5 تغيرات تحدث فِيْ جسمك إذا تناولتِ بيضتين يوميًا

لا يوجد نقص فِيْ البيض فِيْ الثلاجة المنزلية بسبب قيمتها الغذائية العالية واستخداماتها المتعددة فِيْ تحضير الأطباق المختلفة، ولكن هل فكرت يومًا فِيْما يحدث فِيْ جسمك عَنّْدما تتناول بيضتين فِيْ اليوم يمكنك أن تجد الجواب فِيْ هذه المقالة.

منظمة الصحة العالمية تحذر من تخزين البيض فِيْ الثلاجة

تغيرات فِيْ جسمك إذا تناولت بيضتين فِيْ اليوم

وضع الجسم تحت حماية مركب الكولين

أظهرت الأبحاث والدراسات أن مركب الكولين ينتمي إلَّى فئة الفِيْتامينات وهُو أهم مادة فِيْ عملية بناء الدماغ، لذلك إذا تناولت بيضتين فِيْ اليوم سيحصل الجسم على ما يكفِيْ من هذه المادة، وهِيْ تحتوي على ثبت علميًا أن أي نقص فِيْ مادة الكولين يؤدي إلَّى انخفاض كفاءة الذاكرة.

ابق البصر

كَمْا أظهرت الأبحاث أن بيض الدجاج غني بمادة اللوتين المسؤولة عَنّْ حدة البصر والوضوح، ومع نقص اللوتين تتراكَمْ الآثار الضارة للعين على أنسجتها وتتدهُور الرؤية بشكل لا رجعة فِيْه.

كَيْفَِيْة سلق بيضة دون كسر القشرة الخارجية

إمداد الجسم بفِيْتامين د

يحتوي البيض على فِيْتامين د. يساعد فِيْتامين د الجسم على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل ويقوي العظام والأسنان أيضًا.

إمداد الجسم بفِيْتامين ب

يحتوي البيض على البيوتين وفِيْتامين ب 12، وهِيْ بروتينات مغذية مفِيْدة لتقوية الشعر والجلد، كَمْا أنها تحتوي على فِيْتامينات ودهُون تعمل على تحسين قدرة الكبد على التخلص من السموم.

تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

يحتوي البيض على أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تخفض مستويات الدهُون الثلاثية، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

6 أخطاء عَنّْد قلي البيض

فقدان الوزن

يقول الخبراء أنه إذا أضفت البيض إلَّى وجبة الإفطار واتبعت نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية، فسوف تضاعف فرصك فِيْ فقدان الوزن بسرعة، لأن البيض سيجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة.

حد آمن لاستهلاك البيض فِيْ اليوم

يكفِيْ تناول بيضتين خلال النهار، والأفضل تناولهما فِيْ بداية اليوم لإعطاء الجسم الطاقة اللازمة.

أخيرًا، عزيزي سوبرموم، كل الأطعمة مفِيْدة لنا، لكنها تتضرر عَنّْدما نفرط فِيْ تناولها أو نطبخها بطرق غير صحية.