5 مشروبات تُخلصك من احتباس الماء فِيْ جسمك

احتباس الماء فِيْ جسمك يعَنّْي تراكَمْ السوائل الزائدة فِيْ جسمك مما قد يسبب انتفاخ اليدين والقدمين والكاحلين والقدمين، وقد تعاني النساء أيضًا من احتباس الماء أثناء الحمل أو قبل الحيض، ولكن إذا كان التورم خفِيْفًا فهُو يعَنّْي أنها ليست مشكلة خطيرة، ولكن إذا كانت أكثر من المعتاد فاستشر طبيبك على الفور، لذلك فِيْ هذا المقال سنتعرف على بعض المشروبات التي من شأنها أن تخلص جسمك من احتباس الماء.

ما هِيْ أكثر أعراض احتباس البول شيوعًا عَنّْد الأطفال

المشروبات التي تخلص الجسم من احتباس الماء

هذه بعض المشروبات التي تتخلص من احتباس الماء فِيْ جسمك

عصير الخيار

الخيار غني بالمحتوى المائي ويحتوي على العَنّْاصر الغذائية التي تساعد على طرد حمض البوليك من الكلى، كَمْا أنه يحتوي على حمض الكافِيْين الذي يساعد فِيْ القضاء على احتباس الماء فِيْ الجسم، ولأن الخيار منخفض أيضًا فِيْ السعرات الحرارية، فهُو جيد كوجبة خفِيْفة لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن.

عصير التوت البري

التوت البري غني بمضادات الأكسدة وفِيْتامين C، مما يساعد على طرد كل المياه الزائدة من الجسم مع حماية خلايا الجسم من التلف الناتج عَنّْ السموم التي ينتجها جسمك أثناء عملية التمثيل الغذائي.

أسباب احتباس السوائل فِيْ الجسم وعلاجها

عصير البطيخ

يتكون البطيخ من 92٪ ماء من الحجم الكلي للبطيخ وغني بالعديد من المعادن والفِيْتامينات التي لها خصائص مدرة للبول.

عصير الكرفس

يحتوي الكرفس على مركب يسمى الكومارين يساعد على تطهِيْر الجسم عَنّْ طريق إفراز جميع المياه غير المرغوب فِيْها على شكل بول، ويعزز الهضم ويمنع ارتفاع ضغط الدم.

كَيْفَ تقلل من احتباس الماء فِيْ الجسم

عصير جزر

الجزر غني بمضادات الأكسدة والفِيْتامينات التي تسهل إزالة السموم من الجسم، وبفضل محتواه من البوتاسيوم، يساعد الجزر أيضًا فِيْ الحفاظ على مستويات الكوليسترول والسكر فِيْ الدم.

أخيرًا، عزيزي سوبرموم، تناول هذه المشروبات الصحية لمساعدة جسمك على التخلص من أي سموم قد يحتوي عليها.