8 مزايا لإتمام الشهر التاسع لنهايته

تطرح المرأة الحامل دائمًا على نفسها الكثير من الأسئلة طوال فترة الحمل، خاصة عَنّْدما يأتي الثلث الأخير من الحمل، والتي نجيب عليها فِيْ هذا المقال بالإضافة إلَّى ذكر فوائد اجتياز هذا الشهر نهاية الشهر الجاري.

ما هُو أفضل أسبوع للولادة فِيْ الشهر التاسع

فِيْ نهاية الأسبوع الأربعين من الحمل – أي بعد 38 أسبوعًا من الحمل – يكون طفلك قد اكتمل ولادة طفل فِيْ الأسبوع 40، ولكن 4٪ فقط من النساء يلدن فِيْ الوقت المحدد. تلد معظمهن النساء تلدن أطفالهن قبل أو بعد مَوعِد ولادتهن بأسبوعين ومن المهم أن تكوني على دراية بعلامات المخاض المبكرة حتى تتمكني من الاستعداد للولادة، بما فِيْ ذلك

  • سدادة مخاط عَنّْق الرحم عبارة عَنّْ سدادة تشبه الهلام ملطخة بالدماء فِيْ الرحم تسد عَنّْق الرحم.
  • تنقيط بطيء أو حتى اندفاع من الماء من المهبل.
  • تقلصات قوية تقترب تدريجيًا من بعضها البعض وتستمر لفترة أطول وأطول.

بالإضافة إلَّى ذلك، فِيْ الأسبوع 40 (أو 38 أسبوعًا من الحمل)، قد يبلغ طول طفلك حوالي 360 ملم ويزن حوالي 3400 جرام. لكن تذكري أن الأطفال الأصحاء يأتون بأحجام مختلفة، لذلك لا تقلقي إذا فات الأوان. تاريخ الولادة بدون علامات بدء المخاض، لأن هذا التاريخ هُو مجرد تقدير حسابي لتاريخ بلوغ الجنين 40 أسبوعًا، لكنه لا يشير إلَّى تاريخ الولادة الفعلية للجنين، لذلك من الطبيعي أن تحدث الولادة قبل ذلك. أو بعد هذا التاريخ.

فوائد إتمام الشهر التاسع حتى نهايته

بالرغم من أن الطفل يكتمل نموه عَنّْدما يبلغ 38 أسبوعًا، إلا أنه من الأفضل إكَمْال فترة الحمل كاملة (40 أسبوعًا) ما لم يكن هناك سبب عاجل للولادة، وإليك أهم الأسباب

  • احتياج حضانة الطفل غالبًا ما يحتاج الأطفال المولودين بين 37 و 39 أسبوعًا إلَّى دخول الحضانة فِيْ غضون أربعة أيام، وتنخفض نسبة الأطفال الذين يحتمل أن يدخلوا الحضانة بنسبة 5٪ إذا أكَمْلوا الشهر التاسع، أي الأسبوع الأربعين.
  • عدم نضج الطفل هناك أسباب كثيرة لدخول الطفل إلَّى الحضانة، مثل عدم نضجه ؛ لأن المولود الخديج يجد صعوبة فِيْ الحفاظ على درجة حرارة جسمه فِيْ حالة جديدة، فِيْتعين عليه دخول الحضانة، ويولد بعض الأطفال. مع انخفاض نسبة السكر فِيْ الدم، حتى يتمكنوا من الرضاعة الطبيعية لتعويض هذا الانخفاض، يواجه هؤلاء الأطفال صعوبة فِيْ البدء فِيْ الرضاعة الطبيعية مقارنة بغيرهم ممن أكَمْلوا الشهر التاسع بأكَمْله، مما يؤدي إلَّى تأخر الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة الصناعية، مما يؤثر على مناعة الطفل.
  • تؤثر فترة الحمل المفقودة على دماغ الطفل أظهرت الإحصائيات أن الأطفال الذين يولدون بعد إتمام الشهر التاسع فِيْ رحم الأم يحققون نتائج أكاديمية أفضل من أقرانهم الذين ولدوا مبكرًا، وأن الولادة المبكرة جدًا بين الأسبوع 34 و 36 يزيد من احتمالية إصابة الطفل بالشلل الدماغي، أي ثلاث مرات أكثر من الأطفال الذين يكَمْلون 37 أسبوعًا فِيْ الرحم.
  • مشاكل التنفس وفقًا لبحث نُشر مؤخرًا فِيْ مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، فإن الأطفال المولودين فِيْ وقت مبكر قبل 37 أسبوعًا هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض الرئة ومشاكل التنفس ويحتاجون إلَّى جهاز التنفس الصناعي، وهذا هُو سبب دخولهم إلَّى الحضانة.
  • الولادة الطبيعية أفضل حتى لو طلبت الأم الولادة الطبيعية بالطلاق الاصطناعي بحيث تلد قبل مَوعِد الاستحقاق دون أسباب طبية، فهذا يزيد من فرصة الولادة القيصرية، وفِيْ كثير من الحالات لا تعمل الولادة الصناعية بشكل كامل. وبعد ذلك يتدخل الطبيب بعملية قيصرية.
  • للولادة الاصطناعية مخاطر لمحاكاة الولادة الطبيعية، يجب على الطبيب إجراء طلاق صناعي لفتح الرحم والسماح للجنين بالمرور عبر قناة الولادة، ولكن فِيْ هذه الحالة تعيق هرمونات الجسم الطريق وتكون استجابتها أبطأ بكثير . من المطلوب فِيْ هذا الوقت.
  • مخاطر الولادة القيصرية تبقى الولادة القيصرية إجراءً جراحيًا تستغرق الأم بعده وقتًا طويلاً للتعافِيْ على عكس الولادة الطبيعية، ويمكن أن تسبب المضاعفات التي يمكن أن تسبب جرحًا العديد من المخاطر على صحة الأم.
  • عدم قدرة الأم على التواصل مع الطفل بعد الولادة الولادة عَنّْ طريق الطلاق الاصطناعي أو الولادة القيصرية لا تسمح للأم بالتواصل مع الطفل فور ولادته، الجرح بعد الولادة القيصرية لا يسمح للأم بحمل الطفل بشكل جيد واستمتع باللحظات الأولى معه.

هل تتم الولادة الثانية بحلول التاسعة

تختلف كل ولادة، وبينما تتبع تجارب ولادة بعض النساء مسارًا مشابهًا، فإن لدى البعض الآخر تجارب مختلفة تمامًا، لذا فإن الإجابة النهائية حول ما إذا كنت ستصل إلَّى الشهر التاسع من الحمل الثاني تعتمد على تجربة الحمل. زمن.

من ناحية أخرى، هناك أشياء مختلفة أثناء الحمل الثاني، بما فِيْ ذلك أن المخاض والولادة تستغرق وقتًا أقل من تجربة الولادة الأولى، بالنسبة للنساء اللواتي يلدن لأول مرة، المرحلة الأولى من المخاض (اتساع). عَنّْق الرحم). )، تستغرق فِيْ المتوسط ​​ثماني ساعات، ولكن بالنسبة للنساء اللائي أنجبن من قبل، فإن متوسط ​​المخاض هُو خمس ساعات، كَمْا أن الفترة الثانية من المخاض (الدفع والولادة) من المرجح أن تستمر أقل من ساعتين، مقارنة بثلاث ساعات. ساعات للنساء فِيْ سن الولادة.

على الرغم من أن الشعور بالتشنج من المحتمل أن يكون هُو نفسه، إلا أن معظم النساء أفدن أنه كان من الأسهل التعامل مع التشنج أثناء الحمل الثاني.

أخيرًا أجبنا على سؤالك “ما هُو أفضل أسبوع للولادة فِيْ الشهر التاسع” يكفِيْ مراقبة حملك، خاصة فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، مع طبيب استعدادًا لدورة الولادة. .

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!