علامات تدل على وجود غشاء بكارة

علامات تدل على وجود غشاء بكارة

على الرغم من أن غشاء البكارة ليس أكثر من حلقة مرنة ورقيقة من النسيج الضام الموجود فِيْ فتحة المهبل، إلا أنه يشغل أذهان الكثير من الفتيات فِيْ المجتمعات المختلفة، وذلك بسبب الأساطير التي تنتقل من جيل إلَّى جيل حول هُو – هِيْ. إنه شرف الفتاة.

فِيْ الواقع يمكن أن تكسب ثقة أهلها وزوجها عَنّْدما تظهر عليها علامات انتهاك غشاء البكارة ليلة زفافها، ولكن قد تظهر على الفتاة بعض العلامات التي تدل على وجود غشاء البكارة وهذه العلامات هِيْ كالتالي

1- علامة على سلامة غشاء البكارة

يمكنك بسهُولة التأكد من سلامة غشاء البكارة من خلال الفحص اليدوي، ولكن هذا يتطلب منك أن تكون على دراية بأنواع غشاء البكارة ويمكنك القيام بهذه العملية باتباع الخطوات التالية

  • أحضر معك مرآة للفحص.
  • ضع المنظار واضغط على الجلد أسفل الفرج وادفع لأسفل.
  • الآن ستتمكن من رؤية الحجاب الحاجز والتأكد من أنه سليم.
  • حيث تظهر باللون الوردي وتكون دائرية أو حلقية.
  • 2- تحقق برمزين

    من أكثر الأعراض شيوعًا لوجود غشاء البكارة هُو من خلال الشفرين الكبيرين، فِيْ حالة ثخانة الشفرين وتلتصق ببعضهما البعض وهذا الالتصاق يمنع تكوين فتحة المهبل والحل الوحيد لحل هذا الالتصاق هُو أدخل جسمًا صلبًا فِيْ المهبل.

    أنواع غشاء البكارة

    بعد معرفة علامات وجود غشاء البكارة، الجدير بالذكر أن هناك أنواعًا مختلفة من غشاء البكارة، وهذا ما لا تعرفه الكثير من الفتيات، ويمكننا حصر هذه الأنواع على النحو التالي

    1- غشاء بكارة كامل

    يشير هذا المصطلح إلَّى وجود غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل بالكامل، وهذا يمنع دم الحيض من الخروج من الجسم، فِيْتجمع هذا الدم فِيْ المهبل ويشكل كتل ويسبب آلامًا فِيْ البطن، وقد تعاني بعض النساء. من الألم الشديد وعدم الراحة عَنّْد التبول.

    إذا كانت الفتاة لديها هذا النوع، فستحتاج إلَّى إجراء عملية جراحية بسيطة لإزالة الأنسجة الزائدة فِيْ الحجاب الحاجز، وبعد ذلك سيعود الحجاب الحاجز إلَّى حجمه وشكله الطبيعي حتى يتدفق دم الحيض فِيْ ذلك الوقت. .

    2- غشاء نصف القمر

    يعتبر هذا النوع الأكثر شيوعاً بين الفتيات لأنه يشبه شكل الهلال، وهُو النوع الذي يسمح بدخول دم الحيض فِيْه دون مشاكل.

    3- غشاء البكارة ذو فتحة صغيرة

    يعمل هذا النوع من الحجاب الحاجز عَنّْ طريق إغلاق فتحة المهبل تمامًا، ولكنه نوع واحد يسمح بدخول دم الحيض من خلال الفتحة الصغيرة الموجودة فِيْه.

    4- غشاء البكارة الاتال

    يتميز هذا النوع بوجود عدد كبير من الثقوب الصغيرة التي تشبه إلَّى حد ما المنخل، ويعتبر من الأنواع النادرة جدًا، وتعاني النساء المصابات به من فترات طويلة.

    5- غشاء بكارة مزدوج الشق

    يحتوي هذا النوع على فتحتين فِيْ المنتصف بدلاً من ثقب واحد ولا يعتبر عائقاً لخروج دم الحيض من الجسم ولا يحتاج إلَّى أي عمليات مثل أنواع الأغشية الأخرى.

    6- غشاء حلقي

    يُعرف هذا النوع بالثقب بيضاوي الشكل، والذي يختلف عادةً فِيْ العرض وفقًا لموضعه بالقرب من المركز، ويتواجد فِيْ شكل 3 أشكال مختلفة.

    أسباب تؤدي إلَّى انفصال غشاء البكارة

    فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ الأعراض التي تدل على وجود غشاء البكارة، يجدر الحديث عَنّْ الأسباب التي تؤدي إلَّى تمزق غشاء البكارة، لأن هناك أسبابًا مختلفة يمكن أن تؤدي إلَّى تمزق غشاء البكارة دون علم الفتاة بذلك. ومن أهم هذه الأسباب ما يلي

    1- العلاقة الحميمة

    تعتبر من أشهر طرق كسر غشاء البكارة، ويتم إزالة الغشاء بالكامل نتيجة عملية الإيلاج، ويمكن أن ينتج عَنّْ هذه العملية بعض الأعراض غير السارة، مثل الألم وعدم الراحة فِيْ منطقة المهبل، توقف الدم بسبب عملية الإزالة.

    قد تظهر مادة فاتحة اللون من فتحة الشرج بدلاً من الدم، وقد تختلف هذه الأعراض من امرأة إلَّى أخرى حسب نوع الغشاء، ويمكن لنوع وسمك الغشاء أن يغير الأعراض المصاحبة له.

    2- ممارسة العادة السرية

    ويعتبر هذا ممنوعا فِيْ جميع الأديان لأنه يسبب ضررا نفسيا وجسديا للفتاة، كَمْا يمكن أن يتسبب فِيْ تمزق غشاء البكارة وذلك لأن الفتاة يمكن أن تلجأ إلَّى استخدام أداة حادة وإيلاجها من خلال المهبل. وهذا يؤدي إلَّى تكسر غشاء البكارة.

    3- قم ببعض الأنشطة العَنّْيفة

    وهناك بعض الرياضات العَنّْيفة وأنواع معينة من الرقصات تقوم فِيْها الفتاة بالإضافة إلَّى فتح رجليها بحركات عَنّْيفة ومفاجئة، ومن بين هذه الرياضات ركوب الخيل أو ركوب الدراجة.

    4- أسباب أخرى لكسر غشاء البكارة

    هناك أسباب أخرى مختلفة، غير مذكورة، يمكن أن تسبب تمزق غشاء البكارة، وأهمها ما يلي

    • إذا تم استخدام رأس الدش واندفعت المياه بشدة وتوجهت نحو المهبل، فقد ينفجر الغشاء.
    • إذا تعرضت الفتاة لحادث خطير أو سقطت من مكان مرتفع وكان السقوط على نفس منطقة الحجاب الحاجز، وذلك هُو

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!