لهذه الأسباب تجنبي عزومات رمضان خلال حملك

حل شهر رمضان المبارك الذي ننتظره عاما بعد عام، وعَنّْدما يقال رمضان يذكر تجمعات العائلة والأصدقاء سواء على مائدة الإفطار أو السحور، أما إذا كنت حاملا فعليك تجنب اللحظات كَمْا يلي قدر المستطاع ولا تتردد لهم بالاعتذار بحفاوة ولطف، رغم أنك للوهلة الأولى قد تشعر أن دعوتك الرمضانية ستريحك من القلق من تحضير الفطور فِيْ المنزل.

لكن احذر من الوقوع فِيْ هذا الفخ، لأنه بمجرد قبولك لأحدهم، سوف تتعرض للقصف بقرارات أخرى لا نهاية لها، وعَنّْدها ستفاجأ بضرورة العمل على جميع هذه القرارات قبل نهاية شهر رمضان، وهُو عبء كبير. . عليك أثناء حاجتك للراحة والاسترخاء، إذا سمحت. قد يسمح لك طبيبك بالصيام أو إذا كان لديك إذن بالفطر.

أخطار الجوع أثناء الحمل الحالات التي يمنع فِيْها الطبيب الجوع

لماذا ننصح الحامل بتجنب الآزومات فِيْ رمضان

1. رد الفعل فِيْ المنزل

كثير من الناس لا يفضلون تناول الطعام خارج المنزل، ولا يتناولون حتى الطعام الجاهز، ولا سيما كبار السن من الآباء والمعارف، والصيام، ناهِيْك عَنّْ غسل أكوام الأطباق والسلطانيات والأكواب فِيْ نهاية اليوم.

وجبات رمضانية بسيطة تعتمد على وجبة أساسية واحدة

إذا كان عليك تحضير كَمْية كبيرة من طعام الإفطار، فمن الأفضل تحضير معظم الطعام فِيْ الليلة التي تسبق الزفاف حتى لا تضطر إلَّى العمل كثيرًا أثناء النهار، حتى لا تفقد طاقتك ولا تفعل ذلك. تتردد فِيْ طلب المساعدة من ضيوفك إذا شعرت بالتعب.

2. كثرة زيارة الحمام

إذا كنت صائمة خلال النهار، يجب عليك استبدال جسمك بالسوائل الكافِيْة بعد الإفطار، لأن الأطباء ينصحون المرأة الحامل الجائعة بشرب ما لا يقل عَنّْ 10 إلَّى 12 كوبًا من الماء بين الإفطار والسحور، مما سيضطرك إلَّى زيارة المرحاض. فِيْ كثير من الأحيان بعد الإفطار، خاصة إذا كنت فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، يضغط الرحم على مثانتك ويزيد من حاجتك إلَّى التبول، مما قد يجعلك تشعرين بعدم الراحة أثناء الإلحاح.

3 طرق للتعامل مع كثرة استخدام الحمام أثناء الحمل

3. عدم اليقين بشأن جودة الطعام ومصدره

خلال فترة الحمل، يجب اتباع نظام غذائي صحي بمصدر مضمون لسلامة جنينك، والذي يعتمد عليك فِيْ تغذيته ونموه، ويتأثر بالأطعمة التي تتناولينها أثناء الحمل، لذلك يفضل تجنب تناول الطعام بالخارج، خاصة فِيْ المطاعم والأماكن الخارجية حيث يصعب معرفة مصادر اللحوم، تمامًا كَمْا يصعب التأكد من نظافة الخضار والفاكهة وغسلها جيدًا.

4. ضياع وقت رمضان الثمين

خلال فترة الحمل، تكون طاقتك محدودة وتتعبين بسرعة، خاصة إذا كنتِ تصائمين أثناء النهار، لذا فِيْ اليوم الذي تقبلين فِيْه دعوة لتناول الإفطار خارج المنزل، قد لا يكون لديكِ طاقة كافِيْة للاستمتاع بالطقوس. رمضان بعد عودتك.

نصائح لتجنب التعب والإرهاق أثناء الصيام أثناء الحمل

غالبًا ما تكون هناك لحظات لا مفر منها مثل قرارات أقارب زوجك، اقبلها بأذرع مفتوحة واتفق مع زوجك قبل بداية شهر رمضان على أنكَمْا ستقرران معًا ما إذا كنت ستقبل أو ترفض أي قرار. تحدث معه بلطف واشرح له ولا تخجل من رفض أي قرارات إذا كنت تشعر بالتعب أو التوتر، فإن راحتك وسلامة طفلك تأتي أولاً.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Months.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store