10 طرق ديتوكس بسيطة لتنقية جسمك من السموم

“الديتوكس” مصطلح انتشر بشكل كبير فِيْ الآونة الأخيرة، ومعَنّْاه مساعدة الجسم على التخلص من السموم والميكروبات بطريقة طبيعية، من خلال تناول الأطعمة والمشروبات الصحية أثناء أي نشاط رياضي وعقلي. المشروبات مفِيْدة، وهناك أفكار أخرى يمكنك القيام بها على مدار اليوم “للتخلص من السموم” من جسمك أيضًا.

1- مياه الشرب

يظل شرب 8 أكواب من الماء يوميًا أفضل طريقة لتخليص الجسم من السموم، والحفاظ على بشرتك منتعشة وصحية، والوقاية من العديد من الأمراض المزمنة.

أهمية الماء لك ولعائلتك

2- مشروبات الديتوكس

استبدل وجبة واحدة فِيْ اليوم بمشروب التخلص من السموم، وأفضل أنواع المشروبات التي تحتوي على مكونات خضراء.

لإنقاص الوزن .. 7 وصفات مختلفة لمشروبات التخلص من السموم

3- الخضار والفواكه العضوية

نظرا لارتفاع الأسعار، لا يمكن التحول بالكامل إلَّى شراء المنتجات العضوية، ولكن على الأقل بعض الفواكه والخضروات تتأثر بالمبيدات أكثر من غيرها، لذلك من الأفضل استبدالها بالمنتجات العضوية، مثل الفراولة والطماطم و خيار.

4- التدليك

جلسة التدليك لها فوائد عديدة. فهِيْ ليست مفِيْدة فقط فِيْ إزالة التوتر، بل هِيْ وسيلة لإزالة السموم. الضغط على نقاط معينة فِيْ أنسجة عضلات الجسم يزيد من قدرة الجسم على التخلص من السموم التي تحاول نشر المنطقة فِيْها.

فوائد وانواع مساج الجسم (المساج)

5- ممارسة الرياضة

التمرين ليس فقط للحفاظ على الشكل الجذاب ولكن الرياضة مهمة جدا للحفاظ على صحة عضلات الجسم والتخلص من السموم المتراكَمْة فِيْه.الحركة والجري والتنفس أثناء ممارسة الرياضة كلها أمور تساعد الجسم على التخلص مما يؤلمها.

أهمية الرياضة فِيْ حياتك

6- تناول الألياف فِيْ شكلها الأصلي

الألياف تساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل صحيح دون التسبب فِيْ مشاكل صحية، وتناول المزيد من الألياف فِيْ شكلها الأصلي، مثل القمح الكامل والحبوب الكاملة بجميع أنواعها والفواكه غير المعصورة والمكسرات، يساعد الجهاز الهضمي على التخلص من المواد الفاسدة التي تسبب البناء- رفع السموم فِيْ الجسم أثناء الإخراج.

7. احصل على ليلة نوم هانئة

الحصول على قسط كافٍ من النوم كل يوم لا يقل أهمية عَنّْ شرب الماء!

كَيْفَِيْة التخلص من مشاكل النوم والاستمتاع بنوم صحي

8- تناول الطعام الخارق

تأكد من تضمين هذه الأنواع من الأطعمة فِيْ نظامك الغذائي لأنها تحتوي على العَنّْاصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم لمحاربة الأمراض والعدوى والتخلص من السموم “السلمون والتونة والأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون وبذور الكتان والتوت والسبانخ والباذنجان. “الطماطم والجزر والبطاطس والتفاح والبرتقال”.

9. قلل من تناول السكر

استهلاك كَمْيات كبيرة من السكر بأشكال مختلفة يضغط على البنكرياس ويؤثر على عملية التمثيل الغذائي، وأهم نصيحة للاستمتاع بنظام غذائي فعال للتخلص من السموم هُو تقليل نسبة تناول السكر بكافة أنواعه إلَّى الحد الأدنى خلال اليوم.

10. الابتعاد عَنّْ السموم.

الكافِيْين والأطعمة المعلبة والتدخين من أهم أسباب تدهُور صحة الإنسان وامتلاء الجسم بالسموم التي تسبب الأمراض المزمنة.