيْ المناطق التي تتميز بالرطوبة، وهِيْ من الأنواع العدوانية التي تسبب لدغات مؤلمة للغاية عَنّْد الانزعاج، وقد لوحظ تفشي المرض فِيْ نيويورك، رود آيلاند، نيويورك. هامبشاير وكندا.

8- نملة الحقل

لاستكَمْال ذكر أنواع النمل بالصور، إليكَمْ معلومات عَنّْ نملة الحقل، ويتراوح حجم نملة المجال بين 4 8 مم، والجسم به عقدة واحدة، ومتوفر بألوان متنوعة منها البني والأصفر والأسود والأحمر المختلط.

كَمْا أنها تبني أعشاشها فِيْ المناطق المفتوحة، سواء فِيْ التربة أو المساحات الخضراء الكبيرة أو الأخشاب التالفة، ونادرًا ما توجد فِيْ الداخل. من المعروف أنه لاذع ولديه القدرة على نشر حمض الفورميك، والذي يسبب ألماً خفِيْفاً وينتشر على نطاق واسع فِيْ شمال شرق وغرب الولايات المتحدة.

9- النمل الرملي

هذا النوع من النمل جعل الأرصفة وأسفل الصخور موطنًا له، لكنه يذهب إلَّى المنازل بحثًا عَنّْ الطعام لأنه، مثل الأنواع الأخرى من النمل، ينجذب بشدة إلَّى السكر وهُو من الأنواع النادرة التي تحارب كل المعارك التي تؤدي إلَّى الموت حتى تفرض سيطرتها على مستعمراتها، وعادة ما يحدث فِيْ هذه الحرب خلال الصيف والربيع.

أخطر أنواع النمل فِيْ العالم

فِيْ بداية الحديث عَنّْ أنواع النمل بالصور، يجب أن نعلمك أن هناك حوالي تريليونات من النمل على هذا الكوكب ويمكنك رؤية المئات منها يوميًا، وعلى الرغم من أن معظمها ليس خطيرًا، إلا أن هناك أنواعًا خطرة يمكنها اقتل الطرف الآخر عَنّْد مهاجمته، ونقوم بإدراج أهم الأنواع فِيْ الآتي

1- بوني النمل

قد تعتقد أن هذا النوع من النمل لطيف بسبب الاسم الأول Bonnie، وعلى الرغم من أنه ليس عدوانيًا بطبيعته، إلا أنه يُصنف من أخطر الأنواع نظرًا لخطورته الشديدة، ولا يهاجم البشر كثيرًا. فِيْ الوقت الذي لا تتعرض فِيْه لمستعمراتها الخاصة ويسهل التعرف عليها وفقًا للرأس لأنها تبدو خضراء أو زرقاء.

2- نمل سيافو

يُعرف نمل سيافو باسم آخر، وهُو نملة الجيش، ويعتبر من أخطر أنواع النمل الموجودة فِيْ أوروبا وشمال ووسط إفريقيا.

هذا النوع يصطاد الأشياء فِيْ مجموعات كبيرة وهُو قادر على تدمير كل شيء فِيْ طريقه، بالإضافة إلَّى القدرة على قتل وتمزيق اللحوم، ولا يعمل على بناء مستعمرات، بل يعيش فِيْ وسط جيش وينتقل من مكان إلَّى آخر. آخر، والناس يحاولون تجنب الأماكن، وأين هُو.

3- نمل فلوريدا الحاصد

يتواجد هذا النوع فِيْ الغالب فِيْ أمريكا الوسطى والجنوبية والشمالية، ويصنف على أنه من أخطر الحشرات التي تحمل نوعًا من السم القاتل فِيْ جسمها، وهذا السم يشبه سم الكوبرا.

هذا النوع قادر على قتل الحشرات الصغيرة وأحيانًا يؤدي إلَّى حياة الإنسان، ويبدو أن هذا النوع من النمل يسهل توجيهه وليس ضارًا، ولكن عَنّْد الانزعاج ستجد نفسك فِيْ مواجهة أكثر أنواع النمل فتكًا. أعداء.

4- نمل البلدغ

بعد مناقشة أنواع النمل بالصور، سنناقش ماهِيْة نمل البلدغ. يُعرف هذا النوع من النمل باسم النمل الرصاصي، مما يدل على أنه بلا شك خطير وهُو من أخطر الأنواع البرية، حيث يصل طول النمل إلَّى بوصة واحدة.

لكن سمها مدمر للغاية ويبدو مثل دبور، ولكن بدون أجنحة، وقد تم إدراجه فِيْ موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتباره أخطر نملة فِيْ العالم. السم الذي يخرج منه قادر على قتل رجل بالغ. فِيْ غضون 15 دقيقة.

ما اسم بيت النمل

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!