هل يمكن تناول حب الرشاد فِيْ الحمل

حب الرشاد هُو نبات ينمو فِيْ العديد من البلدان ويعتقد أن له استخدامات طبية متعددة، مثل علاج السعال والإمساك ونقص فِيْتامين سي واحتباس السوائل وتحفِيْز جهاز المناعة لمقاومة الأمراض. تظهر بعض التجارب أن حب الرشاد له تأثير إيجابي على خصوبة المرأة ويزيد من مستوى بعض الهرمونات المهمة للحمل. فِيْ هذه المقالة سوف تتعرف على فوائد حب الرشاد أثناء الحمل ووصفة حب حب الرشاد أثناء الحمل، حيث وكذلك ضرر حب الرشاد أثناء الحمل.

حب رشاد للحمل

الرغبة فِيْ الحمل غريزة عَنّْد المرأة وتأخير الحمل مشكلة عَنّْد بعض النساء وكثير منهن يرغبن فِيْ الحمل بشكل طبيعي ومن هذه الطرق الطبيعية التي تلجأ إليها بعض النساء حب الرشاد ولكن هل هناك أساس علمي وراء ذلك. أم هُو مجرد طب شعبي تقليدي

فِيْ تجربة علمية أجراها باحث عام 2022 على بعض الأرانب التي أضافت الجرجير إلَّى نظامها الغذائي بنسبة 5٪ لمدة أسبوعين، تبين أن حب الجرجير أدى إلَّى زيادة معدل الحمل لدى الأرانب. وزيادة نسبة الهرمون اللوتيني، وهُو الهرمون المسؤول عَنّْ إنتاج الهرمونات الأنثوية. فِيْ الإناث، ولكن لا توجد تجارب علمية تثبت ذلك فِيْ الإناث البشرية حتى الآن، على الرغم من الاستخدام الشائع لزراعة حب الرشاد لزيادة خصوبة الإناث. والحمل فِيْ الطب الشعبي.

وصفة حب الرشاد للحمل

كَمْا ذكرنا سابقًا، يمكنك استخدام الجرجير لتحفِيْز هرمونات الحمل بناءً على بعض التجارب العلمية والطب الشعبي، خاصة إذا تأخر حملك بسبب اضطرابات هرمونية، وبالإضافة إلَّى تأثير الجرجير على الهرمونات، فإن الجرجير مصدر غني جدًا من الحديد وحمض الفوليك، وهما عَنّْصران مهمان للغاية لحمل صحي، يمكنك تناول بذور الجرجير بإحدى الطرق التالية

  • خلط حب الرشاد بالحليب.
  • خلط حب الرشاد بحليب جوز الهند.
  • يعد نقع بذور الجرجير فِيْ الليمون ثم استخدامه أفضل طريقة للحصول على أعلى نسبة من الحديد.

من المؤسف أن تحب الرشاد بسبب الحمل

بالرغم من أن حب الرشاد يمكن أن يكون مفِيْدًا لمن يرغبن فِيْ الإنجاب، إلا أن تأثيره على الحمل نفسه قد يكون سلبياً. هناك بعض الأبحاث والتجارب التي تدل على تأثيره المحفز على تقلص الرحم الذي يؤدي إلَّى الإجهاض، والتجربة التي ذكرناها عَنّْ الأرانب سابقاً ذكرت أن بعض الأرانب التي أكلت الجرجير خلال نفس الحمل أنجبت أجنة صغيرة و ولد البعض فِيْ وقت مبكر.

خلاصة القول هِيْ أنه لا توجد أبحاث كافِيْة تشير إلَّى أن استخدام الجرجير آمن أثناء الحمل، لذا تجنبه لضمان سلامة الحمل.

فوائد حب الرشاد

حب الرشاد نبات له فوائد عديدة بالإضافة إلَّى فوائده المتعلقة بالخصوبة للمرأة. ستتعرف على بعض هذه الفوائد فِيْ الأسطر التالية

  • حب الرشاد له خصائص مضادة للأكسدة لاحتوائه على توكوفِيْرول، مما يجعله مضادًا للسرطان ومقاومًا للشيخوخة.
  • حب الرشاد يتكوّن من الحليب ويساعد على تنظيم الدورة الشهرية لما له من خصائص استروجينية ويعمل أيضًا على زيادة تدفق الدم إلَّى منطقة الحوض والرحم.
  • الجرجير مطهر للأمعاء ومبتدئ ويستخدم فِيْ حالات الأميبا.
  • حب الرشاد ملين فِيْ حالات الإمساك، ولاحتوائه على مادة راتنجية.
  • الجرجير مصدر غني جدًا بالحديد، ولهذا السبب يُستخدم لعلاج فقر الدم.
  • حب الرشاد مقوي لمناعة الجسم ضد الأمراض البكتيرية والفِيْروسية.

إذا كنت تعانين من تأخر الحمل وترغبين فِيْ استخدام الطرق الطبيعية لحدوثه، يمكنك تجربة الجرجير لحب الحمل، ويفضل استشارة طبيبك لاستخدامه لضمان سلامة استخدامه فِيْ حالتك، نتمنى لكِ السعادة. حمل.

أعزائي كثيرون يعانون من مشكلة تأخر الولادة، وغالبًا ما يتم حل هذه المشكلة باستشارة طبيب مختص، كَمْا يسعد “Supermama” بإعطاء بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك فِيْ التغلب على المشكلة، قم بزيارة قسم التخطيط للحمل.