كَيْفَ تنظمين روتين نوم متواصل لرضيعك ليلًا

من الصعب على الأمهات الجدد الحصول على قسط كافٍ من الراحة بعد الولادة، بسبب أنماط نوم أطفالهن غير المنتظمة. لهذا السبب تقدم لك “Supermama” اليوم مجموعة من النصائح حول كَيْفَِيْة تنظيم نمط نوم غير متقطع لطفلك فِيْ الليل بحيث يمكنك الحصول على قسط كافٍ من النوم. شاهد الحلقة ولا تنس مشاركتها للوصول إلَّى أكبر عدد ممكن من أصدقائك إذا كانوا يعانون أيضًا من نفس المشكلة.

كَيْفَ تنظم روتينًا ليليًا مستمرًا لطفلك

لا داعي للقلق أو الانزعاج عزيزي، يمكنك مساعدة طفلك على النوم أطول فترة ممكنة فِيْ الليل بخطوات بسيطة وهِيْ

  • أعط طفلك دواء المغص فِيْ وقت النوم، لأن المغص عادة ما يكون سبب عدم قدرته على النوم.
  • ضعي له روتين نوم يومي ويبدأ بإخباره بالفرق بين الليل والنهار، بإيقاظه فِيْ الصباح حتى يتمكن من رؤية ضوء النهار وربطه بالاستيقاظ. عَنّْدما يتعلق الأمر بالليل، أطفئ الأنوار وخلق جوًا هادئًا حتى يتمكن من النوم بسهُولة.
  • امنح طفلك حمامًا دافئًا قبل النوم، وافرك جسمه بزيت الأطفال للحصول على تدليك قصير يحبه حقًا، وألبسه ملابس مريحة وسينام بالتأكيد.
  • تأكدي من عدم برودة الطفل قبل النوم، لأن جسم الأطفال حديثي الولادة يبرد بسرعة.
  • لا تحملي طفلك على الفور إذا استيقظ قبل أن يحين وقت الرضاعة، فهُو لا يزال ممتلئًا، فقط ربتي برفق على بطنه، ويمكنه العودة للنوم بمفرده.
  • تنظيم نوم الطفل فِيْ الشهر الثاني

    شاهد هذا الفِيْديو للتعرف على كَيْفَِيْة تنظيم نوم طفلك فِيْ الشهر الثاني.

    متى ينام الطفل بانتظام

    باتباع الخطوات التي ذكرناها، سيبدأ طفلك فِيْ النوم طوال الليل، لكنك ستحتاج إلَّى بعض الوقت حتى يتمكن من النوم فِيْ هذا الوقت دون أن يستيقظ. اقرأ عَنّْ تطور ساعات النوم ليلاً خلال السنة الأولى.

    كَيْفَِيْة تنظيم نوم المولود الجديد

    إذا اتبعت الخطوات التالية مع طفلك، فسوف ينام بعمق أكبر بعد القيام بها، جربها وأخبرنا بالنتيجة.

    متى أفصل الطفل فِيْ غرفة أخرى

    إذا كنت تواجه مشكلة فِيْ جعل طفلك البالغ من العمر عامين ينام فِيْ غرفة منفصلة، شاهد الفِيْديو التالي للحصول على نصائح لتسهِيْل المهمة.

    أخيرًا، تذكر أنه كلما كنت صبورًا، كلما تمكنت من تنظيم نوم ليلي مستمر لطفلك، الأمر الذي سيفِيْدك كثيرًا ويمنحك فرصة للاسترخاء وتنظيم يومك والاستمتاع بوقتك، فلا تتردد لتكرار محاولاتك حتى تنجح.