كَيْفَ احسب مَوعِد ولادتي عالم حواء

كَيْفَ أحسب مَوعِد ولادتي – عالم إيفا حيث تتمتع كل أم بتجربة خاصة جدًا أثناء المخاض والولادة وتختلف هذه التجربة من حمل إلَّى آخر للأم نفسها ومن الممكن أن تبدأ عملية الولادة الطبيعية وتنتهِيْ فِيْ غضون ساعات قليلة، أو بالنسبة لبعض النساء، فإنها تبقى لفترة أطول وتترك كل عملية ولادة بصمة على روح الأم تبقى فِيْها مدى حياتها، رغم كل الآلام والصعوبات التي تمر بها الأم أثناءها. الحمل والولادة، ومشاهدة طفلها الصغير أمام عينيها ومعانقته سيجعلها تنسى كل الآلام التي مرت بها ويعوض كل الألم والمعاناة التي مرت بها. وفِيْ هذا اليوم سنتعرف على حساب تاريخ الميلاد برجاء التواصل معَنّْا.

كَيْفَِيْة حساب مَوعِد استحقاقك بناءً على تاريخ آخر فترة لك

  • يمكن للطبيب تحديد المَوعِد المتوقع للولادة فِيْ الحالات التي تكون فِيْها الدورة الشهرية، بناءً على تاريخ آخر حيض للأم، والمقصود بتاريخ آخر دورة شهرية سبقت الحمل. (اليوم الأول من آخر فترة قبل الحمل) لهذا يجب أن ننصح النساء بكتابة تاريخ الدورة الشهرية كل شهر والاحتفاظ بمدونة.

بناءً على كل ما ذكرناه، يُعرَّف عمر الحمل بأنه الفترة التي انتهت من اليوم الأول لآخر حيض حدث قبل الحمل، ويُحسب مَوعِد الولادة المتوقع فِيْ حالات الدورة الشهرية المنتظمة التي تبلغ عشرين عامًا. – ثمانية أيام بعد حكَمْ نايجل وهذه القاعدة تقوم على مبدأ أن الحمل كان بعد أسبوعين من بدء آخر دورة حدثت قبل الحمل والتي تتضمن 3 خطوات أساسية وهِيْ

  • أولاً، من الضروري تحديد اليوم الأول من آخر دورة شهرية حدثت قبل الحمل.
  • بعد ذلك يتم تقصير 3 أشهر من تاريخ آخر دورة شهرية.
  • ثم يتم إضافة سنة و 7 أيام إلَّى التاريخ الذي حصلنا عليه من خلال تنفِيْذ الخطوة السابقة.
  • سنقدم لك مثالاً إذا كان تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية هُو 9 سبتمبر من عام ألفِيْن وعشرة، فِيْجب أن نطرح منه 3 أشهر لنحصل على تاريخ التاسع من يونيو. فِيْ عام ألفِيْن وعشرة، ثم نضيف سنة و 7 أيام إلَّى التاريخ الذي ذكرناه، لنختتم أخيرًا تاريخ السادس عشر من يونيو عام ألفِيْن وأحد عشر، وهذا التاريخ هُو التاريخ المقدر لـ ولادة.

    حساب مَوعِد الاستحقاق بناءً على التقييم السريري

    من الممكن أن تساهم أدلة وطرق أخرى فِيْ تحديد مَوعِد الاستحقاق، حتى لو لم يتم تحديد تاريخ الحمل، أو إذا تم نسيان وقت آخر دورة شهرية، إذا كانت الأم غير متأكدة. مَوعِد الحيض وحدوث الإباضة. يمكننا شرح ذلك على النحو التالي

    الفحص البدني والتاريخ الطبي

    يمكننا تقييم دقة مَوعِد الاستحقاق المقدر بالاعتماد على معايير الحمل ومراقبتها، مثل الوقت الذي نسمع فِيْه لأول مرة نبضات قلب الجنين ونشعر أولاً بحركة الجنين وحجمه. الرحم يمكننا تحديد تاريخ الميلاد حسب معايير الحمل

  • نبضات قلب الجنين بشكل عام، يمكن سماع نبضات قلب الجنين بين الأسبوعين الحادي عشر والثاني عشر من الحمل باستخدام أجهزة دوبلر الإلكترونية.
  • حجم الرحم بين الأسبوعين العاشر والثاني عشر من الحمل، حجم الرحم يشبه حجم الجريب فروت.
  • طول قاع الرحم للمرأة الحامل وهُو المسافة بين عظم العانة وأعلى الرحم، لأن هذه المسافة تزداد بطريقة معينة مع تقدم الحمل، وعمومًا يصبح عدد أسابيع الحمل هُو مثل طول قاع المرأة الحامل بالسنتيمتر وذلك بعد الأسبوع العشرين من الحمل.
  • التصوير بالموجات فوق الصوتية

  • التصوير بالموجات فوق الصوتية للجنين خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل هُو الطريقة الأكثر دقة لتحديد وتأكيد وقت الحمل ؛ ومع ذلك، لا يتم إجراء هذا الفحص لجميع النساء فِيْ المراحل المبكرة من الحمل.
  • وفِيْ نفس السياق نشير إلَّى أن العديد من الأطباء يجرون هذا الفحص بشكل روتيني بينما يوصي البعض به فقط فِيْ حالات محددة وخاصة فِيْ حالات عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • أو إذا كان عمر الأم 35 سنة أو أكثر، أو إذا كانت الأم قد تعرضت لإجهاض سابق أو مضاعفات الحمل، أو فِيْ الحالات التي لا تستطيع فِيْها تحديد مَوعِد الولادة المتوقع بناءً على الفحص البدني وتاريخ الولادة. آخر دورة شهرية قبل الحمل.
  • إذا تم إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية بعد 10 أسابيع من الحمل، فِيْ معظم الحالات يتم ذلك عَنّْ طريق البطن ويكون الإجراء على أساس استخدام جهاز صغير يسمى محول الطاقة الذي يتحرك لأعلى ولأسفل البطن ويصدر هذا الجهاز موجات صوتية انعكاس من الجنين.
  • حساب مَوعِد الاستحقاق بناءً على تاريخ نقل الجنين

  • فِيْ الحالات التي نلجأ فِيْها إلَّى تقنيات التلقيح المساعدة من أجل الحمل، نحدد عمر الحمل ونعتمد على طبيعة الإجراء، مما يسمح لنا بتحديد التاريخ المتوقع للولادة.
  • فِيْ الحالات التي تحمل فِيْها الأم عدة مرات باستخدام تقنية التلقيح الاصطناعي، يمكن حساب التاريخ المقدر للولادة بدقة أكبر من خلال الاعتماد على تاريخ نقل الأجنة إلَّى رحم الأم.
  • يمكنك قراءة المزيد ما هِيْ أعراض الولادة الطبيعية

    يمكنك قراءة المزيد اختبار الحمل المنزلي وتاريخه

    يمكنك قراءة المزيد هل يؤثر الصيام على المرأة الحامل

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!