مدن هُولندا الريفِيْة نبذة مختصرة مهمة لكل مسافر

مدن هُولندا الريفِيْة – باختصار، هُولندا هِيْ واحدة من الدول الديمقراطية البرلمانية التي كانت موجودة خلال حقبة الملكية الدستورية، حيث مدينة أمستردام هِيْ العاصمة، وهُولندا فريدة من نوعها من حيث أنها منخفضة ومنبسطة، ولها مساحات شاسعة من القنوات والبحيرات والأنهار، تحتوي هُولندا أيضًا على مساحات شاسعة جدًا من الأراضي المستصلحة والتي كانت قاحلة، وبعد استصلاحها أصبحت أراضٍ زراعية تبلغ مساحتها حوالي 6500 كيلومتر مربع. فِيْ هذا اليوم سوف نتعرف على البلدات الريفِيْة فِيْ هُولندا – نظرة عامة موجزة.

التقسيمات الإدارية لهُولندا

  • حيث تقوم دولة هُولندا على نظام دستوري لأنها تعتبر ديمقراطية وهِيْ جزء من الاتحاد الأوروبي، تنقسم دولة هُولندا إلَّى اثنتي عشرة مقاطعة، بالإضافة إلَّى ثلاثمائة وثمانين مدينة حكومية، منها ثلاث خاصة. بلديات لثلاث جزر فِيْ منطقة البحر الكاريبي، وهِيْ بونير وسانت يوستاتيوس وجزيرة سابا.
  • منذ بداية عام 2022 م، مُنحت جميع البلديات صلاحيات عديدة لتنظيم المنطقة من خلال منحها الإذن بتسجيل السكان وتقديم الخدمات الاجتماعية وبناء الطرق وممرات المشاة واستخدام كل ما يحفظ القانون والنظام. تحتوي هُولندا أيضًا على اثنين وعشرين ميزة مائية إقليمية بحيث تشترك جميع القوى فِيْما بينها فِيْ تخطيط وتنظيم المجتمع بأسره.
  • المقاطعات الهُولندية

    تنقسم هُولندا إلَّى اثنتي عشرة مقاطعة رئيسية، وهِيْ كالتالي

  • جنوب هُولندا حيث يعتبر الجزء الجنوبي من هُولندا من أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان، نظرًا لمساحتها الشاسعة التي تبلغ حوالي 3418 كيلومترًا مربعًا، حيث تصل مساحة المسطحات المائية إلَّى خمسمائة وخمسة وثمانين مترًا مربعًا. كيلومترات، والمنطقة الثانية هِيْ الأرض. لاهاي هِيْ عاصمتها وتضم المقاطعة المدن التالية Alplaserdam و Alfen aan den Rhein و Albrandsvard و Barendrecht و Bodegrafen و Benneimas و Reudijk و Capella aan den IJssel و Geisenlanden و Overflake و Khaduwa و Khoure و Khorikum و Hardinksfeld و Hendrikisen ايدو والعديد من المدن الأخرى.
  • شمال هُولندا تعد منطقة شمال هُولندا ثاني أكثر المقاطعات اكتظاظًا بالسكان فِيْ هُولندا، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 2.7 مليون نسمة فِيْ منطقة تصل مساحتها إلَّى 4090 كيلومترًا مربعًا. هارلم هِيْ عاصمة المقاطعة وهِيْ أيضًا المقر الإقليمي للحكومة، حيث تحتوي المنطقة الشمالية من هُولندا على المدن التالية أمستردام، الكَمْار، السمير، أمستلفِيْن، بيرغن، بليريكوم، بيمستر، بيفِيْرفايك والعديد من المدن الأخرى.
  • أوتريخت هِيْ أصغر المقاطعات الهُولندية من حيث المساحة، وتبلغ مساحتها حوالي 1400 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.2 مليون نسمة، حسب آخر الإحصاءات المتعقبة، وعاصمتها مدينة أوتريخت، كَمْقاطعة تضم العديد من المدن، بما فِيْ ذلك أمرسفورت، بونيك بارن، بونشوتن، فِيْينا، دي بيلت، هُوتين، لوسدن، مونتفورت، رينين، أوتريخت والعديد من المدن الأخرى.
  • ليمبورغ تقع منطقة ليمبورغ فِيْ الجزء الجنوبي الشرقي من هُولندا وتبلغ مساحتها حوالي 2153 كيلومترًا مربعًا من الأرض وستة وخمسون كيلومترًا مربعًا من المياه. منطقة ليمبورغ هِيْ سادس مقاطعة من حيث عدد السكان فِيْ هُولندا. العدد يبلغ عدد سكانها حوالي 101 مليون نسمة، وتحتوي المقاطعة على المدن التالية أوتريخت (وهِيْ العاصمة)، بيسيل، برونسم، بيكديلين، بيرغن، شيبلاند، هِيْرلين، ليودال، مرسين، سيتارد والعديد من المدن الأخرى.
  • شمال برابانت تقع منطقة برابانت فِيْ الجزء الجنوبي من هُولندا، حيث تحتل المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان البالغ عددهم حوالي 2.4 مليون نسمة موزعين على مساحة تبلغ حوالي 4916 كيلومترًا مربعًا. ، وتضم المقاطعة هذه المدن سانت، آلبورغ، أستين، هِيْرتوجينبوش (وهِيْ العاصمة)، زووم، دونجن، بريدا، بيست، إرسيل، هِيْسن، إلَّى جانب العديد من المدن التي تقع فِيْها.
  • جيلديرلاند هِيْ أكبر مقاطعة فِيْ هُولندا، وتبلغ مساحتها حوالي 4،971 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها حوالي مليوني نسمة. تحتوي المقاطعة على المدن التالية أرنهِيْم (وهِيْ العاصمة)، بيرش آن دال، بورين، دروتن، إلَّى جانب العديد من المدن.
  • أوفريجسيل هِيْ رابع أكبر مقاطعة فِيْ هُولندا، وتبلغ مساحتها حوالي ثلاثمائة وسبعة وعشرين كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.1 مليون نسمة، وتحتوي المقاطعة على المدن التالية زوول (وهِيْ العاصمة) )، ألميلو، هِيْنجيلو ومدن أخرى.
  • المناخ الهُولندي

  • تتمتع هُولندا بمناخ معتدل، حيث يصل متوسط ​​درجات الحرارة خلال شهر يوليو إلَّى سبعة عشر درجة مئوية، على الرغم من أن درجة الحرارة فِيْ شهر يناير يمكن أن تصل إلَّى درجتين مئويتين حيث يتخلل الصقيع البلاد لمدة شهرين من العام.
  • على الرغم من أن عدد الأيام الصافِيْة فِيْ هُولندا يبلغ حوالي خمسة وعشرين يومًا فقط فِيْ عام واحد، إلا أن البلاد تعاني من هطول الأمطار خلال جميع الفصول.
  • يبلغ متوسط ​​هطول الأمطار حوالي سبعمائة وتسعين مليمترا، لأن حركة الرياح السائدة فِيْ هُولندا تكون غربية وجنوبية، حيث تلعب التلال فِيْ الجزء الجنوبي من البلاد دورًا فِيْ عدم كفاية سرعة الرياح.
  • تشكيلات المناظر الطبيعية فِيْ هُولندا

  • تنقسم هُولندا إلَّى ثلاثة أجزاء طوبوغرافِيْة طبيعية الكثبان الرملية والجزء الشرقي فِيْ الجزء العلوي من هُولندا والأراضي المنخفضة المستصلحة.
  • حيث تصل إلَّى ما يقرب من سبعة وعشرين بالمائة تحت مستوى سطح البحر، وهناك تل فالزربيرج، الذي يصل ارتفاعه فِيْ أقصى جنوب هُولندا إلَّى حوالي 321 مترًا فوق مستوى سطح البحر.
  • بينما تقع أدنى نقطة فِيْ البلاد فِيْ الشمال الشرقي من روتردام، حيث اشتهرت بمنطقة الأمير ألكسندر، والتي تقل عَنّْ مستوى سطح البحر بسبعة أمتار.
  • يمكنك قراءة المزيد 10 مدن تونسية

    للمزيد يمكنك قراءة المدن السياحية الماليزية

    يمكنك قراءة المزيد أجمل مدن إيطاليا