السياحة فِيْ بولندا بلد السحر والجمال

تعتبر السياحة فِيْ بولندا من أجمل الوجهات السياحية فِيْ أوروبا لما تتمتع به من العديد من المعالم التاريخية والترفِيْهِيْة والثقافِيْة وتتميز بآثارها الأثرية والتاريخية ومناظرها الطبيعية الخلابة مما جعلها من أهم المدن السياحية الواقعة فِيْ بولندا. مثيرة للغاية وتستحق الزيارة وفِيْ هذه المقالة سوف نخبرك المزيد عَنّْ دليل السفر البولندي عَنّْ أجمل مدنها وسياحتها وأفضل مناطق الجذب السياحي فِيْها.

بولندا

بولندا مدينة صغيرة يسهل التنقل فِيْها بفضل طرقها المريحة والذكية التي توفر المال عَنّْد التنقل بين المدن، بالإضافة إلَّى السياحة الرخيصة، لما تتمتع به من بيئة طبيعية رائعة يمكن الاستمتاع بها دون أي عوائق، كَمْا توفر فرصة للاستمتاع بساحة عامة بين المقاهِيْ والمطاعم وتتميز بوجود العديد من المتنزهات والحدائق الوطنية المجانية، وإمكانية المغامرات الجبلية العالية ودور السينما والمسارح الخارجية، فضلاً عَنّْ المشاركة فِيْ الفعاليات المنظمة فِيْ جميع أنحاء البلاد للعديد من الحفلات الموسيقية المجانية .

بولندا

أفضل الوجهات السياحية حول العالم ومزايا المدن الفردية

اهم المدن السياحية فِيْ بولندا

وارسو

هِيْ عاصمة بولندا ومن أهم مدنها السياحية، حيث تضم العديد من المعالم السياحية، مما يجعلها من أهم المعالم السياحية فِيْ بولندا، حيث تضم عددًا كبيرًا من المتاحف التاريخية والمتنزهات الخلابة التي تعد موطنًا لها. للعديد من ناطحات السحاب، ومن أشهر المعالم السياحية ما يلي

البلدة القديمة تُعرف باسم ستاروكا، وهِيْ أقدم وأشهر جزء من العاصمة البولندية وأكثر مناطق الجذب السياحي شهرة فِيْها، وتتميز الشوارع المحيطة بالمدينة بفن العمارة الأصيلة من العصور الوسطى، ويوجد بها العديد من المطاعم والمقاهِيْ والمحلات التجارية.

القصر الملكي منذ القرن السادس عشر الميلادي، كان المقر الرسمي لجميع الملوك والملوك البولنديين لسنوات عديدة ويعتبر أحد أهم مناطق الجذب السياحي فِيْ بولندا. مطعمة بالأحجار الكريمة وبعضها مزين بالذهب.

قصر الثقافة والعلوم وهُو من اهم المعالم السياحية فِيْ العاصمة البولندية وهُو مركز للعديد من المؤسسات العامة والفعاليات الثقافِيْة مثل الحفلات الموسيقية والمسارح والنوادي الرياضية والجامعات ودور السينما وغيرها من الفعاليات.

حديقة نافورة وارسو تعتبر النافورة من أجمل مناطق الجذب السياحي فِيْ وارسو وبولندا، ولكنها من أجمل النوافِيْر فِيْ العالم. عدة صور على المياه تتدفق بتقنية الليزر مما يجعل النافورة نقطة جذب كبيرة ومشهد جمالي رائع للسياح.

حديقة حيوانات وارسو تعتبر حديقة الحيوانات هذه واحدة من أكثر حدائق الحيوان ازدحامًا فِيْ أوروبا. يزوره عدد كبير من الزوار كل عام بأكثر من مليون زائر. تم بناؤه على مساحة كبيرة ويضم العديد من الحيوانات المتنوعة. تعتبر حديقة علمية ومن بين المواقع السياحية التي تتميز بالروعة والجمال.

حديقة الساكسون فِيْ وارسو من أجمل الحدائق فِيْ بولندا ووارسو وواحدة من أقدم الحدائق العامة فِيْ العالم. تعد الحديقة من مناطق الجذب السياحي فِيْ وارسو، بتصميمها الجميل الذي كان فِيْ الأصل على الطريقة الفرنسية ثم تغيرت إلَّى الطريقة الإنجليزية، تستقبل الحديقة العديد من السائحين ومحبي السياحة فِيْ بولندا، حيث تتنوع السياحة فِيْ بولندا وتتنوع تتيح لك الحصول على العديد من التجارب والزيارات الرائعة مثل زيارة حديقة سكسون الرائعة والتي تعد من أجمل مناطق الجذب السياحي فِيْ العالم.

قلعة وارسو، بولندا هِيْ قلعة صممت فِيْ العصور الوسطى للدفاع عَنّْ المدينة وتحصينها. تقع القلعة بين مدينة وارسو القديمة والجديدة وتجذب العديد من السياح لزيارة تاريخ وارسو ومشاهدة الحضارات التي كانت موجودة هنا منذ العصور الغابرة.

حديقة لازينكي الملكية فِيْ وارسو تعتبر حديقة لازينكي الملكية فِيْ وارسو من أشهر الحدائق والمنتزهات فِيْ المدينة، وتعرف باسم رويال بارك لأنها من أجمل الوجهات السياحية فِيْ وارسو، مليئة بالتجول والسلام.

حديقة نافورة وارسو

أين تقع بولندا وما الذي تشتهر به

مدينة كراكوف

وهِيْ مركز الثقافة البولندية، حيث تحتوي على العديد من المعالم التاريخية الرائعة التي تشير إلَّى الحضارات القديمة التي عاشت فِيْها بولندا، وتعتبر من أهم الوجهات السياحية فِيْ العالم، حيث يمكنك الاستمتاع بكل وسائل الترفِيْه التي توفرها لك بولندا. تتمتع المدينة ببنية تحتية ممتازة، وقد جعلتها المدينة منطقة جذب سياحي ومن أفضل مناطق الجذب السياحي فِيْها ما يلي.

كنيسة العذراء مريم

وهِيْ من أقدم وأجمل الكنائس التي تعبر عَنّْ العمارة العلمانية التي يزيد عمرها عَنّْ 1200 عام والدخول إليها مجاني

الميدان الرئيسي

واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية فِيْ كراكوف، حيث يتدفق العديد من السياح والسكان المحليين كل يوم، يقدم فناني الأداء عروضًا جميلة ويستمتعون بأمسية ممتعة.

قلعة واويل الملكية

يقع هذا المتحف فِيْ وسط المدينة ويطل على نهر فِيْستولا، ويقدم مجموعة فريدة من القطع الأثرية التاريخية والكنوز الأثرية.

السياحة فِيْ منتزه تاترا الوطني

هنا، الجمال والطبيعة والسحر والهدوء يجتمعون لخلق صورة رائعة لمنتزه تاترا الوطني و تاترا الساحرة.بولندا أو مدن أوروبية أخرى، حديقة تاترا الوطنية هِيْ المروج الخضراء والجبال والتضاريس، ويمكن القول أنها صورة جميلة للطبيعة مع مجموعة الكهُوف الجميلة والبحيرات الجميلة والشلالات الساحرة مثل شلالات ويلكا ميكلاوا وهِيْ منتزه تاترا الوطني الشهِيْر فِيْ بولندا حيث المتعة والاسترخاء.

مدينة كراكوف

أنواع السياحة مع أهم المواقع السياحية والدول السياحية

تعرفنا اليوم على أهم المواقع السياحية فِيْ بولندا، أرض السحر، أرض الجمال والطبيعة الخلابة. بولندا هِيْ واحدة من أجمل 10 مدن تستحق الزيارة والسفر دون أدنى تردد. يوجد بها كل وسائل المتعة للسائح الباحثين عَنّْ السائحين مثل السباحة والغوص وتسلق الجبال والمشي وركوب الدراجات.