فوائد التين الشوكي للحامل

إن الاهتمام بصحتك أثناء الحمل هُو أهم شيء يجب على المرأة الحامل الاهتمام به للحصول على نظام غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على صحتها وصحة جنينها وضمان سلامة عملية نمو الجنين. دون التعرض لأية مشاكل خطيرة أثناء الحمل أو حتى بعد الولادة. التين الشوكي من الأطعمة المهمة التي يجب على المرأة الحامل تناولها لفوائدها العديدة التي سنخبرك عَنّْها فِيْ هذا المقال.

1. مليئة بالألياف

تزداد احتمالية إصابة المرأة الحامل باضطرابات المعدة والإمساك الشديد والغثيان أثناء الحمل، لذلك ننصح بتناول التين الشائك لتخفِيْف هذه الأعراض التي تسبب لك المعاناة، لأن للتين قدرة كبيرة على التخلص منها، لأن حبة واحدة يحتوي على 10 غرامات من الألياف التي تحميك من مشاكل الجهاز الهضمي.

كَيْفَ يؤثر الحمل على الجهاز الهضمي

2. غني بالمغنيسيوم

المغنيسيوم من العَنّْاصر المهمة التي يحتاجها جسم المرأة الحامل وفِيْ حالة نقصه يمكن أن تعاني من تقلصات فِيْ الساق واحتباس السوائل فِيْ الجسم، لذا فإن تناول التين الشوكي يحميك من هذه الأعراض لاحتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم، حيث يحتوي جنين واحد على حوالي 50 ملليجرام.

3. غني بحمض الفوليك

حمض الفوليك هُو أحد العَنّْاصر الغذائية الرئيسية خلال هذه الفترة لأنه يساعد على النمو المستمر والصحي للجنين وتطور الخلايا، وتحتوي ثمرة التين الواحدة على حوالي 107 ميكروجرام من حمض الفوليك، والذي يعمل كحماية ضد مخاطر تعرضك لخطر الإصابة. الجنين المشقوق ويحميه أيضًا من التعرض للتشوهات الخلقية أو تشوهات الدماغ وخطر الولادة المبكرة.

4. قليل الدسم

التين الشوكي فاكهة صحية قليلة الدهُون ولا تسبب الكوليسترول، كَمْا أنها تحميك من مخاطر الولادة المبكرة وأمراض القلب والأوعية الدموية أثناء الحمل.

الفوائد الأخرى للتين الشوكي للأم والجنين

  • يحتوي على ما يقرب من 1.33 نياسين (فِيْتامين ب 3) الذي يساعد فِيْ نمو جلد الجنين ويحسن الجهاز العصبي والجهاز الهضمي.
  • يحتوي على ما يقرب من 8.9 ملليغرام من فِيْتامين سي، مما يساعد على تطوير ودعم جهاز المناعة لدى الجنين.
  • يحتوي على نسبة مئوية من عَنّْصر الحديد، والذي يساهم بشكل كبير فِيْ الحماية من خطر الإصابة بفقر الدم والحماية من مخاطر الولادة المبكرة.
  • كَمْا أنه يحتوي على العديد من العَنّْاصر الهامة الأخرى مثل الريبوفلافِيْن وفِيْتامين أ والكالسيوم.
  • يعالج الكثير من الأشياء التي تتعرض لها المرأة الحامل باستمرار أثناء الحمل، مثل القرح والالتهابات التي تحدث فِيْ الفم واللثة، وذلك بمضغ ثمار التين جيدًا عَنّْد تناولها.

خطة تغذية شهر بعد شهر للحوامل

أخيرًا يا أعزائي، بعد أن قدمنا ​​لكَمْ الفوائد العديدة التي يحتويها التين الشوكي، ننصحكَمْ بعدم الإفراط فِيْ تناوله لاحتوائه على نسبة من الفركتوز التي يمكن أن تسبب أحيانًا غازات مزعجة أثناء الحمل، فلا تفرطوا فِيْ تناولها. .

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!