جرعة فنستيل نقط للرضع

قطرات فِيْنيستيل للرضع

يعتبر الفِيْنستيل من أهم الأدوية الطبية التي تعالج المشاكل الصحية للأطفال والرضع ومن أهم المشاكل الصحية التي يعالجها فِيْنستيل الحساسية وهُو منتشر وينصح به الأطباء لأنه أكثر الأدوية أماناً فِيْ العلاج. مشكلة الحساسية عَنّْد الأطفال ولكن من خلال استخدام الجرعات المناسبة.

جرعة قطرات فِيْنيستيل للرضع هِيْ نقطة واحدة لكل كيلوغرام من جسم الإنسان وتتكرر 3 مرات فِيْ اليوم، أما فِيْ حالة الطفل الذي يزن 6 كيلوغرامات، فالجرعة المناسبة من الدواء هِيْ 6 قطرات عَنّْ طريق الفم. من الدواء ويتكرر فِيْ الصباح، فِيْ منتصف النهار والليل.

بالنسبة للأطفال الأكبر من سنتين، يوصى بتناول 10 قطرات فِيْ الفم بنفس المعدل الطبيعي وهُو 3 مرات فِيْ اليوم، وللأطفال من سن 3 إلَّى 10 سنوات الجرعة المناسبة لهم هِيْ 15 نقطة. 3 مرات فِيْ اليوم، والجرعة للأطفال والكبار بعد 12 سنة فِيْ المتوسط ​​من 20 إلَّى 40 نقطة فِيْ اليوم.

بديل طبي لقطرات فِيْنيستيل للرضع

نظرا لأهمية وفعالية فِيْنيستيل للرضع، فهُو غير متوفر بكثرة فِيْ الصيدليات، فإذا لم يكن متوفرا فِيْمكن استخدام بعض البدائل الطبية له، وأهمها

  • عقار Zyrtec وهُو من أهم الأدوية لعلاج الحساسية وهُو آمن جدا للأطفال والرضع ويحدد الطبيب جرعته المناسبة أو يقرأ التعليمات الموجودة عليه.
  • قطرات مسببة للحساسية البديل الأكثر شيوعًا لقطرات فِيْنيستيل، لكنها تختلف عَنّْها فِيْ الفعالية بسبب اختلاف المواد الفعالة، لكنها تستخدم لعلاج نفس المشكلة الصحية، ولكن بأقل فاعلية، لكنها تعتبر بديلاً مناسبًا فِيْ غيابها. من قطرات فِيْنيستيل.

فوائد قطرات فِيْنيستيل للأطفال

يساعد هذا الدواء فِيْ علاج العديد من الأعراض الخاصة المتعلقة بالحساسية بكافة أنواعها، والمكون الفعال الموجود فِيْه يعمل كَمْضاد للهِيْستامين، لذلك فإن الدواء لديه القدرة على علاج وتقليل أعراض الحساسية فِيْ الجسم، سواء كانت أعراض الحساسية هِيْ أعراض جلدية أو أعراض الصدر.

كَمْا يمكن استخدام هذا الدواء فِيْ علاج بعض حالات الطفح الجلدي، بالإضافة إلَّى تقليل وتسكين آلام حكة الجلد أو ما يسمى بالحكة. لعلاج أعراض البرد مثل نزلات البرد والعطس والسعال. بالإضافة إلَّى أنه يعمل على علاج أعراض حساسية الأنف وخاصة الحساسية المزمنة والموسمية.

كَمْا يمكن استخدامه لعلاج الحكة الناتجة عَنّْ لدغات الحشرات، كَمْا أنه يحتوي على المادة الفعالة ديميثيندين التي تساعد على تحفِيْز مفعول الدواء بشكل فعال، وجرعاته الصغيرة فعالة وسريعة وتظهر بعد حوالي نصف ساعة من الاستخدام.

قطرات فِيْنيستيل الآثار الجانبية

مثل أي منتج طبي له العديد من الآثار الجانبية، بالإضافة إلَّى أنه غير مناسب للأطفال دون سن شهر واحد، لذلك قبل تناوله يجب استشارة الطبيب لتحديد جرعة قطرات فِيْنيستيل للرضع والمناسبة. سن البدء فِيْ تناوله. ومن أبرز الآثار الجانبية للدواء ما يلي

  • بعد استخدامه، قد يشعر الطفل بالتعب والإرهاق، كَمْا قد يحدث دوار شديد.
  • قد تظهر بعض الاضطرابات التي تؤثر على الجهاز الهضمي للطفل وخاصة عسر الهضم.
  • قد يصاب الطفل بغثيان وقيء شديدين إذا تجاوزت جرعة Fenistil Drops الجرعة الموصوفة.
  • بما أن الدواء يعمل كَمْهدئ، فمن الطبيعي أن يشعر الطفل بالنعاس بعد تناوله، لذلك من الأفضل تناول هذا الدواء قبل النوم مباشرة، حتى لا يشعر الطفل بالنعاس أثناء النهار، مما يسبب له شعورًا بالنعاس. خلل فِيْ صحته. روتين النوم.
  • يزيد من حساسية الطفل للتعرض لأشعة الشمس.
  • قد يعاني الطفل من بعض التشنجات العضلية بالإضافة إلَّى جفاف الحلق والفم.
  • تهِيْج الجلد وصداع شديد.
  • قد يعاني الطفل من آلام فِيْ الصدر إلَّى جانب الشعور بضيق فِيْ التنفس، ولكن بعد ساعتين من العلاج، تتحسن حالته.

احتياطات السلامة عَنّْد استخدام فِيْنيستيل للرضع

على الرغم من قدرة Fenistil Drops على علاج العديد من الأعراض غير السارة للحساسية، إلا أن هناك بعض التحذيرات التي يجب أخذها بحذر عَنّْد استخدام الدواء، لأنه من الممكن أن يعاني الطفل من أي نوع من الحساسية تجاه أحد المكونات. الدواء، باستثناء أهمية استخدام الدواء، الجرعة المناسبة من قطرات فِيْنيستيل للرضع.

بالإضافة إلَّى ذلك، يجب ألا تتجاوز مدة استخدام الدواء 5 أيام متتالية، إلا إذا أوصى بذلك طبيب مختص، باستثناء أنه من الضروري التوقف عَنّْ استخدام الدواء فِيْ حالة ظهُور الآثار الضارة للدواء بشكل مفرط وفِيْ فِيْ حالة عدم تحسن الرضيع خلال أسبوع، يجب التوجه إلَّى الطبيب فِيْ أسرع وقت ممكن، خاصة إذا ارتفعت درجة حرارة الطفل.

كَمْا يجب عدم استعماله من قبل الطفل الذي يعاني من فرط الحساسية لهذا الدواء حتى لا تكون له نتائج سلبية عليه، ويجب استشارة الطبيب عَنّْد استخدامه عَنّْد الرضع.

نصائح عامة حول كَيْفَِيْة الوقاية من الحساسية

تعتبر الحساسية من أكثر الأمراض المزعجة التي تصاحبها أعراض مزعجة خاصة عَنّْد الرضع، حيث أن مناعتهم هِيْ الأضعف، لذلك من الضروري تحديد واتباع بعض النصائح للمساعدة فِيْ الوقاية منها، وفِيْما يلي أكثرها أبرز هذه النصائح

  • احرصي على أن يأكل الطفل نظامًا غذائيًا صحيًا، بالإضافة إلَّى إعطائه أكبر قدر ممكن من الطعام الذي يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.
  • تجنب تعريض الطفل

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!