6 أسباب تمنعك عَنّْ تقديم الزبادي بالفواكه لرضيعك

فِيْ الآونة الأخيرة، يوصي معظم الأطباء بتقديم الزبادي كامل الدسم بدون إضافات للأطفال من سن ثمانية أشهر وعدم الانتظار حتى نهاية العام كَمْا كان من قبل، وإذا كانت هناك كليات طبية لا تزال تتبع هذه الطريقة، إذا سمح لك طبيب الأطفال بتقديم الزبادي لهم منتجات من عمر ثمانية أشهر ولا يعاني الطفل من الحساسية، لذلك يفضل البدء بنوع طبيعي موثوق به كامل الدسم وخالي من المواد الحافظة والمواد المضافة مثل النكهات والفواكه.

حساسية الأطفال تجاه بعض الأطعمة والمشروبات

لماذا ينصح الأطباء بعدم تقديم زبادي الفواكه المعلبة للرضع والأطفال الصغار

الزبادي غذاء سهل ولذيذ للأطفال فِيْ مرحلة الفطام وفِيْ مرحلة التغذية المستقلة.

ومع ذلك، ينصح الأطباء دائمًا الأمهات بعدم اللجوء إلَّى الزبادي المنكه أو الفواكه المضافة والمربيات وما شابه وعدم تقديمها للرضع أو الأطفال الصغار، أما إذا كنت ترغب فِيْ تقديم الزبادي بالفواكه فمن الأفضل تحضير الزبادي فِيْ المنزل. كل يوم ولكن لماذا

عَنّْدما ذكرت هذا لطبيب الأطفال الخاص بطفلي، أكد ما يلي بخصوص زبادي الفاكهة المعلب فِيْ السوبر ماركت وأخبرني أن الأمر نفسه ينطبق تقريبًا على جميع أغذية الأطفال المعلبة التي يتم الاحتفاظ بها لفترات طويلة فِيْ الثلاجات أو على الأرفف

  • يحتوي الزبادي بالفاكهة المحفوظة على نسبة كبيرة من المواد الحافظة التي تضر بصحة طفلك ومناعته حتماً، والتي لا تزال تتشكل ولا تزال غير قوية بما يكفِيْ لمواجهة الالتهابات والفِيْروسات المختلفة.
  • يحتوي على نسبة عالية جدًا من السكريات والمحليات الصناعية التي تؤثر على نظام طفلك الغذائي وقد تجعله يرفض تناول الزبادي العادي أو الفاكهة الطبيعية.
  • تحتوي بعض الأنواع على ألوان وصبغات ونكهات صناعية وهِيْ من بين أخطر المواد التي يمكن أن يأكلها رضيعك أو طفلك الأكبر سنًا.
  • هناك شك حول مصدر الفاكهة ونقاوتها وصلاحيتها، وكذلك حَقيْقَة أن بعض أنواع زبادي الفاكهة يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل فِيْ المعدة لدى طفلك من خلال سوء التخزين أو التنظيف.
  • هناك قلق من سوء التخزين وتواريخ انتهاء الصلاحية، كَمْا أنها عامل مهم جدًا فِيْ الامتناع عَنّْ شراء زبادي الفاكهة المعلب، خاصة فِيْ الطقس الحار.
  • تُباع بعض أنواع الزبادي مع فواكه ليست فِيْ موسمها، مما يعَنّْي أنه تم تخزينها لفترة طويلة لمنع تلفها.

5 خطوات لضمان خلو طعام طفلك من المواد الحافظة

فما هُو الحل وكَيْفَ يمكنك تقديم الزبادي بالفاكهة للأطفال

  • يمكنك شراء زبادي طازج وموثوق به أو صنعه فِيْ المنزل لضمان النظافة الكاملة، أو شرائه من أحد مراكز توزيع الألبان الطازجة فِيْ أي مكان، وهِيْ أماكن تقدم الزبادي الطازج يوميًا والزبادي من مزارع جيدة ومعروفة . لنقاوتها.
  • يمكنك إحضار أي نوع من الفاكهة الموسمية وتقطيعها إلَّى قطع صغيرة جدًا، وإذا كان هناك أي نوع يحتاج إلَّى شرائح أو مبشور مثل التفاح والبطيخ والجوافة، فقم بتقطيعها وإزالة البذور وتقشيرها جيدًا و أضفها إلَّى وعاء الزبادي بطريقة ممتعة وجذابة.
  • يمكنك أيضًا إضافة قطرات من العسل إلَّى كوب من الزبادي بعد أن يبلغ طفلك من العمر عامًا، أو إضافة عصير من الرمان أو البرتقال واليوسفِيْ والبطيخ والفراولة المهروسة.
  • يمكنك الاكتفاء بالسكر والمذاق فِيْ الفاكهة الطبيعية وعدم إضافة أي سكريات أو منكهات.

كَيْفَ تميز العسل الأصلي عَنّْ العسل المغشوش

للحفاظ على الفاكهة خالية من التلف الكيميائي، انقعها فِيْ وعاء من الماء و 1 إلَّى 2 من السكر الأبيض لمدة 10 دقائق، ثم اشطفها جيدًا بالماء الفاتر.

فِيْ النهاية، فإن تزويد طفلك بالطعام الصحي واللذيذ يستحق بعض الوقت والجهد لتجنب أي ضرر وأيضًا لضمان حصول طفلك على التغذية السليمة.