ما هُو سن اليأس عَنّْد الرجال

يعرف معظمنا أن خصوبة المرأة تنخفض بعد سن 35 ويصل سن اليأس وانقطاع الطمث بعد سن 45 وأحيانًا حتى فِيْ الخمسينيات، لكن العديد من الرجال أو النساء لا يعرفون أن الرجال يعانون أيضًا من انقطاع الطمث ويمرون به فِيْ مرحلة ما فِيْ حياتهم مما يؤثر على حياتهم. شكوك حول قدرة الرجل على الإنجاب، تمامًا مثل المرأة المتزوجة من رجل كبير السن تحاول تحقيق حلم الإنجاب، فاستمر فِيْ القراءة للتعرف على سن اليأس وأعراضه وأفضل طرق العلاج التي ستزيد من فرص نجاحك فِيْ تكوين العائلات.

سن اليأس

انقطاع الطمث هُو مصطلح يستخدم لوصف التغيرات المرتبطة بالعمر فِيْ مستويات هرمون الذكورة. تُعرف مجموعة الأعراض نفسها أيضًا باسم انخفاض هرمون التستوستيرون ونقص الأندروجين وقصور الغدد التناسلية المتأخر. فِيْ سن الخمسين وما فوق، يتناقص إنتاج هرمون التستوستيرون لدى الرجال، وهُو هرمون ينتج فِيْ الخصيتين وهُو مسؤول عَنّْ تعزيز الرغبة الجنسية، وتحفِيْز التغيرات خلال فترة البلوغ، وإعطاء الرجل طاقة عقلية وجسدية، والحفاظ على كتلة عضلاته، وتنظيم النمو الأساسي الآخر. سمات.

يختلف سن اليأس عَنّْ سن اليأس عَنّْد النساء بعدة طرق. على سبيل المثال، نجد أنه ليس كل الرجال يمرون بانقطاع الطمث، ولا يعَنّْي ذلك توقفًا تامًا عَنّْ إنتاج الحيوانات المنوية. ومع ذلك، قد تحدث مضاعفات مرتبطة بانخفاض الرغبة الجنسية بسبب انخفاض مستويات الهرمون.

هل يمكن للرجل أن ينجب بعد سن الستين

تنخفض جودة الحيوانات المنوية بشكل كبير بعد بلوغ الرجل سن الخمسين، حيث يقول العلماء إنه يصبح من الصعب على الرجال إنجاب الأطفال مع تقدمهم فِيْ العمر، خاصة إذا كانت المرأة كبيرة فِيْ السن أيضًا، لكن هذا لا يعَنّْي أن الرجال الأكبر سنًا لا يمكنهم إنجاب الأطفال. فِيْ الواقع، يظل العديد من الرجال فِيْ حالة الخصوبة فِيْ الستينيات وما بعدها، لكن الإنجاب يصبح أكثر صعوبة ولا يحدث بسرعة مع تقدم الرجل فِيْ العمر.

علاج سن اليأس

إذا لم يكن انقطاع الطمث شيئًا يسبب مشاكل خطيرة أو يتعارض مع حياة الرجل ويمنعه من الاستمتاع بها، فقد يكون قادرًا على السيطرة على الأعراض دون علاج، ويخشى العديد من الرجال أو يحرجون من مناقشة المشاكل الجنسية مع أطبائهم.

بشكل عام، أكثر أنواع العلاج شيوعًا لأعراض انقطاع الطمث لدى الرجال هُو أسلوب الحياة الصحي. على سبيل المثال، قد يوصي طبيبك بما يلي

  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • الحصول على قسط كاف من النوم.
  • تقليل التوتر والقلق.

يمكن أن تكون هذه العادات الصحية مفِيْدة لجميع الرجال بشكل عام وبعد تبني هذه العادات، يمكن للرجال الذين يعانون من أعراض سن اليأس أن يتعرضوا لتغيير جذري فِيْ صحتهم العامة، ولكن هناك حالات يصاب فِيْها الرجل بالاكتئاب بسبب انقطاع الطمث، فِيْ هذه الحالة الطبيب يصف أدوية خاصة تغيير نمط الحياة.

يمكن أن يكون سن اليأس شيئًا غير معروف لكثير من الناس ويمكن أن يسبب معاناة للرجل الذي يمر به، لأنه قد لا يكون على دراية بما يمر به ولا يمكنه التعبير عما يخجل منه أو يخاف من أحكام المجتمع وصورته التالفة. له. لذلك ننصحك بمعرفة طرق التعامل مع زوجك إذا لاحظت أنه يمر بهذه المرحلة، وأظهر له الدعم الذي يحتاجه واطلب منه الانفتاح عليك وطلب المساعدة الطبية إذا لزم الأمر.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!