7 طرق لعلاج الكحة عَنّْد الرضع طبيعيًا

يحتاج الرضع فِيْ سن صغيرة، خاصة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى، إلَّى رعاية خاصة، فلا يمكن التعامل معهم مثل كبار السن، ومناعتهم لا تزال ضعيفة ويحتاجون إلَّى مزيد من الاهتمام، ولكن يمكن أن يصابوا ببعض الفِيْروسات الشائعة، والأكثر شيوعًا هُو فِيْروس البرد والانفلونزا، والسعال من اكثر الاعراض المصاحبة غير السارة بسبب هذا الفِيْروس لا يضطر طفلك للنوم فِيْ اي وقت بسببه، وبالتالي يتغير مزاجه ويصبح رضاه مستحيلا، والطبيب غالبًا لا يمكن وصف أدوية قوية للرضع فِيْ هذا العمر خوفًا منهم، ولهذا نقدم لك طرقًا لعلاج السعال عَنّْد الأطفال بشكل طبيعي والتي يمكن أن تقلل من شدة السعال حتى يزول الفِيْروس من الجسم وسنقدم لك أيضًا علاج السعال عَنّْد الاطفال وقت النوم وشرح الفرق بين السعال والحساسية عَنّْد الاطفال.

طرق طبيعية لعلاج السعال عَنّْد الأطفال

الأعراض المصاحبة لنزلات البرد مزعجة خاصة عَنّْد الأطفال، والآثار الجانبية للأدوية والمضادات الحيوية تفوق فائدتها فِيْ التعامل مع المشكلة فِيْ هذه السن المبكرة، لذلك إليك بعض الطرق الطبيعية والأكثر أمانًا والأقل تكلفة لعلاج السعال . عَنّْد الرضيع، وكَمْا نتذكر دائمًا، من الضروري استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من علاج السعال للأطفال.

  • العسل هذا الدواء مخصص للأطفال الذين تزيد أعمارهم عَنّْ 12 شهرًا. أظهرت الدراسات الحديثة أن العسل أفضل من أدوية السعال فِيْ تخفِيْف السعال ومساعدة الطفل على النوم بشكل أفضل. الجرعة الموصى بها هِيْ نصف ملعقة صغيرة للأطفال بعمر سنة واحدة.

  • السوائل الدافئة المشروبات والأعشاب الدافئة مفِيْدة للأطفال عَنّْد السعال والعطس، لكن احرصي على الابتعاد عَنّْ المشروبات المحتوية على الكافِيْين والمشروبات السميكة التي تحتوي على الحليب، تمامًا كَمْا أن حليب الثدي الطبيعي قادر على إعطاء الجسم ما يحتاجه لمكافحة الأمراض والأمراض. يجب عدم إعطاء الحليب الخارجي للصغير قبل إتمام سنته الأولى.
  • جلسة البخار يعد ترطيب الجيوب الأنفِيْة بحمام بخار من الطرق الفعالة للتخلص من السعال والسعال عَنّْد الرضع والبالغين. قم بتشغيل الماء الساخن فِيْ الحمام واجلس الطفل بالقرب من البخار لبضع دقائق ودعه يستنشق بهدوء حتى يهدأ السعال تدريجياً، وكلما لاحظت زيادة فِيْ شدة السعال توجه مباشرة إلَّى الحمام. استنشق البخار.
  • تدليك الصدر بعد الاستحمام، دلكي صدر طفلك بقليل من زيت جوز الهند، فالتدليك يساعد فِيْ تخفِيْف السعال، كَمْا أنه وسيلة لإلهاء الطفل عَنّْ السعال وإعطائه الراحة.
  • حساء الدجاج هُو غذاء مغذي وكذلك علاج طبيعي لأعراض البرد المختلفة، بما فِيْ ذلك السعال والسعال، اعطيه لطفلك دافئا ومنخفض الدسم للاستفادة من فوائده العظيمة بالطبع نحن نتحدث هنا عَنّْ رضيع أكبر من 6 أشهر بعد إدخال الطعام الصلب.
  • الثوم أضيفِيْ الثوم إلَّى طعام طفلك بكَمْية قليلة لا تتسبب فِيْ انتفاخه، ومن الأفضل بالتأكيد طهِيْه وليس قليه، فالثوم له فوائد كبيرة وفعال للغاية فِيْ تخفِيْف السعال والسعال. ومرة أخرى، أي نظام غذائي لا ينبغي استخدامه للأطفال دون سن ستة أشهر، يكفِيْهم لبن الأم، مما يغذيهم ويمنح أجسامهم مناعة كافِيْة.
  • الكركَمْ الكركَمْ هُو نوع من التوابل التي لها فاعلية كبيرة ويستخدم على نطاق واسع فِيْ الأدوية الهندية. اخلطي بعض الكركَمْ بالماء الدافئ لعمل معجون ناعم. افركيها على صدر الطفل وجبهته واغسليه. الكركَمْ يهدئ السعال والحمى.
  • علاج السعال للأطفال قبل النوم

    أكثر ما يزعج الطفل هُو أن يسعل قبل النوم. يمكن للسعال والسعال أن يوقظا طفلك من أجمل نوم وهذا يزعج مزاجه. ، وتساعد هذه الوضعية أيضًا على تخفِيْف السعال أثناء النوم، حيث يمكنك الاستمتاع بنوم هادئ ومريح أثناء نومه.

    إليك مقطع فِيْديو للمساعدة فِيْ تخفِيْف سعال طفلك

    ما الفرق بين السعال والحساسية عَنّْد الاطفال

    بعد معرفة طرق علاج السعال عَنّْد الأطفال بشكل طبيعي، من الضروري معرفة الفرق بين السعال والحساسية. لمساعدة طبيبك على فهم ما إذا كان طفلك يعاني من سعال طبيعي أو حساسية، لاحظ هذه الأشياء لمساعدتك على التمييز بين السعال الناجم عَنّْ البرد والحساسية

    • هل توجد حمى

    يمكن أن تؤدي الحساسية إلَّى العطس، ودموع العيون، وحكة العين والأنف والفم، وأحيانًا التهاب الحلق، ولكن الحساسية لا تصاحبها حمى، فِيْ حين أن السعال الناتج عَنّْ الزكام عادة ما يكون مصحوبًا بحمى منخفضة الدرجة، وكذلك التهاب فِيْ الحلق. سيلان الأنف وحكة فِيْ العيون.

    • ما هِيْ مدة استمرار الأعراض

    تميل نزلات البرد والسعال المصاحب إلَّى الزوال فِيْ غضون أسابيع قليلة أو أقل، بينما تستمر الحساسية لفترة أطول يمكن أن تستمر الحساسية الأنفِيْة معظم العام، خاصة خلال أشهر نمو النباتات وحبوب اللقاح.

    قد يكون لدى طفلك أيضًا حساسية تجاه شيء مثل عث الغبار أو وبر الحيوانات الأليفة أو العفن الداخلي، وهِيْ من المواد المسببة للحساسية التي يمكن أن تكون موجودة على مدار السنة.

    • فِيْ أي وقت من السنة يعاني طفلك

    فِيْ فصل الربيع، تنتشر حبوب اللقاح من الأشجار والزهُور فِيْ كل مكان، مما قد يسبب الحساسية، وفِيْ الصيف، إذا كان طفلك يعاني من أعراض الحساسية فِيْ أوقات مختلفة من اليوم، فهُو أكثر اتساقًا مع الحساسية منه مع أعراض الزكام والأعراض المصاحبة لها مثل سعال.

    • ما الذي ينفد من أنوفهم

    نوع المادة التي تسد أنف طفلك هُو دليل آخر محتمل، إذا كان واضحًا ومائيًا، فمن المرجح أن تكون حساسية، بينما إذا كانت خضراء وسميكة، فقد تكون عدوى أو فِيْروسًا.

    • كَمْ عمر طفلك

    إذا كان عمر طفلك أقل من عام، فمن المحتمل أن يكون مصابًا بنزلة برد، لأنه من غير المعتاد أن يعاني طفل أقل من عام من الحساسية الموسمية.

    فِيْ الختام، قدمنا ​​لكِ طرق علاج السعال عَنّْد الأطفال بشكل طبيعي، لمساعدة طفلك على الحصول على الراحة المهمة من أجل الشفاء التام، وإذا كان السعال شديدًا، فلا تترددي فِيْ استشارة الطبيب على الفور.

    لمزيد من المعلومات حول تغذية الرضع وصحتهم، انقر فوق هذا الرَابِطْ.