ما أنزل مطرقته على سندانه .معنى السندان هو

وضع مطرقته على سندانه. معنى السندان في اللغة العربية كثير من الكلمات والمصطلحات المترادفة ، وقد تشير كلمة واحدة إلى معاني كثيرة حسب السياق الذي ذكرت فيه ، فنعرف من خلال ما وضع بمطرقته على سندانه. معنى السندان كما سنذكر العامل الذي لم تنزل مطرقة من سندانه ، وسنتحدث عن جمع كلمة سندان ، ومعنى المثل بين المطرقة والسندان.

العامل الذي لا تسقط مطرقته من سندانه هو

العامل الذي لا تنزل مطرقته من سندانه هو الحداد ، وكذلك صانع الأحذية ، أي من يعمل في صناعة الأحذية وإصلاحها ، ومهنة صانع الأحذية من المهن القديمة التي لا موجود في عصرنا إلا بشكل نادر جدا حيث كان يصنع الأحذية من الجلد الطبيعي والخشب عالي الجودة.

وضع مطرقته على سندانه. معنى السندان

السندان هو الأداة التي يدق عليها الحداد الحديد ، أو يدق الإسكافي الجلد عليه ، والسندان كلمة معبرة تأتي مع فتح الأول وسكون الثاني. السندان والمطرقة ، أما السندان ذو الجيب المكسور ، فيعني جبار الذئاب والرجال.

اجمعوا كلمة سندان

جمع السندان هو سندان ، سواء كان المفرد بفتح الجيب ، أي الآلة التي يدق عليها الحداد الحديد ، وطبلة الأذن ، أو المفرد مع كسر الجيب ، أي الجبار القوي. الرجل أو الذئب القوي ، فالجمع واحد ويكون بفتح الجيب ويصبح سندان.

معنى المثل بين المطرقة والسندان

معنى المثل بين المطرقة والسندان ، أي بين شيئين ، وكلا الأمرين شرير. عند تمثيل هذا المثل في الواقع ، نجد أن المطرقة عبارة عن آلة حديدية ثقيلة الوزن تستخدم في طرق المعادن ، والسندان قطعة من الحديد تستخدم في طرق وتثبيت المعادن عليها. لذلك فالمطرقة والسندان أداتان قويتان وقويتان ، وأيضًا أحدهما يقع بين أمرين قاسيين ، وكلاهما أسوأ من بعضهما البعض.

بهذه الطريقة ، وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعلمنا فيه ما أرسله بمطرقته إلى سندانه. معنى السندان كما ذكرنا هو العامل الذي لم تنزل مطرقته من سندانه ، وتحدثنا عن جمع كلمة سندان ، ومعنى المثل بين المطرقة والسندان.