7 أطعمة تزيد دسم حليب الأم وتغذي الرضيع

هل يعاني طفلك من نقص الوزن وفِيْ نفس الوقت لا ترغبين فِيْ زيادة وزن جسمك فِيْ هذا المقال عزيزتي سوبر نقدم لك بعض الأطعمة التي تزيد من نسبة الدهُون فِيْ حليب الأم لتغذية طفلك وزيادة وزنه دون التأثير على وزنك بأي شكل من الأشكال.

أغذية لزيادة الدهُون فِيْ حليب الأم وتسمين الطفل

وهذه بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة محتوى الدهُون فِيْ حليب الأم وتغذية الرضيع وزيادة وزنه إذا كان يعاني من نقص الوزن

موز

يساعد تناول الموز على زيادة وزن طفلك لاحتوائه على العديد من العَنّْاصر الغذائية المهمة لبنية جسم الطفل، ويمكنك تناول موزتين فِيْ اليوم للاستفادة منهما.

الخضار الورقية الخضراء

تزيد الخضراوات الورقية من نسبة الدهُون فِيْ حليب الثدي وتسهل عملية الهضم عَنّْد الطفل مما يزيد من وزنه.

دجاج

أكل الدجاج يبني العضلات ويزيد من وزن الطفل لأن الدجاج يحتوي على البروتينات والدهُون الضرورية لنمو جسم الطفل.

حليب

يحتوي الحليب ومنتجات الألبان على كَمْية معقولة من البروتين والدهُون الجيدة، والتي تساعد على زيادة محتوى الدهُون فِيْ حليب الثدي، وينصح بتناول الحليب كامل الدسم.

كل الحبوب

الحبوب الكاملة مثل القمح والشوفان غنية بالألياف والكربوهِيْدرات، مما يساعد طفلك على زيادة الوزن.

بيضة

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات التي تحفز إنتاج حليب الأم وتزيد أيضًا محتوى الدهُون فِيْ حليب الثدي، ويمكن تناول بيضتين يوميًا لتغذية الطفل وتسمينه.

المكسرات

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من السعرات الحرارية والبروتين وأحماض أوميغا 3، والتي تساعد طفلك على زيادة الوزن وبناء جهازه العصبي، لذلك تناول المكسرات غير المملحة فقط.

ما هُو شكل دهن حليب الأم

يكون شكل حليب الثدي الكريمي أكثر سمكا وبياضا من الحليب الخفِيْف الذي يفرزه الثدي فِيْ بداية الرضاعة، ويحتوي حليب الثدي الكريمي على العديد من العَنّْاصر الغذائية المشبعة للرضع، مثل الدهُون والمعادن والفِيْتامينات، لذلك عَنّْدما تكون الأم فِيْ اسرع فِيْ نقل طفلها بين ثدييها أو إنهاء الرضاعة بسرعة، فبدون حصول الطفل على حليب دسم فِيْ نهاية الرضاعة، فهُو غير مشبع جيدًا ولا يتلقى العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها جسمه لينمو بشكل صحيح.

متى ينزل حليب الثدي

فِيْ كل رضعة، يفرز الثدي الحليب الخفِيْف قليل الدسم والحليب الكثيف الدسم. وعَنّْدما يبدأ الطفل فِيْ الرضاعة، يبدأ الحليب قليل الدسم فِيْ التدفق، وبعد بضع دقائق من الرضاعة، يبدأ الحليب الدسم فِيْ الانخفاض.

أخيرًا، لا تنسي تناول الكثير من الأطعمة التي تزيد من محتوى الدهُون فِيْ حليب الثدي لتغذية طفلك وتسمينه لتعزيز مناعته والحفاظ عليه بصحة جيدة.