كَمْ ساعة نوم يحتاجها الرضيع خلال السنة الأولى

تواجه أم جديدة العديد من الأسئلة حول نوم مولودها الجديد، وعدد الساعات التي يحتاجها للنوم، وأوضاع النوم المناسبة. تختلف عادات نوم الرضيع باختلاف كل طفل، فبعضها يحتاج إلَّى ساعات نوم أطول، والبعض الآخر يمكن أن يكتفِيْ بساعات أقل. لذلك تريد الأم معرفة كل شيء عَنّْ طفلها حتى تتمكن من توفِيْر أقصى درجات الراحة له، ولهذا السبب قدمنا ​​لك فِيْ هذه المقالة معلومات حول كَيْفَِيْة نوم الأطفال من حيث الوقت وعدد الساعات. النوم الذي يحتاجون إليه حتى سن 9 أشهر.

أوضاع نوم مناسبة للرضع

حديثي الولادة

فِيْ الأشهر الأولى من حياة الرضيع، يكون النوم متقطعًا ويستيقظ الطفل كل 3-4 ساعات ثم يعود إلَّى النوم بعد فترة زمنية معينة. وأنماط نومهم غير مستقرة للغاية، فِيْمكنهم النوم لبضع دقائق فِيْ المرة الواحدة والنوم لعدة ساعات فِيْ أوقات أخرى، وهناك أطفال يقضون معظم اليوم نائمين ويستيقظون فقط من أجل الرضاعة أو تغيير الحفاضات.

فِيْ الفترة الأولى من حياة الرضيع، لا يرتبط النوم بساعات الليل أو النهار، حيث أن الساعة البيولوجية لم تكتمل فِيْ هذا العمر.

10 نصائح للنوم الآمن لطفلك

مع نمو الأطفال وكبر سنهم، تتغير أنماط نومهم وساعات نومهم، ونحن نعرف الآن عدد ساعات النوم المناسبة للأطفال

الأطفال بعمر شهر يحتاج الطفل فِيْ هذا العمر إلَّى حوالي 16 إلَّى 18 ساعة من النوم المتواصل أثناء النهار، ونجد أن الرضيع يميل إلَّى إغلاق عينيه فِيْ الليل والنوم كثيرًا أثناء النهار، ولا يستيقظ إلا من أجل الجوع، ألم أو انزعاج.

الأطفال فِيْ عمر شهرين يصل عدد ساعات النوم فِيْ هذه المرحلة إلَّى 16 ساعة، ويأخذ معظم الأطفال فِيْ هذا الشهر قيلولة من 3 إلَّى 4 ساعات، ويبدأ الطفل فِيْ تخطي مرحلة التغذية قليلاً ليلاً. .

الأطفال فِيْ عمر ثلاثة أشهر تبدأ مرحلة النوم فِيْ الانتظام إلَّى حد ما. وجدنا أن الرضيع ينام 15 ساعة ويمكنه أن ينام خمس ساعات متواصلة فِيْ الليل، وهذا ليس هُو الحال بالنسبة لجميع الرضع وكثير من الأطفال فِيْ هذا العمر يأخذون حوالي 3 قيلولات خلال النهار.

الأطفال فِيْ سن ستة أشهر تبدأ الأحوال باختلاف طفِيْف عَنّْ هذا العمر، لذلك يكون نوم الطفل خلال هذه الفترة عميقًا، لكنه يعتبر أقل عمقًا من نومه فِيْ بداية العمر، ويحتاج إلَّى النوم قرابة 14 ساعة .

تسعة أشهر حتى نهاية السنة الأولى فِيْ هذا العمر، استقر نوم الطفل إلَّى حد كبير، حيث ينام الأطفال 14 ساعة أثناء النهار ومن 8 إلَّى 12 ساعة فِيْ الليل دون الاستيقاظ، ويستمرون فِيْ أخذ قيلولة فِيْ الصباح. وفِيْ فترة ما بعد الظهر.

4 خرافات وحقائق عَنّْ نوم الأطفال

النوم من الأساسيات التي يحتاجها الطفل لأنه يعمل على النمو السريع والطبيعي لجسمه وعقله، لذلك يجب على الأم مراقبة طفلها جيدًا أثناء النوم، حيث يمكن لأي شيء مهما كان بسيطًا أن يحرمه من النوم ويجب أن توفره. عوامل وصوله إلَّى النوم. صمت بلا إزعاج.