يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر

يكسب فواز 18 ألف ريال سنويا مقابل عمله المسائي. ابحث عَنّْ متوسط ​​أرباح فواز كل شهر. هذا أحد أصعب أسئلة الرياضيات التي يجد الطلاب صعوبة فِيْ حلها. تتطلب مشاكل الكلمات أن يكون لدى الطالب فهم جيد للقانون والدرس من أجل الإجابة عليها بالطريقة المرغوبة. وهذا السؤال يحتاج إلَّى استخلاص ما لدينا من البيانات لأن فواز يكسب 18 ألف ريال سنويًا مقابل وظيفته المسائية. أوجد متوسط ​​دخل فواز كل شهر، أي المطلوب هُو باختصار راتب فواز الشهري وليس السنة كاملة. ونظرًا لأن الرياضيات من الموضوعات التي تتطلب الكثير من الوعي والتركيز، فنحن بحاجة إلَّى تكريس مجموعة من المعلمين لحل المشكلات المعقدة التي تزعج الطلاب فِيْ المدارس الذين يحتاجون إلَّى من يقدم لهم شرحًا وطريقة لحلها فِيْ طريقة بسيطة ومناسبة لسنهم وفِيْ هذا المقال سنجيب على السؤال بطريقة مبسطة حيث يتقاضى فواز 18000 ريال فِيْ السنة مقابل العمل المسائي. ابحث عَنّْ متوسط ​​دخل فواز كل شهر لذا تابعَنّْا.

يكسب فواز 18 ألف ريال سنويا مقابل عمله المسائي. اكتشف ما يكسبه فواز كل شهر

فِيْ إجابة، يكسب فواز 18 ألف ريال سنويًا عَنّْ عمله المسائي. اكتشف ما يكسبه فواز كل شهر. يمكننا الإجابة على هذا السؤال بطريقتين مختلفتين. الطريقة الأولى هِيْ اللجوء إلَّى قانون التناسب ونسبة عمل الطلاب فِيْ المدارس، أي نقسم السنة إلَّى شهُور فِيْكون 12 شهرًا، لكننا نحتاج فقط إلَّى راتب شهر واحد، لذلك نسميها الشهر المطلوب بالرمز x، متوسط ​​ما يحصل عليه فواز كل شهر

18،000 (ريال) 12 (شهر)

س 1

نقوم بضرب تبادل هذه البيانات، فنحصل على المعادلة التالية 12 × = 18000، نقسم الطرفِيْن على 12، فِيْكون متوسط ​​ما يحصل عليه فواز شهريًا 1500 ريال.

وردًا على السؤال، يتقاضى فواز 18 ألف ريال سنويًا عَنّْ عمله المسائي. اكتشف ما يكسبه فواز كل شهر

يمكنك حل سؤال أن فواز يتقاضى 18 ألف ريال سنويا مقابل عمله المسائي. ابحث عَنّْ متوسط ​​الراتب الشهري لفواز بسهُولة ودقة. الطريقة الثانية لحلها هِيْ أننا نستخدم عملية التقسيم فِيْ الحل لأننا نعلم جميعًا أن السنة تتكون من 12 شهرًا وأن الراتب الذي يتقاضاه فواز عَنّْ كل الشهُور، فماذا لو احتجنا إلَّى الراتب فِيْ شهر واحد فقط طبعا نقسم الراتب الذي يتقاضاه فواز على عدد الأشهر فِيْ السنة، أي 12 شهرًا، لنحصل أخيرًا على راتب أحد الأشهر، وبالتالي نحصل على الإجابة الصحيحة. ستكون الإجابة على النحو التالي

يكسب فواز 18 ألف ريال سنويا مقابل عمله المسائي. تعرف على ما يكسبه فواز كل شهر

الجواب 18000/12 = 1500 ريال سعودي.

وها نحن نصلكَمْ إلَّى نهاية هذا المقال الذي تعلمنا فِيْه الكثير من المعلومات المهمة حول كَيْفَِيْة حل مسائل الكلمات الرياضية، بما فِيْ ذلك حَقيْقَة أن فواز يتقاضى 18 ألف ريال سنويًا مقابل عمله الليلي. ابحث عَنّْ متوسط ​​دخل فواز كل شهر لان الحل 1500 ريال كَمْا شرحنا الطرق التي توصلنا بها لحل هذه المشكلة.