انتبهِيْ ملابسكِ الداخلية قد تضرك

قد تكون مشغولاً بالملابس التي ترتديها فِيْ أيام العمل أو تختار المكياج المناسب لإحدى المناسبات الخاصة، لكن لا تدع كل هذا ينسى اختيار ما تخفِيْه تحته. تضر أعضائك التناسلية! قد لا يسمح لك الوقت بذلك، ولكن إذا تمكنت من فرزها وترتيبها حسب الأولوية والتخلص من القطع التي تشغل مساحة غير ضرورية فقط، فهذا سيوفر عليك بالتأكيد وجع القلب والارتباك .. تعال، تخلص من حمامك القديم أعَنّْي الملابس الداخلية وأنا سوف أساعدك فِيْ ذلك.

1- عدم ارتداء الملابس الداخلية الضيقة

من منا لم يفسد الرحلة بسبب ضيق الملابس الداخلية أو قلة الراحة عَنّْد ارتدائها لا تضع نفسك فِيْ هذا الوضع، ولكن من ناحية أخرى، فإن هذا الضيق يمكن أن يؤذي أعضائك التناسلية ؛ الجلد فِيْ هذه المنطقة أرق من باقي الجسم، لذا فإن الملابس الداخلية الضيقة يمكن أن تؤدي إلَّى الحكة أو التهِيْج وحتى نمو الشعر تحت الجلد واحمرار الجلد وظهُور البثور، وكذلك الالتهابات الفطرية، مثل هذه الأنواع من الملابس الداخلية تزيد من درجة الدفء فِيْ هذه المنطقة وبالتالي تزداد الرطوبة وهذه البيئة تحفز بشكل كبير نمو البكتيريا.

كَيْفَ تختار ملابسك الداخلية

2- لا ترتدي ملابس داخلية عارية للغاية.

ربما لا يمكنك مقاومة رغبتك فِيْ ارتداء البكيني العاري المكون من ثونج أو ما يسمى بالثونج، لتكون لديك البطلة كيم كارداشيان أو غيرها من نجوم هُوليود أثناء المشي على رمال الشاطئ .. سأنقذك من الحلم. لحظات قليلة؛ لأن هذا النوع من الملابس الداخلية يعرضك لنسبة عالية من العدوى، وخاصة بكتيريا الإشريكية القولونية ؛ وذلك لأن الجزء الخلفِيْ من هذه الملابس الداخلية يحتك مباشرة بمؤخرة الجسم ويمكن أن ينقل البكتيريا إلَّى المهبل، وهُو السبب الرئيسي لعدوى الإشريكية القولونية، لذلك حتى فِيْ عاداتك اليومية، تجنب تجفِيْف هذه المنطقة من الخلف إلَّى الجزء الأمامي ولا يعَنّْي أنه لا يجب عليك ارتداء هذا النوع، لكن حاولي ألا تخرج به فِيْ الأيام العادية واحتفظي به فِيْ الليالي الخاصة فقط.

3- اصنعي الملابس الداخلية القطنية صديقتك.

أفضل الأقمشة هِيْ تلك التي تتنفس، مثل القطن بنسبة 100٪ ؛ نظرًا لأن مواد الألياف الاصطناعية مثل البوليستر والدانتيل تفتح عليك العدوى الفطرية والبكتيرية عَنّْ طريق تراكَمْ البكتيريا وإيوائها، فلا تدع شكلك الجذاب ينسى أضرارها وتضعها بجانب قطع أخرى مثيرة لأوقات خاصة مع زوجك.

4- الابتعاد عَنّْ شورت الكورسيه

يمكن أن تؤدي ملابس التخسيس مثل الكورسيه الطويل أو شورت الكورسيه، وخاصة الملابس الضيقة، إلَّى ضغط الأعصاب والالتهابات وتعرضك لخطر الإصابة بعدوى المسالك البولية. تأكد من الذهاب إلَّى الحمام بوتيرة منتظمة حتى لا تعرض نفسك لخطر الإصابة بعدوى المسالك البولية، ولن أكذب عليك أن مشدًا عالي المركز يمكن أن يضغط على المعدة والقولون والقولون. الأمعاء، مما يؤدي إلَّى عسر الهضم والانتفاخ والغازات وهذا هُو آخر شيء قد ترغب فِيْ الشعور به فِيْ إحدى الأمسيات أو الحفلات التي ترغب فِيْ حضورها!

عيوب ارتداء الكورسيه

5- تخلصي من الملابس الداخلية المبللة فورًا

فِيْ الأيام الحارة وتلك التي تذهبين فِيْها إلَّى صالة الألعاب الرياضية، ستحتاجين إلَّى تغيير ملابسك الداخلية أكثر من مرة يوميًا بسبب العرق والإفرازات المهبلية ؛ نظرًا لأن البيئات الرطبة مثالية لنمو البكتيريا والعفن، فلا بأس من حمل لباس داخلي بديل فِيْ حقيبتك إذا كنت تخطط لقضاء اليوم فِيْ الخارج فِيْ يوم صيفِيْ حار، وتغيير الملابس بعد التمرين.

حتى فِيْ فصل الشتاء، يجب تغييره مرة أو مرتين على الأقل فِيْ اليوم.

6- عدم ارتداء الملابس الداخلية فِيْ الليل

ارتدي سروالًا قطنيًا فضفاضًا بدون ملابس داخلية ودع أجزاءك الخاصة تتنفس دون أن تلتصق الملابس الداخلية الضيقة بها طوال اليوم، لكني لا أوصي باستخدامها أثناء النهار حتى لا يحتك ملابسك الخارجية بأعضائك التناسلية ويؤذيها.

7- اغسلي ملابسك الداخلية بمنظف مناسب

حاولي تنظيف ملابسك بمسحوق غسيل غير معطر، حيث يمكن أن يلحق الضرر ببشرة هذه المنطقة الحساسة ويسبب الحكة والتهِيْج. ولا تنس أيضًا غسله بالماء الساخن الذي يقتل البكتيريا الضارة التي يمكن أن تلحق الضرر بهذا الجزء الحساس. جسمك

أفضل طريقة لغسل ملابسك الداخلية دون إتلافها

8- حان وقت التخلص من الملابس الداخلية القديمة

قد لا تتمكن المساحيق القوية من إزالة الروائح الكريهة أو البقع التي خلفتها فترات متتالية وإفرازات مهبلية. يمكن أن تتسبب الأقمشة المصنوعة من البوليستر فِيْ انتقال البكتيريا ذات الرائحة الكريهة إلَّى الآخرين عَنّْد غسلها، وكذلك تلك القطع التي أصبحت فاسدة ولم تعد مستخدمة، والآن أصبح مكانها فِيْ سلة المهملات، وليس خزانة ملابسك.

أخيرًا، ماذا عَنّْ تقسيم درج ملابسك الداخلية إلَّى أقسام بناءً على عدد مرات استخدامك لها يذهب نصيب الأسد إلَّى المصنوعين من القطن. إنها صحية جدًا وتحميك من العدوى وتسمح للمنطقة بالتنفس، وهذا لا يعَنّْي أنه يجب عليك التخلي عَنّْ الآخرين الذين لديهم أنماط مثيرة وشفافة أو مزركشة، ولكن تعرف متى ترتدي كل نوع من أجل صحتك وسعادتك.