10 أشياء لن يخبرك أحد عَنّْها قبل أن تصبحي أما

إن قرار الحمل ليس قرارًا سهلاً، ولكنه قرار يتطلب تحضيرًا كاملاً من الأم التي تتحمل ما يقرب من 90٪ من مسؤولية رعاية الطفل، خاصة فِيْ السنوات الأولى. لديك نصائح للأم الجديدة لمساعدتك على اجتياز الفترة الأولى من ولادة طفلك دون معاناة كبيرة.

نصائح للأم الجديدة أثناء الحمل والولادة

إفرازات الحمل

طوال فترة الحمل، ستعانين من زيادة الإفرازات المهبلية ولا داعي للقلق بشأن هذه الإفرازات، ولكن عليك الانتباه جيدًا عَنّْدما يتغير لون الإفرازات ورائحتها، فعادةً ما يعَنّْي ذلك وجود عدوى فِيْ المهبل وهذه الالتهابات تحتاج إلَّى علاج. على الفور فلا تتردد واستشر الطبيب على الفور.

آلام المخاض

مهما كانت ولادتك، سواء كانت ولادة قيصرية أو ولادة طبيعية، فإن طرق التخدير العام والموضعي المتاحة اليوم، بالإضافة إلَّى أنواع مختلفة من المسكنات، ستساعدك بشكل كبير على التغلب على آلام الولادة وعواقبها. وتذكري دائمًا أن كل التعب والألم سيختفِيْ بمجرد أن تحملي طفلك بين ذراعيك ولن تفكري حتى فِيْ حمل آخر.

لا تتخلى عَنّْ أحلامك فِيْ أن تكوني أماً عظيمة.

تبدأ بعض الأمهات فِيْ التخطيط لكل شيء قبل الحمل ووضع خطة صلبة لتحقيق التوازن بين العمل والمنزل، وبمجرد أن يرون طفلهن بين ذراعيهن، تنهار جميع الخطط وقد حان وقت طفلها وتبدأ فِيْ الوفاء بمسؤولياتها الأخرى. نظمي وقتك جيدًا، واطلبي المساعدة من زوجك واعملي بجد لتحقيق أحلامك.

نصائح للأم الجديدة بعد الولادة مباشرة

الرعاية الصحية والتعافِيْ بعد الولادة

لا تتجاهلي الاهتمام بنفسك وبصحتك والتأكد من حصولك على قسط كافٍ من الراحة والنوم للتعافِيْ من الولادة، وكذلك كَمْية ونوعية الطعام الذي تتناوله. يمكنك أيضًا استخدام مسكنات الألم عَنّْدما تشعرين بالألم، خاصة بعد الولادة القيصرية، لكن لا تبالغي فِيْ ذلك.

صرخة حديثي الولادة

سيبدأ طفلك بالصراخ فِيْ أوقات مختلفة من الليل وأحيانًا لن تتمكن من معرفة الأسباب التي تجعل طفلك يصرخ ويبكي فِيْ الليل، لذلك لا تتردد فِيْ طلب المساعدة من كل من حولك فِيْ رعاية الطفل. فِيْ الأيام الأولى بعد الولادة.

اكتشفِيْ سبب بكاء طفلك من خلال صوته

رعاية الأطفال حديثي الولادة

ستحتاج إلَّى بعض الوقت للتعامل مع جميع أساسيات رعاية المولود الجديد، من تغيير الحفاضات والاستحمام واختيار الملابس المناسبة للطقس. لا تفكر أبدًا فِيْ أن هذه مهام صعبة أو معقدة، ففِيْ غضون أيام قليلة ستصبح خبيرًا فِيْ التعامل مع مبتدئ ورعايته.

نصائح حول الرضاعة الطبيعية للأم الجديدة

الرضاعة الطبيعية

لا تتردد أبدًا فِيْ إرضاع طفلك ما لم تكن هناك موانع حقيقية. قد تكون الرضاعة الطبيعية صعبة فِيْ البداية، لكن إصرارك على اتباع النصائح الأساسية للرضاعة الجيدة والاستعداد للرضاعة الطبيعية لطفلك فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل سيجعل هذه المهمة أسهل عليك تمامًا وتذكر دائمًا أن الرضاعة الطبيعية هِيْ هدية من الله لكليهما. أم وطفل.

الرضاعة الطبيعية

إذا أجبرتك الظروف على الرضاعة الطبيعية، فهذه ليست نهاية العالم، أعزائي، عليك فقط اتباع تعليمات الطبيب حول نوع الحليب وكَمْية الأطعمة التكَمْيلية، وبالطبع تعقيم زجاجة الطفل أولاً.

نصائح للأم الجديدة للحياة الزوجية بعد الولادة

  • ربما تكون هناك مشاكل كثيرة بينك وبين زوجك بعد ولادة الطفل، وقد تشعرين أن مسؤولية الطفل تقع على عاتقك بمفردك، فقد أصبح طفلك وسيلة لزيادة الرَابِطْة بينكَمْا.
  • انتبه أيضًا للعلاقات الحميمة مع زوجك، فلا تدع الشعور بالإرهاق من رعاية الطفل يجعلك تفشل فِيْ أداء واجباتك الزوجية، فاستخدم زوجك لرعاية الطفل لمدة ساعة أو ساعتين لذلك أن تحصل على قسط كافٍ من الراحة قبل الممارسة الحميمة.

عزيزتي الأم الجديدة، حاولنا فِيْ النقاط السابقة إبراز أشهر النصائح للأم الجديدة التي يمكن أن تساعدك على فهم جوهر هذه الفترة من حياتك.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!