4 علاجات طبيعية للتخلص من التهاب الحلق عَنّْد الحامل 

المرأة الحامل، مثل أي شخص آخر، معرضة لأمراض بسيطة متكررة مثل البرد والسعال والتهاب الحلق وما إلَّى ذلك، ولكن على عكس كل منهم، لا يمكنها الحصول على علاج أو دواء يعتمد على المواد الكيميائية أثناء الحمل لأن له العديد من الأضرار. . وتأثيرات سلبية كبيرة على الجنين، لذلك ستخبرك “Supermom” عَنّْ علاج احتقان الحلق عَنّْد المرأة الحامل.

علاج التهاب الحلق للحامل

تعرف على كَيْفَِيْة التخلص من التهاب اللوزتين أثناء الحمل

يتم علاج التهاب الحلق بمواد مضادة للجراثيم أو ما يسمى بالمضادات الحيوية التي تقتل البكتيريا المسببة للعدوى، وأشهر المضادات الحيوية التي تعالج التهاب الحلق هِيْ الأموكسيسيلين والبنسلين، لكن يجب استشارة طبيبك بشأن استخدام أي أدوية أثناء الحمل.، لأن الجرعة الخاطئة يمكن أن تضر الأم والجنين.

ولكن هناك طريقة أخرى للتخفِيْف من أعراض التهاب اللوزتين، وهِيْ العلاجات الطبيعية غير الضارة. فِيْما يلي علاج لالتهاب اللوزتين باستخدام الأعشاب والمواد الطبيعية

  • الزنجبيل يخفف الزنجبيل من أعراض التهاب الحلق، كَمْا أنه علاج ممتاز للحموضة المتكررة أثناء الحمل والغثيان والقيء وهُو آمن تمامًا للأم والجنين، قم بغلي الزنجبيل وشربه بعد الأكل، ويمكنك استخدام الزنجبيل الجاف. الزنجبيل المطحون أو الزنجبيل الطازج وفِيْ كلتا الحالتين اشربه دافئًا مرتين يوميًا فِيْ الصباح وفِيْ المساء.
  • حليب الكركَمْ يخفف حليب الكركَمْ من التهاب الحلق، ويجعل البلع أسهل، كَمْا أن هذا المشروب يقوي المناعة ويحارب العدوى. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركَمْ مع رشة خفِيْفة من الفلفل الأسود فِيْ كوب من الحليب الدافئ، أو يمكنك تحلية المشروب بقليل من العسل وتناوله مرتين فِيْ اليوم.
  • الملح الغرغرة بالماء المالح من أسرع العلاجات المنزلية لالتهاب الحلق أثناء الحمل، فهُو يقلل التهِيْج ويساعد على التخلص من الإفرازات المتراكَمْة، كَمْا يزيل الملح الالتهابات ويزيد من رطوبة الحلق ويسهل البلع ويقتل البكتيريا. أضف نصف ملعقة صغيرة من الملح إلَّى كوب من الماء الدافئ، وتغرغر به لمدة دقيقة ولا تبتلع، وكرر ذلك ثلاث مرات فِيْ اليوم.
  • خل التفاح خل التفاح النقي هُو أيضًا علاج طبيعي آمن آخر لالتهاب الحلق أثناء الحمل. يقتل البكتيريا والفِيْروسات ويعالج الالتهابات بشكل فعال. امزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح النقي فِيْ كوب من الماء الدافئ وتغرغر ثلاث مرات فِيْ اليوم لمدة نصف دقيقة. أو يمكنك مزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ وتحليته بالعسل وشربه مرتين فِيْ اليوم.

نصائح أخرى لعلاج التهاب الحلق

  • تأكدي من عدم إصابتك بارتفاع فِيْ درجة الحرارة أثناء الحمل، لأن الحمى يمكن أن تشكل خطورة على الجنين، وإذا كنت تعانين من ارتفاع فِيْ درجة الحرارة، فاتصلي بطبيبك مباشرة.
  • احرص دائمًا على شرب الشاي أو الأعشاب الأخرى مع عصر الليمون، حيث يقوي الليمون جهاز المناعة ويخفف التهاب الحلق.
  • تجنب المشروبات الباردة لأنها يمكن أن تؤذي الحلق وتسبب الالتهاب.
  • تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفِيْتامينات والمعادن.
  • لا تستخدمي الأطباق الغريبة، مثل الأكواب أو الأطباق أو المناشف، لأن الذبحة الصدرية معدية.
  • إذا استمر الألم فِيْ الحلق لفترة طويلة، استشر الطبيب.

هل علاج الذبحة الصدرية للحامل يؤذي الجنين

التهاب الحلق ناتج عَنّْ عدوى بكتيرية، ونوع البكتيريا التي تصيب المكورات العقدية لا تنتقل إلَّى الجنين أثناء الحمل، لذلك فهِيْ ليست فِيْ خطر على الإطلاق. لكن المشكلة الحقيقية هِيْ استخدام المضادات الحيوية أثناء الحمل لعلاج هذه العدوى التي تضر بالجنين ويمكن أن تسبب تشوهات فِيْ الجنين، لذلك يجب استشارة الطبيب أثناء الحمل قبل تناول أي نوع من الأدوية.

جرب أيًا من هذه العلاجات الطبيعية السابقة لالتهاب الحلق عَنّْد النساء الحوامل وحاول دائمًا اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يعزز مناعتك.