من هُو اللاعب الذي اصبح رئيس دولة

من هُو اللاعب الذي أصبح رئيس الدولة برع عدد من لاعبي كرة القدم عبر التاريخ فِيْ تسجيل الأهداف مع أنديتهم وفرقهم، وقد يتساءل الكثيرون عَنّْ اسم لاعب أصبح رئيساً للدولة وما هِيْ حالته، لأن هناك الكثير. البحث لحل هذا السؤال الذي نراه عادة فِيْ الألعاب والترفِيْه. والمسابقات على الشبكات الاجتماعية، يتم دائمًا تسجيل الإنجازات الأولى لأي لعبة أو ترفِيْه فِيْ التاريخ وتصبح مهمة بمرور الوقت، لذلك نتعرف على اللاعب الذي أصبح رئيس الدولة فِيْما بعد.

من هُو اللاعب الذي أصبح رئيس الدولة

اللاعب الذي أصبح رئيسًا للدولة هُو جورج وياه وكان لاعب كرة قدم فِيْ ليبيريا وأحد أفضل اللاعبين فِيْ القارة (إفريقيا). فاز الرئيس الليبيري ويا بالعديد من الجوائز عَنّْدما كان لاعباً. فِيْ العالم وحصل أيضًا على جائزتين لأفضل لاعب فِيْ أوروبا وإفريقيا. ثم أصبح أحد الرموز السياسية والإنسانية فِيْ ليبيريا، فقد ترشح لأول مرة لرئاسة ليبيريا فِيْ عام 2005، لكنه لم يحصل على مقعد سياسي فِيْ تلك الانتخابات، لذلك خسر أمام إلين جونسون سيرليف، وفِيْ أكتوبر 2017 كان انتخب رئيسًا لجمهُورية ليبيريا الأفريقية وفاز بها وفِيْ ديسمبر من نفس العام تم تعيينه رئيسًا، ومنذ ذلك اليوم لا يزال رئيسًا لهذه الجمهُورية.

عَنّْ اللاعب جورج وياه رئيس دولة ليبيريا

  • ولد جورج وياه فِيْ حي كلارا تاون الفقير فِيْ مونروفِيْا وهُو من جماعة كرو العرقية.
  • تلقى تعليمًا تحضيريًا فِيْ التشريع الإسلامي والتحق بمدرسة ويلز هِيْرستون الثانوية.
  • قبل أن يتحول إلَّى كرة القدم، عمل تقنيًا فِيْ شركة Liberian Telecom Company.
  • حصل على شهادته الجامعية من جامعة باركوود فِيْ لندن، وهِيْ جامعة خيالية.
  • جورج وياه متزوج من كلير ويا، وهِيْ جامايكية أمريكية، وأب لثلاثة أطفال، من بينهم جورج جونيور، الذي يلعب حاليًا فِيْ نادي إيه سي ميلان للشباب.
  • وُلد ويا مسيحياً واعتنق الإسلام لمدة 10 سنوات، وعاد بعد ذلك للانضمام إلَّى العقيدة المسيحية.
  • وقال فِيْ المقابلة إنه يتمنى السلام للمسلمين والمسيحيين، مضيفًا أنهم “شعب واحد”.

شاهد أيضاً كَمْ عدد اللاعبين الأجانب فِيْ الدوري السعودي

من هُو أفضل هدافِيْ كرة القدم على الإطلاق

الهداف التاريخي لكرة القدم هُو البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، حيث سجل 706 أهداف فِيْ مسيرته الكروية، وتمكن من تجاوز رقم الأسطورة التشيكوسلوفاكية السابق جوزيف بيكان، الذي يحمل الرقم القياسي. 759 هدفاً، ليصبح رونالدو هدافاً رسمياً على الإطلاق فِيْ مختلف البطولات. وسجل أكبر عدد من الأهداف وبلغ 760 هدفا فِيْ 1040 مباراة رسمية مع المنتخب الوطني والأندية.

هذا كل شيء عَنّْ اللاعب الذي أصبح رئيسًا للدولة وقد قدمنا ​​لك أيضًا نظرة سريعة على جورج وياه الذي صنع التاريخ فِيْ عالم الرياضة بعد أن أصبح أول لاعب أفريقي يفوز بجائزة الكرة الذهبية المرموقة. أصبح جورج وياه أول نجم كرة قدم دولي يتولى منصب رئيس بلاده فِيْ ليبيريا عام 1995 لتلقي تهاني عالم كرة القدم.