7 خرافات عَنّْ تغذية الرضع لا تتبعيها

بمجرد أن تصبحي حاملاً، تبدئين فِيْ الاستعداد لمولودك الجديد وابحثي عَنّْ كل ما يمكنكِ فعله للاستعداد للتعامل معه. سيبدأ من حولك فِيْ إعطائك العديد من النصائح والقرائن الذهبية بناءً على خبرتهم أو من المعلومات التي تنتقل عبر الأجيال، وعلى الرغم من نواياهم الحسنة، قد تكون العديد من النصائح مجرد أساطير لا أساس لها من الصحة.

تغذية الرضع شهرًا بشهر حتى السنة الأولى

فِيْما يلي أكثر الأساطير شيوعًا حول إطعام الأطفال، لذلك لا ترغب فِيْ الاستماع إليها إذا انزلقت فِيْ أذنيك يومًا ما.

الخرافة الأولى يحتاج المولود إلَّى تغذية أعشاب أو جلوكوز

الحَقيْقَة أنه لا يوجد طعام فِيْ العالم يضاهِيْ جودة الحليب الطبيعي المصمم خصيصًا لتغذية الطفل بمجرد ولادته. كل ما يحتاجه طفلك حديث الولادة هُو مجرد الرضاعة الطبيعية. يحتوي حليب الأم الطبيعي على جميع العَنّْاصر الغذائية اللازمة لنموه وتغذيته بشكل سليم. توصي منظمة الصحة العالمية أنه فِيْ الأشهر الستة الأولى من حياة الطفل، يجب ألا يقدموا أي طعام آخر غير الرضاعة الطبيعية والاعتماد فقط على الرضاعة الطبيعية.

الخرافة الثانية العصائر مفِيْدة للأطفال

يمكنك أن تقدم لطفلك كوبًا من العصير الطبيعي وتعتقد أنه قد حصل على وجبة خفِيْفة مغذية، ولكن الحَقيْقَة أن العصائر تحرم الطفل من فوائد الألياف الموجودة فِيْ الفاكهة الطبيعية، لذلك ينصح بإعطاء الطفل الفاكهة فِيْ طبيعتها. شكل لاستخدام الألياف والمواد المغذية فِيْه. أما العصائر الصناعية أو المحلاة فهِيْ تضر بصحة الطفل وتعيق شهِيْته للأطعمة الصحية والمفِيْدة.

متى تكون عصائر الفاكهة ضارة لك ولطفلك

الخرافة الثالثة أعط طفلك طعامًا سائلًا فِيْ زجاجة

بعد أن تبدأ فِيْ إدخال الطعام الصلب لطفلك، سوف ينتقل إلَّى مرحلة أكثر تطورًا. بعد تلقي الطعام فِيْ صورة سائلة من خلال الرضاعة، يبدأ تناول الطعام المهروس ثم المهروس حتى يصل إلَّى نفس القوام الذي يأكله الكبار. لذلك، فإن توفِيْر الطعام للطفل فِيْ صورة سائلة يبطئ من نموه فِيْ قبول الطعام الصلب.

الخرافة الرابعة جودة حليب الأم تنخفض بعد السنة الأولى

تتغير خصائص حليب الأم الطبيعي لتناسب كل مرحلة من مراحل حياة الطفل، لكن هذا لا يعَنّْي أن جودة حليب الأم تتناقص، بل تظل مصدرًا أساسيًا للبروتينات والسكريات والفِيْتامينات والمعادن الضرورية للنمو. وتغذية الطفل مع الطعام الصلب.

الخرافة الخامسة إضافة ملعقة من الحبوب إلَّى التركيبة تساعد الطفل على النوم

عَنّْد إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الحبوب إلَّى الرضاعة الصناعية وإعطائها للطفل ليلاً، فإن ذلك يعادل إعطاء الطفل وجبة ثقيلة وثقيلة وقت النوم، مما يزيد من مخاطر إصابته باضطرابات الجهاز الهضمي والسمنة.

ما تأثير إدخال الطعام الصلب على نوم طفلي

الخرافة السادسة التركيبة تساعد الطفل على النوم بشكل أفضل

صحيح أن الحليب الاصطناعي أكثر تعقيدًا من حليب الأم لأنه يستغرق وقتًا أطول للهضم، وبالتالي يزيد الوقت بين الرضعات. ومع ذلك، هذا لا يعَنّْي بالضرورة أن الطفل سينام بشكل أفضل، لأن الحليب الاصطناعي يمكن أن يمنح الطفل الشعور بالامتلاء والامتلاء، ولكن من ناحية أخرى، فإنه يزيد من احتمالية إصابة الطفل بالمغص والانتفاخ، مما يؤثر على نومه. وشعوره بالهدوء فِيْ الليل.

الخرافة السابعة يجب إطعام الطفل طعامًا مطحونًا لمنعه من أن يصبح لامعًا

مع بداية مرحلة إدخال الطعام الصلب للطفل فِيْ سن 4-6 أشهر، يجب أن تقدمي له طعامًا مطحونًا تمامًا خلال الأسابيع الأولى، مما يزيد من قوامه تدريجيًا. تتطور قدرة الطفل على المضغ وتقوى عضلات فكه ويكون قادرًا على مضغ الطعام بشكل أفضل حتى يصل إلَّى قوامه الطبيعي دون سحقه أو هرسه فِيْ السنة الأولى من العمر.

أخيرًا، تأكد من التحقق من دقة أي معلومات أو نصيحة عَنّْ طفلك قبل متابعتها وتأكد من مصدرها، حيث توجد العديد من الأقوال الشائعة التي لا تنطبق على جوهرها.