كَمْ رضعة يحتاجها طفلك يوميًا فِيْ أول شهرين

كَمْ مرة خلال اليوم يحتاج الطفل إلَّى الرضاعة هذا السؤال من أهم الأسئلة التي قد تهمك، خاصة إذا كنت أماً لأول مرة، ومن ثم أعزائي نقدم لكَمْ الإجابة فِيْ هذا المقال، تابعوا القراءة.

فِيْ الجدول عدد الوجبات المناسبة للطفل لكل عمر

وقت الرضاعة

يحتاج المولود الجديد من 8 إلَّى 12 رضعة خلال النهار فِيْ عمر شهر واحد، كل 2 إلَّى 3 ساعات أو أقل، لأن الدورة تختلف لكل طفل، ولكن فِيْ عمر شهرين يحتاج الطفل من 7 إلَّى 9 رضعات خلال النهار، بين كل رضعة والثانية حوالي 3 ساعات.

وقت الرضاعة

فِيْ حالة التغذية الاصطناعية، يحتاج المولود الجديد إلَّى الرضاعة كل ساعتين إلَّى ثلاث ساعات خلال النهار، وتتراوح كَمْية العلف من 60 إلَّى 70 جرامًا لكل نصف كيلوجرام من وزن الرضيع، أي من 480 إلَّى 560 جرامًا للرضيع. . طفل يزن 4 كيلوغرامات، ومع نموه يحتاج إلَّى رضاعة واحدة كل 3 إلَّى 4 ساعات.

كَيْفَ تعرفِيْن أن طفلك جائع

سوف يلجأ طفلك إلَّى العديد من الطرق للتعبير عَنّْ جوعه لك، وإليك بعضًا منها

  • البكاء هُو أحد أكثر الطرق شيوعًا لبكاء الأطفال، لكن اعلم أنهم يبكون أيضًا فِيْ مواقف أخرى، مثل المغص أو عَنّْدما يريدون تغيير حفاضاتهم.
  • فتح فمه وحاول إخراج لسانه.
  • تمتص يديك أو أصابعك.

5 مشاكل شائعة عَنّْد الرضاعة الطبيعية وإطعام الأطفال

كَيْفَ تعرفِيْن إذا كان طفلك يحصل على ما يكفِيْ من الرضعات أثناء النهار

هناك علامات معينة تدل على أن طفلك يحصل على ما يكفِيْ من الطعام

  • زيادة الوزن بشكل طبيعي.
  • السلام والاستقرار فِيْ النوم.
  • استخدم 4 إلَّى 6 حفاضات يوميًا.

عزيزي عليك أن تعلمي أن عدد مرات الرضاعة ومدة الرضاعة قد تختلف من طفل إلَّى آخر، لأن شهِيْة كل طفل تختلف عَنّْ غيره، وإذا كان طفلك يشعر بالشبع ولم ينته من الرضاعة فلا تضغط عليه لإنهاء الرضاعة. هُو – هِيْ.

متى يكون الطفل جاهزًا للنوم فِيْ سرير منفصل