8 معلومات لن يخبرك بها أحد عَنّْ الأمومة

الأمومة تجربة فريدة من نوعها، مليئة بالمواقف والتجارب والذكريات، كل أم تعيشها على طريقتها الخاصة، فهِيْ تعيش معاني الحب والسعادة والقلق والخوف المرتبط بالأمومة منذ اليوم الأول لولادة طفلها. تتعلق بالأمومة ولا يخبرك أحد عَنّْها، لكنك تكتشف أنهم وحدهم. لن تجد هذا النوع من النصائح والمعلومات فِيْ تعليمات مكتوبة أو فِيْ كتيبات رعاية الأم والطفل، والتي سأخبرك عَنّْها اليوم فِيْ السطور التالية.

نصائح للأمهات بعد الولادة

تتغير حياة الأم تمامًا بعد ولادة طفلها الأول، وتدخل مرحلة جديدة تكون فِيْها مسؤولة عَنّْ حياة شخص آخر ورعايته، ولكي تعتني بصغيرها عليك أولاً أن تعتني به. نفسك.

احصل على ساعات نوم كافِيْة

تأكدي من حصولك على ساعات نوم كافِيْة وسيكون هذا صعبًا فِيْ البداية، ولكن مع تطوير روتين نوم لطفلك ومع تقدمه فِيْ السن، ستتمكن من النوم لساعات كافِيْة وليس طويلاً.

التغذية السليمة

تتطلب رعاية المولود مضاعفة الجهد، وتتطلب الرضاعة الطبيعية من الأم أن تأكل نظامًا غذائيًا متوازنًا وصحيًا غنيًا بجميع العَنّْاصر التي يحتاجها مولودها الجديد، ومن ثم يجب أن تعتني بنظام غذائي صحي ومتوازن لتعتني بنفسك وتؤدي ما يلي مهام الأمومة من رعاية حديثي الولادة والرضاعة الطبيعية.

الأم تعتني بنفسها

إن الاعتناء بنفسك والاعتناء بمظهرك وصحتك خلال هذا الوقت يمنحك القدرة على رعاية مولودك الجديد أيضًا، لذا دلل نفسك كلما استطعت وتأكد من استخدام منتجات العَنّْاية بالشعر والبشرة المناسبة للحفاظ على شعورك بالسعادة و راضي عَنّْ نفسك وابتعد عَنّْ مشاعر التوتر والعواطف، واطلب المساعدة ممن حولك وخصص وقتًا لقراءة كتاب أو الخروج من المنزل.

قبول التغييرات

يؤدي كل من الحمل والولادة إلَّى الكثير من التغييرات فِيْ حياة الأم، سواء كانت تغييرات فِيْ المظهر أو نمط الحياة، حاولي قبول هذه التغييرات واعلمي أنها فترة انتقالية وستمر.

نصيحة للأم عَنّْد التعامل مع طفل

تبدأ رعاية طفلك عَنّْدما لا يزال جنيناً فِيْ رحمك، وتزداد مسؤوليتك تجاهه بعد الولادة. فِيْما يلي بعض النصائح المهمة للتعامل مع طفلك

  • ضع روتينًا لوقت النوم وساعده على النوم جيدًا. قبل النوم، أعطه حمامًا دافئًا، وأطفئ الأنوار واحتفظ به حتى ينام.
  • عَنّْدما يبكي طفلك، تأكدي من أن حفاضه لا يحتاج إلَّى تغيير، أو أنه يشعر بالراحة، أو به أي انتفاخات، واعلمي أنه أحيانًا يبكي فقط حتى تتمكني من حمله.
  • اختاري المنتجات المناسبة لعمر طفلك، لأن بشرة الأطفال حساسة للغاية، لذا يجب استخدام المنتجات المصممة لهم.
  • التقطي الكثير من الصور لطفلك فِيْ مناسبات مختلفة، ستصبح هذه الصور ذكريات جميلة.

معلومات ونصائح للأم الجديدة

هناك بعض المعلومات والنصائح التي ستعرفِيْنها خلال رحلة الأمومة لن يخبرك بها أحد، بما فِيْ ذلك

  • خفِيْف القلب إذا كنت شخصًا يتمتع بقلب قوي وتتباهى به وتعلن بثقة أن “قلبك صعب”، فعليك التفكير مرة أخرى بعد ولادة الطفل، لأنك ستتحول إلَّى شخصية عاطفِيْة من الدرجة الأولى أن تكون، وتصبح “تافهة” وأقلها تؤثر عليك وتجعلك تشعر بالقلق والخوف على طفلك، حتى لو كان مجرد عطس بسيط أو سعال أو بكاء غير مبرر.

  • البكاء بلا سبب هل وجدت نفسك تبدأ فِيْ البكاء عَنّْدما ترى مشهد ولادة فِيْ فِيْلم أو طفل يبكي فِيْ إعلان أو عدم فوز طفل فِيْ مسابقة فنية الأمومة تعَنّْي زيادة كبيرة فِيْ المشاعر والعاطفة. سوف تتدفق دموعك لأصغر سبب من الفرح والحزن وستبكي لأن طفلك ابتسم لك لأول مرة مع فجر عامه الأول ومع خطواته الأولى على الأرض، ترتفع المشاعر هنا وإلَّى الأبد وأنت فقط يجب أن تأخذ علبة مناديل معك أينما ذهبت

  • تعلم الصبر أنا شخصياً لم أكن شخصًا صبورًا على الإطلاق ولكن الأمومة تعلمك معَنّْى الصبر وطول الذهن ومحاولة التكرار مع الطفل، مرة ليهدأ، ومرة ​​للنوم، ومرة ​​لتناول الدواء ومرة ​​لتناول الطعام. ، وغالبًا لا تنفد الأوقات وينفد صبرك قليلاً.

  • تحديد الأولويات ربما كنت مسافرًا فِيْ الماضي. يمكن لكونك أماً لطفل صغير أن تجعلك مخلوقًا منزليًا يحب المنزل ويخاف من البرودة أو الحرارة الشديدة، لكن اطمئن إلَّى أن هذه المرحلة تنتهِيْ عَنّْدما يبلغ طفلك سن الروضة وتنتقل إلَّى مراحل أخرى ممتعة وممتعة. يمشي مع الطفل ويسير معه.

  • تعدد المهام ستكتشف ميزة جديدة فِيْ نفسك عَنّْدما تجد نفسك تطبخ، وتعتني بطفلك الصغير، وتؤدي عملك، وتجلس مع زوجك وتزور العائلة والأصدقاء، وستعرف أن الأمومة أعطتك طاقة “فائقة” و المهارات التي لم تكن موجودة من قبل.

  • اختفت الخصوصية بشكل لا رجعة فِيْه الاستحمام، والنوم، والأكل، والتحدث على الهاتف، لن تفعل كل ما سبق بمفردك، فالطفل سيكون معك فِيْ كل مكان، حتى فِيْ غرفة تغيير الملابس فِيْ المتجر، وداعًا للخصوصية مع افتح القلب، لأنك لن تحصل عليه مرة أخرى.

  • “ما وراء ما لا نعرفه” رفاهِيْة النوم الطويل الذي لن يكون موجودًا فِيْ الأيام الأولى لطفلك وربما الشهر الأول، بالإضافة إلَّى النوم المريح السريع والقصير. يصبح طلبًا وهميًا، وسيستمر هذا حتى تتزعزع ساعة نومه مع تقدمه فِيْ العمر ومع وضع روتين النوم.

  • يصبح التسوق أكثر متعة عادة ما تذهب للتسوق واشتريت لك بعض الملابس وهذا كل شيء، ولكن مع وجود طفل رضيع، يتحول التسوق إلَّى الذهاب إلَّى متاجر الأطفال المرحة وشراء ملابس صغيرة لطيفة، وإذا كانت فتاة، فستجد ذلك المرح الثاني وكل ما عليك القيام به هُو توفِيْر المبلغ المراد شراؤه وتذكر شراء شيء ما لك فِيْ النهاية.

  • فِيْ الختام، بعد إعطائك نصائح ومعلومات عَنّْ أم جديدة تعرفها كل أم بشكل مختلف، اعلم أن الأمومة رحلة ممتعة، إنها متعبة ومرهقة ولكنها ممتعة، لذا استمتع بكل لحظة مع أطفالك دون الشعور بفشل لا مبرر له، وخلال هذه الرحلة سوف تكتشف يوميًا المزيد من المعلومات التي لم تكن تعرفها. شخص ما يخبرك.