كَيْفَ تختارين ملابسك الداخلية فِيْ فترة النفاس

بعد الولادة، تجد الأم نفسها مسؤولة مسؤولية كاملة عَنّْ رعاية ونظافة المولود الجديد، وكذلك الرضاعة الطبيعية، وجميع المسؤوليات الجديدة والمرهقة للغاية للأم التي أنهت لتوها 9 أشهر من الحمل ومررت بضغوط الولادة وإرهاقها. . أثناء الحمل، تركز معظم الأمهات على القراءة والبحث فِيْ كل ما يتعلق بالحمل والولادة والعَنّْاية بمولودهن الجديد، بينما تتجاهل معظمهن معرفة تفاصيل الرعاية الذاتية بعد خوض هذه التجربة المثيرة والمرهقة.

من أهم الأمور التي يجب على الأم الجديدة مراعاتها فِيْ فترة ما بعد الولادة هِيْ العَنّْاية بالملابس الداخلية، ويجب أن يبدأ هذا الاهتمام بالفعل أثناء الحمل، حيث يجب على الأم التأكد من أن لديها ملابس داخلية مناسبة لفترة ما بعد الولادة. خزانة ملابسها.

15 نصيحة للتعامل مع فترة ما بعد الولادة

كَيْفَ أختار الملابس الداخلية فِيْ فترة النفاس

يشمل اختيار الملابس الداخلية

1. المواد

عَنّْد اختيار المادة، يجب أن تأخذ فِيْ الاعتبار حَقيْقَة أنه فِيْ فترة ما بعد الولادة، هناك زيادة فِيْ التعرق، وكذلك تكوين الدم والإفرازات المختلفة.

من الأفضل دائمًا اختيار الملابس القطنية، وهِيْ الأنسب للملابس الصحية، لكن عيبها الوحيد أنها تمتص البقع بسهُولة.

الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة الناعمة والممتصة هِيْ بديل دائم للملابس القطنية.

– خلال هذه الفترة يمنع منعاً باتاً استخدام الملابس المصنوعة من النايلون أو الألياف الصناعية.

2. الشكل

سراويل داخلية عالية الخصر هذه هِيْ أفضل الأنواع لأنها تدعم البطن ولا تسبب احتكاكًا بجرح القسم C وتساعد أيضًا فِيْ الحفاظ على الفوط الصحية المستعملة فِيْ مكانها.

– البكيني وهُو مفِيْد فِيْ حالات الولادة الطبيعية، لكن فِيْ حالة الولادة القيصرية قد يكون غير مريح لأنه يحتك بموقع جرح الولادة.

هناك بعض أنواع الضغط التي تشبه “الكورسيه”، فهذه الأنواع توفر دعمًا إضافِيًْا للبطن وتحسن تدفق الدم وتقلل من التورم.

– يحظر ارتداء الملابس الداخلية “ثونغ” الرفِيْعة للغاية، وهِيْ بالتأكيد غير مناسبة لهذه الفترة.

3. الحجم

ضع فِيْ اعتبارك دائمًا مقاس الأم “بعد الولادة”، فِيْ حين أن المقاس الضيق داعم ويمكن أن يكون غير مريح، فإن المقاس الفضفاض قليلاً يوفر الراحة ولكن يمكن أن يؤثر على مظهر الثوب.

4. الرقم

يجب أن يكون لديك ما يكفِيْ وكَمْية معقولة من ملابس الأمومة ويجب أن تضع فِيْ اعتبارك أنك قد تحتاج إلَّى تغيير ملابسك الداخلية أكثر من مرة فِيْ اليوم، وكذلك النظر فِيْ إمكانية غسل هذه الملابس فِيْ الغسالة والطقس وكَيْفَ يتم ذلك. يساعد على تجفِيْف الملابس المغسولة.

10 أخطاء لا يجب أن ترتكبها بعد الولادة

كَيْفَ أعتني بملابسي الداخلية فِيْ فترة النفاس

1- اختيار الفوط الصحية المناسبة

  • من الأفضل اختيار المناديل الصحية ذات البطانة القطنية، وفِيْ الفترة الأولى من التداول، من الأفضل اختيار نوع أكثر سمكًا، ومن ثم يمكنك اختيار نوع أرق.
  • يجب تغيير الفوطة كل ساعتين إلَّى ثلاث ساعات على الأكثر، اعتمادًا على كَمْية الدم المتدفقة.
  • يساعد اختيار الفوط الصحية المناسبة وتغييرها بانتظام فِيْ الحفاظ على نظافة ملابسك الداخلية.
  • لا يُنصح مطلقًا باستخدام السدادات القطنية فِيْ فترة ما بعد الولادة.

2- يجب تغيير ملابسك الداخلية على الأقل مرة يوميًا فِيْ الشتاء ومرتين فِيْ الصيف للحفاظ على جفافها عَنّْد التعرق كثيرًا، وتغيير ملابسك يوميًا بعد الاستحمام.

الاستحمام بعد الولادة، خطوات للعَنّْاية الذاتية

3- إذا وجدت بقعة دم على ملابسك، قم بتغييرها على الفور واشطفها بالماء البارد ولا تنتظر حتى تجف بقعة الدم، فهذا يجعل من الصعب إزالتها. إذا جفت بقعة الدم، انقع الملابس فِيْ ماء بارد ويمكنك إضافة مزيل البقع قبل وضعها فِيْ الغسالة.