عَنّْدما نريد تكرار مجموعة من الأوامر عدد محدد من المرات فإننا نستخدم لبنة

عَنّْدما نريد تكرار مجموعة من الأوامر لعدد محدد من المرات، فإننا نستخدم كتلة. هذا السؤال هُو أحد الأسئلة التي يبحث عَنّْها الطلاب، وهِيْ القدرة على تغيير اتجاه أو مظهر كائن باستخدام Scratch، و كتل سكراتش هِيْ برامج رائعة تتيح للمستخدم تعلم لغة برمجة مبسطة من خلال طرق التعلم، حيث تكرر هذه الكتلة أوامر عدد معين من التكرارات، بحيث يحتوي الكَمْبيوتر على مجموعة من مكونات البرامج الموجودة فِيْ الذاكرة، والموجودة فِيْ التخزين من الملفات والتطبيقات والبرامج الموجودة فِيْ حياتنا، وهذا معترف به على نطاق واسع، وهناك أيضًا لوحة تحكَمْ كَمْبيوتر وهِيْ المعالج الذي تكون عليه مكونات الأجهزة والقدرة على التحكَمْ فِيْ الأجهزة ودقة عالية فِيْ التحكَمْ فِيْ البرامج والتطبيقات مبني، ومن خلال هذا المقال سنعرض لكَمْ الإجابة الصحيحة على هذا السؤال.

ما هُو سكراتش

برنامج سكراتش هُو برنامج يستخدم لإنشاء قصص تفاعلية ورسوم متحركة. يستخدم برنامج سكراتش لإنشاء محتوى تعليمي تفاعلي. يسمح لك باستخدام الصور والأصوات وكذلك الفِيْديو ويسمح لك بتغييرها. التحكَمْ فِيْ الاتجاه أو الحركة وفِيْ البرنامج ويمكن استخدام نصوص العمل، ويمكن دمجها مع الصور والرسومات باستخدام أوامر البرنامج.

عَنّْدما نريد تكرار مجموعة من الأوامر لعدد محدد من المرات، فإننا نستخدم لبنة

هناك العديد من كتل الأوامر فِيْ Scratch، بما فِيْ ذلك كتلة التكرار حيث يمكن تنفِيْذ الأمر نفسه عدة مرات. يتضمن Scratch نوعين من الحلقات، محدودة ولانهائية. إذن الجواب الصحيح على السؤال السابق هُو

  • السؤال هُو عَنّْدما نريد تكرار مجموعة من الأوامر لعدد محدد من المرات، هل نستخدم لبنة
  • الجواب كرر لبنة.

أنواع الطوب المتكرر مختلفة ومتعددة لتحقيق الأهداف المرجوة بطريقة مناسبة.هذا التنوع يخدم قطاع البرمجة لأن مقطع البرنامج يتكون من عدة كتل مترَابِطْة.

ما هِيْ اللبنات الأساسية لأوامر التحكَمْ

تُعرف كتل بيانات التحكَمْ بأزرار التحكَمْ، والتي تؤدي إلَّى تشغيل مقاطع البرنامج للاستجابة لحدث معين، مثل عملية النقر بالماوس أو الضغط على مفتاح معين. هناك العديد من كتل التحكَمْ مثل كتلة التكرار، كتلة القبعة. ومختلف الكتل الأخرى.

راجع أيضًا Scratch يسمح لنا بتغيير اتجاه أو مظهر كائن

ميزات سكراتش

يتميز سكراتش بالعديد من المزايا ومنها ما يلي

  • يمكّن Scratch مستخدميه من إنشاء وتصميم تطبيقات وبرامج جديدة تساعد فِيْ دراسة المواد التعليمية بطرق مبتكرة.
  • سكراتش هُو برنامج مجاني يمكن تنزيله من الإنترنت.
  • يمكن استخدام سكراتش بدون انترنت.
  • يساعدك سكراتش على الإبداع والتفكير المنطقي دون الاعتماد على حفظ ترتيب الأوامر.
  • يمكن تشغيل Scratch من خلال Windows.
  • سكراتش متاح باللغة العربية.
  • يمكنه إنشاء القصص وتصميم الألعاب والرسومات والرسوم المتحركة.

هنا وصلنا إلَّى نهاية مقالنا. تعرفنا على برنامج سكراتش وكذلك إجابة السؤال. عَنّْدما نريد تكرار مجموعة من الأوامر لعدد محدد من المرات، فإننا نستخدم مكعبًا إضافِيًْا للتعرف على مزايا برنامج سكراتش.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!