بعد عام من الرضاعة الطبيعية.. هذه الفوائد يحصل عليها جسمك

يقترب طفلي من عامه الأول وما يقرب من عام من الرضاعة الطبيعية الحصرية، وسأعترف أن الأمر لم يكن سهلاً كَمْا كنت أتخيل فِيْ البداية، ولكن يمكنني الآن بفخر أن أقول إنه أكثر شيء مدهش على الإطلاق.

لن أخبرك يا أمي العزيزة بفوائد الرضاعة لطفلك، فقد تحدثنا عَنّْها كثيرًا بالفعل ونأمل أن تتحدث الأسرة وطبيب الأطفال عَنّْها فِيْ كل زيارة وأثر الرضاعة على الصحة والعافِيْة. نمو طفلك وعلاقته النفسية والجسدية لن يختبئ عَنّْك. ويكفِيْ فِيْ هذا الصدد أن نذكر أن الرضاعة الطبيعية لا تضر بطفلك بأي شكل من الأشكال. الرضاعة الطبيعية أسئلة وأجوبة

سأخبرك الآن عَنّْ فوائد الرضاعة لجسمك وصحتك

كَمْا ذكرت من قبل، فإن الرضاعة الطبيعية تواجه الكثير من الصعوبات فِيْ البداية ويمكن أن تؤثر على مظهر ثدييك أو صحة شعرك، لكن الأمر يستحق الجهد مقابل الفوائد العظيمة التي تحصل عليها!

اختفاء البطن بعد الولادة

تساعد الرضاعة الطبيعية، على وجه الخصوص، فِيْ الولادة القيصرية، على تقلص الرحم الطبيعي بعد الولادة عَنّْ طريق تقليل فقد الدم. يساعد هرمون الحليب الرحم على العودة إلَّى وضعه الطبيعي فِيْ أسرع وقت ممكن.

رشاقة

تساعد الرضاعة الطبيعية أيضًا على إنقاص الوزن بسهُولة أثناء الحمل عَنّْ طريق زيادة معدل الحرق فِيْ الجسم.

الوقاية من السرطان

يقلل من الإصابة بسرطان الرحم والمبيض والثدي.

الوقاية من هشاشة العظام وأمراض القلب وضغط الدم.

تكبير الثدي

وهِيْ بالتأكيد أخبار جيدة للأمهات ذوات الصدور الصغيرة.

تأخير الحمل

يمكن الاعتماد عليه كَمْكَمْل لتأخير الحمل بسبب انقطاع الطمث خلال فترة الرضاعة الطبيعية الحصرية، خلال الأشهر الستة الأولى من حياة الطفل.

الوقاية من فقر الدم

التغذية الجيدة أثناء الرضاعة الطبيعية تمنع تطور فقر الدم لأن الرضاعة الطبيعية تؤخر الدورة الشهرية، وبالتالي تقلل كَمْية النزف الشهري لديك، كَمْا تقلل بشكل كبير من مدة نزيف ما بعد الولادة (دم ما بعد الولادة).

تساعد الرضاعة الطبيعية أيضًا على تقوية الرَابِطْة بين الأم والطفل لأنها أول نشاط تقوم به مع طفلك.

تعتبر الرضاعة الطبيعية أكثر اقتصادا لأنك لست مضطرًا لشراء رضّاعات للأطفال ومعقمات وحليب أطفال.

مشاكل الرضاعة الطبيعية وحلولها

أخيرًا، تعتبر الرضاعة كنزًا لكل أم، بالإضافة إلَّى فوائد حليب الأم للأطفال، لاحتوائه على خلايا وهرمونات ومغذيات ومعادن وفِيْتامينات ودهُون صحية ونشويات وبروتينات، وكلها تساعد جسم الطفل على الاستفادة منها. منها والتغيير فِيْ كل مرحلة حتى تلبي احتياجات الطفل.