فوائد عصير البقدونس

البقدونس من النباتات الموجودة فِيْ كل بيت ويستخدم لعلاج حالات ارتفاع ضغط الدم والحساسية والالتهابات والأملاح المرتفعة ولإزالة حصوات الكلى. أكثر النباتات فعالية فِيْ مكافحة الأمراض لما له من قيمة غذائية كبيرة وله العديد من الفوائد الصحية.

كَيْفَ يعمل البقدونس لفقدان الوزن

الفوائد الصحية للبقدونس

هذه هِيْ الفوائد الصحية للبقدونس، تعرف عليها

يحتوي البقدونس على العديد من العَنّْاصر الغذائية المفِيْدة للصحة أكثر مما يعتقد الناس. يحتوي على الكربوهِيْدرات والبروتينات والدهُون والألياف والفِيْتامينات مثل فِيْتامين أ وج و ك وحمض الفوليك والبوتاسيوم، بالإضافة إلَّى أنه مفِيْد لصحة العظام وتجلط الدم وخصائص مضادة للالتهابات.

ما الضرر الذي يلحقه البقدونس

غني بمضادات الأكسدة

يحتوي البقدونس على العديد من مضادات الأكسدة القوية التي تمنع تلف الخلايا وتقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض، بما فِيْ ذلك سرطان القولون والسكري من النوع 2 وأمراض القلب وسرطان الرئة.

يدعم صحة العظام

يحتوي البقدونس على فِيْتامين K المهم لتخثر الدم وهُو مهم أيضًا من خلال المساعدة مع فِيْتامين د والكالسيوم فِيْ بناء عظام قوية وهذا الفِيْتامين ينشط أيضًا بعض البروتينات التي تزيد من كثافة المعادن فِيْ العظام وكثافة العظام أمر مهم لأنه يرتبط بانخفاض كثافة المعادن فِيْ العظام مع زيادة خطر الإصابة بالكسور، خاصة عَنّْد كبار السن.

يحتوي على مواد مضادة للسرطان

يحتوي البقدونس على العديد من مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد وفِيْتامين ج، والتي لها خصائص مضادة للسرطان.

ما أهم الفوائد العلاجية للبقدونس

غني بالعَنّْاصر الغذائية التي تحمي عينيك

يحتوي البقدونس على لوتين وزياكسانثين وبيتا كاروتين، وهِيْ مركبات نباتية تحمي صحة العين وقد تقلل من خطر الإصابة ببعض أمراض العيون المرتبطة بالعمر.

يحسن صحة القلب

البقدونس عشب غني بالعَنّْاصر الغذائية الصحية للقلب مثل حمض الفوليك، وهُو فِيْتامين ب الذي يحمي القلب ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

أخيرًا، عزيزي سوبرموم، نوصيك بتناول البقدونس طوال الوقت حتى يحصل جسمك على أقصى استفادة من فوائده.