5 نصائح لنوم متواصل لطفلك الرضيع

الأشهر الثلاثة الأولى من حياة كل أم صعبة للغاية، لأن طفلها لم يعتاد بعد على فكرة الليل والنهار والفرق بينهما، ومن ثم تواجه مشكلة النوم المتقطع، لأن الطفل يستطيع النوم من أجله. 10 دقائق. ومن ثم الاستيقاظ لساعات، أو النوم لمدة ساعة والاستيقاظ لمدة ساعة وهكذا، ولكن بعد ذلك يبدأ الصغير فِيْ التعود على ساعات النوم الأطول، خاصة مع دخول الطعام والشعور بالامتلاء والتزويد. الدفء والراحة فِيْ المكان الذي ينام فِيْه، وهناك خطوة متبقية، حتى ينام الطفل دون إزعاج طوال الليل، سنخبرك اليوم كَيْفَ تجعل الطفل ينام طوال الليل، فاستمر فِيْ قراءة السطور التالية.

كَيْفَ تجعل الطفل ينام طوال الليل

من أجل أن يعتاد طفلك على النوم طوال الليل، هناك عدد من الطرق والخطوات التي يجب عليك اتباعها على مدى فترة زمنية لتحقيق تلك الليلة السعيدة حيث ينام طفلك ولا يوقظك فِيْ الليل. ويستيقظ فِيْ الصباح بابتسامة كالتالي

  • إنشاء طقوس للنوم يستغرق الطفل بعض الوقت للتمييز بين الليل والنهار، ولكن لا ينبغي أن يبقى أطول من الأشهر الأربعة الأولى من حياته، لأن الطفل الصغير سيبدأ فِيْ تفضيل فترة النوم فِيْ المساء، و ستبدأ فِيْ إقامة طقوس لنوم الطفل، مثل الاستحمام وارتداء البيجامة ورواية قِصَّة أو غناء أغنية كل يوم وما إلَّى ذلك حتى يعتاد الصغير على ذلك.
  • الفطام عَنّْ اللهاية على الرغم من فوائد اللهاية فِيْ تهدئة الطفل فِيْ وقت مبكر من الحياة، إلا أن لها أثرًا جانبيًا يتمثل فِيْ جعل الطفل يستيقظ عدة مرات أثناء الليل عَنّْدما يخرج من فمه ثم يبدأ فِيْ البكاء حتى تكتمل. استيقظ وأعده، لذا فهُو أفضل بعد شهُور فقط. فِيْ السنوات الثلاث الأولى من حياة الطفل، توقفِيْ عَنّْ اللهاية بشكل دائم.
  • استخدم الضوضاء البيضاء إذا استيقظ طفلك عَنّْد أدنى صوت من حوله، فقد حان الوقت لاستخدام الضوضاء البيضاء لطفلك. يمكن تنزيل مقاطع الصوت هذه من الإنترنت وتشغيلها كل ليلة قبل النوم لتعويد طفلك على أصوات وقت النوم. وهذا الضجيج البسيط يهدئه ويضعه فِيْ وضع جديد.
  • تجنبي تخدير طفلك لفترات طويلة إذا استيقظ طفلك ليلعب فِيْ الساعة 4 صباحًا واستغرق الأمر وقتًا طويلاً للبقاء معه قبل أن يعود إلَّى النوم، فأنت بحاجة إلَّى تغيير روتينه المهدئ، فأنت بحاجة إلَّى ذلك. صافِيْ. أن الليل ليس وقتًا للألعاب إذا استيقظ طفلك وهُو يلعب أو يتجادل. لذلك إذا استيقظ وتأكد من أنه بخير ولا يعاني من أي مشاكل جسدية أو رطوبة، اتركه حتى يعود إلَّى النوم بمفرده، فقد يبكي قليلاً فِيْ البداية لكنه سوف يعتاد على ذلك بسرعة. ضع فِيْ اعتبارك أن طفلك قد يعاني من قلق الانفصال والقلق بشأن كل شيء بمجرد أن يتعلم مهارة جديدة مثل الزحف والمشي وما إلَّى ذلك، استعد للعودة إلَّى اضطرابات النوم وعلاجها بنفس الطريقة فِيْ كل مرة.
  • توقفِيْ عَنّْ إطعامه للنوم قد تظنين أن إرضاع طفلك هُو طريقة سريعة لإعادته إلَّى النوم، لكن العكس يحدث ويبدأ فِيْ البكاء أكثر فأكثر ويريد العودة إلَّى حضنك. لذلك يجب الفصل بين الرضاعة والنوم تمامًا، وعَنّْدما يحين وقت النوم، ضعي الطفل فِيْ سريره وراقبيه كل بضع دقائق حتى ينام بهدوء ثم يهدأ وينام دون رضاعة.
  • أسباب النوم المتقطع عَنّْد الرضع

    الأطفال، مثل البالغين، لديهم مراحل مختلفة من النوم. على الرغم من أن الأطفال حديثي الولادة يقضون ما لا يقل عَنّْ 16 ساعة فِيْ النوم كل يوم، فإن نصف ذلك يسمّى بالنوم الخفِيْف، لكن مع نموهم يتغيرون ويقضون وقتًا أقل فِيْ النوم الخفِيْف.

    تبدأ مراحل نوم الرضيع بالنعاس، والنوم الخفِيْف، والنوم العميق، ثم النوم العميق جدًا. هذه هِيْ المراحل والأعراض التي تدل على كل مرحلة

    • النعاس تدلى العينين، ثم تفتحان وتغلقان، ثم تنامان.
    • النوم الخفِيْف يظل الطفل متحركًا أثناء النوم ويمكنه الاستجابة للأصوات المحيطة.
    • النوم العميق يكون الطفل هادئًا ولا يتحرك.
    • نوم عميق جدا يبقى الطفل هادئا ولا يتحرك.

    يدخل الطفل المرحلة الأولى فِيْ بداية دورة النوم، ثم ينتقل إلَّى المراحل الثانية والثالثة والرابعة، ثم يعود إلَّى المرحلة الثالثة ثم النوم الخفِيْف، ويمكن أن تحدث هذه الدورات عدة مرات أثناء النوم ويمكن للأطفال أن يستيقظوا. أثناء الانتقال من مرحلة نوم إلَّى أخرى، حيث يصعب عليهم العودة إلَّى النوم فِيْ الأشهر القليلة الأولى من حياتهم.

    بعد أن تعلمنا أن ننام الطفل طوال الليل، من المهم أن تتعرفِيْ ببطء على طفلك الصغير، الذي لا يزال جديدًا فِيْ الحياة خارج الرحم، حيث يسود الدفء والأمان. راقبه لتعرف ما الذي يهدئه وما يهدئه وكَيْفَ يمكنك أن توفر له الجو المناسب لنوم آمن.

    أطفالنا هم أغلى ما لدينا. نحن نهتم بصحتهم، ونعاني عَنّْدما يكونون معاقين، ونعتني بهم. مع “Supermama” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة حول كَيْفَِيْة رعاية الأطفال والعَنّْاية بصحتهم فِيْ قسم رعاية الأطفال.