كَيْفَ تؤهلين جسمك للولادة الطبيعية

إذا أخبرك طبيبك أن حالتك تسمح بالولادة الطبيعية، وهُو بالتأكيد الأفضل لك، فهناك العديد من الخطوات التي تحتاج إلَّى اتخاذها لإعداد جسمك للولادة وتسهِيْل الأمر عليك. لذا فِيْ هذه الحلقة تجيب “سوبر ماما” على السؤال كَيْفَ تحضرين جسمك للولادة الطبيعية تحقق من ذلك وتعلم الخطوات بالتفصيل.

كَيْفَ تحضرين جسمك للولادة الطبيعية

لتحضير جسمك للولادة الطبيعية، اتبعي الخطوات التالية

  • التأكد من أن التغذية السليمة هِيْ الخطوة الأولى فِيْ تحضير جسمك للولادة الطبيعية سيحميك من فقر الدم وسكري الحمل وارتفاع ضغط الدم، وكل ذلك سيشجع طبيبك على اتخاذ قرار بشأن الولادة الطبيعية.
  • المشي مهم لتقوية عضلات الحوض، وينصح به الأطباء فِيْ بداية الحمل ولكن بخطوات بطيئة، وبداية الشهر السابع يفضل المشي يومياً بأحذية مريحة ما لم يكن هناك سبب لذلك. طبيب لمنعك من القيام بذلك.
  • تمارين لتقوية عضلات الحوض ابتداء من الشهر الثامن وهِيْ تمارين معدلة تساعد على تسهِيْل الولادة الطبيعية وخاصة حبس البول اثناء التبول لفترة قصيرة ثم ارخاء العضلات تماما. هذا التمرين يسهل مرحلة الدفع أثناء الولادة. ولادة.
  • استحم يوميًا واعتني بنظافتك الشخصية لتكون جاهزًا للولادة فِيْ أي وقت، وهذه النقطة مهمة فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل.
  • قم أيضًا بإزالة الشعر الزائد من الجسم فِيْ الأشهر الأخيرة وقم بتضمين هذا الجزء من روتين نظافة جسمك.

هذه بعض الخطوات المهمة التي ستعدك للولادة الطبيعية. سوف تتعلم المزيد عَنّْه فِيْ الأسطر التالية

كَيْفَ تتم الولادة الطبيعية

تمر الولادة الطبيعية بعدة مراحل، تبدأ بتمدد عَنّْق الرحم من صفر إلَّى ثلاثة سنتيمترات، ثم مرحلة المخاض، وتختلف من امرأة إلَّى أخرى. يمكنك هنا معرفة المزيد عَنّْ جميع مراحل الولادة الطبيعية بالتفصيل، بالإضافة إلَّى كل ما يحدث لك أثناء الولادة الطبيعية فِيْ المستشفى.

طرق تحفِيْز الولادة الطبيعية

هناك العديد من الطرق لتحفِيْز المخاض والولادة الطبيعية، بما فِيْ ذلك تناول الأطعمة الغنية بالتوابل وممارسة الرياضة وممارسة الجنس بانتظام والرقص أيضًا.

وفِيْ الختام نتمنى أن تكون إجابتنا على سؤال كَيْفَ تهِيْئ جسمك للولادة الطبيعية لقد ساعدك ومتابعتنا على “Supermama” لمزيد من النصائح حول الولادة.