حدث انفجار فِيْ غرفة تخزين إحدى الشركات بسبب الحرارة العالية ووجود مواد قابلة للاشتعال

فِيْ مستودع الشركة، بسبب ارتفاع درجة الحرارة ووجود مواد قابلة للاشتعال، حدث انفجار …… (3 نقاط) عَنّْدما يدرس الطلاب فِيْ موادهم الدراسية، يقومون بالكثير من الواجبات المنزلية التي لا يجدون لها حل نموذجي، ويمكن للطالب أن يكون لديه أسئلة منهجية وغير منهجية، لأن العديد من الطلاب يتساءلون عَنّْ تعريف الانفجار فِيْ مستودع الشركة بسبب ارتفاع درجة الحرارة ووجود مواد قابلة للاشتعال. ضروري لتقديم إجابات للأسئلة التي قد تكون صعبة على بعض الطلاب ولديها حل نموذجي للسؤال حدث انفجار فِيْ مستودع الشركة بسبب ارتفاع درجة الحرارة ووجود مواد قابلة للاشتعال علينا إيجاد حلول لها، كل الأسئلة التربوية التي تم طرحها فِيْ الكتب المدرسية للطالب يجب أن تصل إلَّى الحلول الصحيحة والتي نتحقق منها قبل أن نطرح عليك من إجابة السؤال بحدوث انفجار فِيْ مستودع الشركة أ بسبب ارتفاع درجة الحرارة ووجود من المواد القابلة للاشتعال، والتي توقف عَنّْدها العديد من الطلاب لأنهم أرادوا معرفة الصحيح الاجابة على هذا السؤال لماذا وقع الانفجار فِيْ مستودع الشركة بسبب الحرارة انبعاث عالي ووجود مواد قابلة للاشتعال 3 نقاط.

بسبب ارتفاع درجة الحرارة ووجود مواد قابلة للاشتعال حدث انفجار فِيْ مستودع الشركة

تلعب درجة حرارة الغرفة أو درجة حرارة المذيب دورًا كبيرًا فِيْ كَمْية المادة الذائبة لأنها من أهم العوامل التي تؤثر على الذوبان. لأنه كلما ارتفعت درجة حرارة القابلية للاشتعال، زادت كَمْية المادة المذابة الموجودة فِيْها. هنا نجيب على السؤال. حدث انفجار فِيْ مستودع الشركة بسبب ارتفاع درجة الحرارة ووجود مواد قابلة للاشتعال … الجواب الصحيح هُو

  • ما حدث فِيْ المستودع هُو تفاعل كيميائي مع مواد لها خاصية الاحتراق
  • ما حدث فِيْ المستودع هُو تغيير مادي
  • ما حدث فِيْ المستودع هُو تحول الحالة الصلبة إلَّى سائل فقط
  • ما حدث فِيْ المستودع هُو خلق مزيج جديد

ما هِيْ أنواع الحرائق

هناك ستة أنواع مختلفة من فئات الحرائق وفِيْما يلي قائمة مفصلة توضح أنواع الحرائق فِيْ كل فئة

  • حرائق الفئة أ تشمل حرائق الفئة أ الحرائق التي تسببها المواد القابلة للاحتراق بما فِيْ ذلك الورق والقماش والخشب والمواد الصلبة الأخرى القابلة للاحتراق.
  • حرائق الفئة ب تشمل حرائق الفئة ب الحرائق التي تسببها، على سبيل المثال لا الحصر، السوائل القابلة للاشتعال مثل الطلاء أو الزيت أو البنزين.
  • حرائق الفئة C حرائق الفئة C هِيْ حرائق تسببها غازات قابلة للاشتعال بما فِيْ ذلك الميثان أو البيوتان أو الهِيْدروجين.
  • حرائق الفئة D تشمل حرائق الفئة D الحرائق التي تسببها المعادن القابلة للاشتعال بما فِيْ ذلك البوتاسيوم والألمنيوم والمغنيسيوم وغيرها.
  • حرائق الفئة F تشمل حرائق الفئة F والحرائق التي تسببها زيوت الطهِيْ، مثل حرائق رقائق البطاطس.
  • الحرائق الكهربائية تشير الحرائق الكهربائية إلَّى فئة الحرائق التي تشتمل على معدات كهربائية، ولكن عَنّْد إزالة العَنّْصر الكهربائي، تتغير فئة النار.

فِيْ نهاية هذا المقال وبفضله تعلمنا إجابة السؤال، حدث انفجار فِيْ مستودع إحدى الشركات بسبب ارتفاع درجة الحرارة ووجود مواد قابلة للاشتعال قوانين السلامة، تجنب إصلاح الأجهزة دون مساعدة يأخذ المختصون مشكلة تسرب الغاز على محمل الجد وفِيْ حالة حدوث ذلك، تأكد من أن الأجهزة الكهربائية المنزلية لا تعمل، ولا تدخن أو تضيء الأنوار، فقط قم بتهُوية المكان واتصل بالحماية المدنية.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!