فوائد زيت الزيتون السحرية لأمراض القلب

زيت الزيتون وصفة سحرية يوصي بها جميع الأطباء لمن يرغبون فِيْ الاعتناء بصحتهم وتغيير عاداتهم الغذائية للأفضل. هناك العديد من الأسباب التي أدت إلَّى اختيار أحد أفضل الزيوت فِيْ العالم، ولكن فِيْ هذا المقال سوف نلقي الضوء على فوائد زيت الزيتون للشرايين وعضلة القلب ونستمر فِيْ القراءة لمعرفة التفاصيل.

فوائد زيت الزيتون لعضلة القلب

تنقسم الدهُون فِيْ جميع الزيوت إلَّى ثلاثة أنواع رئيسية

  • الدهُون المشبعة، وهِيْ النوع الضار بالصحة.
  • الدهُون غير المشبعة وهُو النوع المفِيْد للصحة.

يحتوي زيت الزيتون على نسبة كبيرة من الدهُون غير المشبعة التي تعمل على تحسين مستوى الكوليسترول الجيد (HDL) فِيْ الدم وتقليل النوع الضار الذي يرمز إليه بـ “LDL”. ملعقة كبيرة منه تحتوي على 120 سعرة حرارية، لكنها لا تضر الجسم، بل على العكس، لأنها تحميه من أمراض القلب وتصلب الشرايين والسكري.

كَمْا أن زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي تطيل عمر الخلايا وتحميها من الجذور الحرة التي تسبب العديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

زيت الزيتون للقلب والشرايين

أظهرت العديد من الدراسات الطبية أن زيادة نوع من البروتين فِيْ الجسم يسمى البروتين الشحمي (ApoA-IV) يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

زيت الزيتون من الأطعمة التي تزيد من نسبة هذا البروتين فِيْ الجسم، وبالتالي يبطئ من حالات الالتهابات التي تسد الشرايين دون إعاقة حركة الصفائح الدموية.

كل ما سبق لا يعَنّْي أن نجاح الشيء يصل إلَّى 100٪، فداخل الجسم تحدث حالات مفاجئة يمكن أن تؤدي إلَّى سكتة دماغية أو نوبة قلبية أو الموت المفاجئ لا سمح الله.

زيت الزيتون فِيْ حمية البحر الأبيض المتوسط

أمراض القلب هِيْ السبب الأكثر شيوعًا للوفاة فِيْ جميع أنحاء العالم، لكن العديد من الإحصائيات التي أجريت فِيْ سنوات مختلفة وجدت أن أقل معدل للإصابة بأمراض القلب هُو فِيْ دول البحر الأبيض المتوسط ​​، ولكن لماذا

دفعت النسب المدهشة الأطباء إلَّى إجراء بحث مكثف حول النظام الغذائي للأشخاص الذين يعيشون فِيْ دول البحر الأبيض المتوسط ​​، والذي ثبت أنه يقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. اكتشفوا أن زيت الزيتون البكر الممتاز هُو أحد المكونات الرئيسية لهذا النظام الغذائي.

وذلك لأنه يقلل الالتهاب والكوليسترول السيئ فِيْ الجسم ويحسن بطانة الأوعية الدموية. ومن المثير للاهتمام أنه ثبت أيضًا أنه يخفض ضغط الدم، وهُو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب والوفاة المبكرة.

أفضل الزيوت لمرضى القلب

تشير العشرات أو حتى المئات من الدراسات الطبية إلَّى أن زيت الزيتون البكر الممتاز له فوائد مذهلة للقلب.إذا كنت تعاني من أمراض القلب، أو لديك تاريخ عائلي للإصابة بأمراض القلب، أو تتعرض بشكل مباشر لعوامل خطيرة تؤدي إليها، فِيْجب عليك تضمين زيت الزيتون البكر الممتاز فِيْ نظامك الغذائي.

لحماية القلب وتقليل مستوى الكوليسترول الضار والحماية من ارتفاع ضغط الدم والحصول على طعم لذيذ ومميز، يمكنك فقط إضافة ملعقة منه إلَّى السلطات أو أطباق البروتين المختلفة.

فوائد زيت الزيتون

بالإضافة إلَّى أهمية زيت الزيتون لعضلة القلب، فهناك عدد كبير من الفوائد التي يقدمها لصحتك، ومن أهمها

  • مصدر مهم لفِيْتامينات E و K، الأول مفِيْد فِيْ ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، والأخير يقي من هشاشة العظام ويقوي الذاكرة.
  • إمداد الجسم بالأحماض الدهنية اللازمة.
  • يساعد على استعادة الخلايا وأنسجة الجلد ومرونته، وبالتالي يمنع علامات التمدد وتأخير التجاعيد.
  • منع الإمساك.
  • تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.
  • يفِيْد فِيْ حالات الالتهابات الجلدية.
  • يمكن الاستمتاع بفوائد زيت الزيتون لعضلة القلب وجميع الفوائد الأخرى باستخدامه فِيْ العديد من الوصفات مثل السلطات والصلصات والخضروات المشوية والتوابل الخاصة باللحوم والأسماك. من المهم عدم استخدامه عَنّْد قلي الطعام لتجنب التلف الناتج عَنّْ التسخين المفرط.

    لمزيد من المقالات الصحية انقر هنا.