انتبهِيْ 5 أماكن فِيْ جسمك تنسين تنظيفها عَنّْد استحمامك

هناك أماكن فِيْ جسدك تنسى تنظيفها عَنّْد الاستحمام، رغم أنها تتراكَمْ فِيْها الجراثيم والبكتيريا، ولأهمية العَنّْاية بها والحفاظ على نظافتها، سنسلط الضوء عليها فِيْ هذا المقال اليوم.

1. العَنّْق

قد تجد الأمر غريبًا، فأنت تنظف العَنّْق بالفعل من الأمام، لكن هل تنظفه من الخلف

الجزء السفلي من مؤخرة العَنّْق من الأماكن التي تنسى المرأة تنظيفها بعَنّْاية أثناء الاستحمام، فتبدو شاحبة ومظلمة عَنّْ باقي أجزاء الجسم، ومع قدوم الصيف تصبح هذه المنطقة أكثر اتساخاً وقذارة. مكشوف. البكتيريا بسبب التعرق.

لهذا السبب نوصيك دائمًا بتشغيل الماء والصابون واللوفة بالتساوي على رقبتك من الأمام والخلف، ولا تنس قاعدة عَنّْقك أيضًا، لإزالة الأوساخ العالقة بها والتخلص من الجلد الميت أولاً.

2. خلف الأذن

نتيجة للعديد من التحذيرات حول احتباس الماء فِيْ الأذن، لا يمكننا تنظيف الأذن بشكل صحيح خوفًا من أي ضرر، لكن ما لا تعرفه هُو أن تنظيف الأذن يوميًا يقي من خطر العدوى البكتيرية والمرض. والتي تنتج عَنّْ تراكَمْ الشمع بالداخل ومن المهم تنظيف الأذن من الخارج بالماء وإزالة الشمع الموجود فِيْ الطبقة الخارجية يومياً بقليل من الماء.

كَمْا أن من الأماكن التي نهمل تنظيفها المنطقة الواقعة خلف الأذن المعرضة للتعرق وتراكَمْ الأوساخ والروائح الكريهة منها. إذا لم ننظفه بانتظام، فلا تنسَ سكب الماء والصابون خلف الأذن. أذنيك مع كل استحمام، خاصة فِيْ فصل الصيف.

3. تحت الصدر

هل تغسلين ثدييك جيداً أثناء الاستحمام ولكن ليس تحت ثدييك

من الأماكن الأكثر عرضة للتعرق بسبب ارتداء حمالة الصدر معظم الوقت وبالطبع يزداد التعرق مع قدوم الصيف، بالإضافة إلَّى الرائحة الكريهة التي يجب التخلص منها، إهمال تنظيف هذه المنطقة يعرضها للالتهابات، تقشير وتغميق الجلد، لذا استخدمي الليفة لفرك أسفل الثديين جيدًا.

8 تقشير فعال للوجه والجسم

4. السرة

منطقة أخرى ننساها تمامًا عَنّْد الاستحمام هِيْ زر البطن، تلك الفتحة الصغيرة التي يتجمع فِيْها أكثر من 2368 نوعًا مختلفًا من البكتيريا، وفقًا لدراسة أجرتها مجموعة بحثية فِيْ ولاية كارولينا الشمالية.

على الرغم من أن هذه الكَمْية الكبيرة ليست بكتيريا ضارة، فمن الآن فصاعدًا يجب عليك تنظيف زر بطنك فِيْ كل مرة تستحم فِيْها وتذكر تجفِيْفها بعد الاستحمام وعدم تركها رطبة، فإن الرطوبة هِيْ بيئة ممتازة لنمو البكتيريا.

5. أسفل البطن

بعد تجربة الحمل والولادة، تلاحظ زيادة أو ارتفاع – حتى لو كان صغيراً – فِيْ البطن، وهُو أمر شائع لكثير من النساء، بالإضافة إلَّى أن المنطقة الواقعة أسفل البطن هِيْ مكان تدفع فِيْه الملابس الداخلية وأحيانًا الضغط الخارجي كل يوم، لذا افركيها جيدًا عَنّْد الاستحمام حتى لا تصاب بحروق الشمس أو تتراكَمْ الجلد الميت.

3 وصفات طبيعية لتقشير منطقة البكيني