خواطر عَنّْ الشتاء قصيرة أجمل ما قيل من القصائد حول الشتاء

عَنّْدما يحل فصل الشتاء، نستعد بسرعة عقليًا وأخلاقيًا وكل شيء لاحتضان هذا الموسم الرائع، الموسم الذي تتألق فِيْه الكلمات والأفكار. للحديث عَنّْ الأجمل يجب أن أذكرك أن تنظر إلَّى الفقراء والمحتاجين فِيْ حيك أو قريتك أو مدينتك ولا تنساهم بالمساعدة الطيبة. ليس لديهم سقف ولديك سقف لحمايتك والعديد من النعم التي تستمتع بها ولا يتمتعون بها، لذا يرجى الاعتناء بهم جيدًا، ربما سيكونون المنقذ ونعود إلَّى مقالتنا حيث معًا نستعرض أجمل الخواطر والأشعار عَنّْ فصل الشتاء نتمنى أن تنال إعجابكَمْ بإذن الله.

تأملات قصيرة عَنّْ الشتاء

  • تذكر جيدًا أن الحياة لا تزال مستمرة والأمل لا يزال موجودًا بالتأكيد طالما أن هذه القطرات الجميلة تسقط على نافذتك الصغيرة وتنقر عليها برفق. تأمل جيدًا فِيْ هذه القطرات. حملهم على لمس يديك. سوف تجعلك تبتسم بشكل جميل. وجه، مثلك تمامًا. إنه سحر الشتاء وجمال وروعة المطر الذي يتركك. والأهم من ذلك، عَنّْدما ترى قطرات المطر، ستتذكر كل الذكريات الجميلة التي كانت لديك فِيْ حياتك وكل الذكريات التي أحبها ولا يزال يحبها.
  • زوجي العزيز، لأن قلبي الصغير لا يعرف إلا الحب لك، ولا يزال شبحك العبق يزورني كل يوم وكل ليلة من ليالي الشتاء الطويلة.
  • لا يمكن اعتبار الشتاء بأي حال من الأحوال موسمًا عابرًا مثل كل الفصول، بل هُو كتاب تاريخ قديم مكتوب فِيْ جميع صفحات الفصول عَنّْ الحب وأساطيره.

شعر جميل عَنّْ الشتاء

يا شتاء اتق الله ما فعلتم حفرت الذكريات التي وضعتها فِيْ ثنايا دفئتي لو لبست سترة قبل البرد ولكن ما يسخن الجروح العارية البرد فِيْ ضلوع بدت الليل برد الضياع، لا الشهُوة، قل للحزين الذي أخفى دمعة العين، السماء، والبكاء حزين وبرق.

قصيدة لمحمود درويش هل عرفت الحب من قبل هُو عَنّْدما يأتي الشتاء يتأثر شغف بشيء غائب، أعطي له اسمًا، أي اسم، وأنسى … هِيْ ما الذي تنساه يقول! قال اهتزت الحمى، وماذا أنا أثرثر تحت الملاءة عَنّْدما أشم غطني، غطّني! هِيْ لا حب ماذا تقول لا حب ماذا أقول لها هل شعرت برغبة فِيْ أن تعيش الموت فِيْ أحضان امرأة قال عَنّْدما يكتمل الغياب سآتي … وينكسر الغائب البعيد. فاحتضن الموت الحياة واحتضنها … مثل عشاقها فماذا بعد له وماذا فِيْ ذلك هِيْ وأنت واحد معها، لذا لم تكن تعرف يديها عَنّْ يديك عَنّْدما تبخرت مثل سحابة زرقاء ولم تعرف ما إذا كنت جسدين … أم سحابتين أم قال من هِيْ المرأة – تشبيه الأرض فِيْنا من هُو الرجل – الجنة هِيْ هكذا بدأت أغاني الحب. لذلك كنت تعرف الحب مرة واحدة! هُو كلما اكتمل الحاضر وتم تدجين المجهُول … لقد ذهبت إنه فصل الشتاء، وربما أصبحت أفضل وقت لك فِيْ الشتاء. وداعا!

أجمل القصائد التي رويت عَنّْ الشتاء

قصيدة الشتاء لأكرم الزعبي هذا الشتاء يخبرني أنني سأموت وحدي، شتاء، شتاء، هذا المساء يخبرني أنني سأموت وحدي ذات مساء، هذا المساء، وأن سنواتي الماضية كانت هباء، وأن بقيت فِيْ العراء قرب الجنة، هذا الشتاء يخبرني أن أحشائي ترتجف من البرد وأن قلبي قد مات منذ الخريف تلاشى عَنّْدما ذبلت أوراق الأشجار الأولى، ثم انهارت عَنّْدما سقطت أول قطرة مطر وأن كل برد. يعمقه الليل داخل الحجر وأن دفء الصيف، إذا استيقظ، لن يمد ذراعيه الحاملة للورد عبر الثلج، هذا الشتاء ينبئ لي أن جسدي مريض وأن أنفاسي شائكة، وأن الخطوة كلها فِيْ خضمها مغامرة، وقد أموت قبل أن يتفوق رجل على آخر فِيْ مدينة مزدحمة أنا أموت لا أحد يعرفني أنا أموت ولا أحد يبكي يهزني

فِيْ الختام، إذا كنت تقرأ مقالتنا من أي مكان فِيْ العالم، أود أن أقول إنك محظوظ فِيْ فصل الشتاء، مهما كان بلدك، لأنه من أجمل المواسم الرومانسية. لا تفوت الفرصة لتساعد زوجتك فِيْ هذا وتضيف طابع الرومانسية لمنزلك وتملأه بالدفء والحب والحنان حتى لا تموت من برد المشاعر القاسية، ولا تنسى إرسال رسائل لأصدقائك الذين لم تسأل فِيْ الفترة الماضية وأنت تعرف أحوالهم وكَيْفَ أصبحت لا تنس زيارة جدك وجدتك وعمك وعمك وعمك لأنهم من أطيب القلوب فِيْ الأسرة. لا تنس أن تهدي طفل جارك ببعض الحلوى اللذيذة لأنه يحبهم كثيرًا. اقطع وعدًا بنشر الحب لكل من تحب، ليس فقط فِيْ فصل الشتاء، ولكن فِيْ جميع الفصول. كن منصة للحب والصداقة حتى يتذكرك الناس دائمًا مع الأفضل.

واخيرا اذا اعجبكَمْ مقالنا خواطر عَنّْ الشتاء وهِيْ قصيرة اجمل القصائد عَنّْ الشتاء يمكنكَمْ مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي ونشر الفوائد ان شاء الله.

قد ترغب فِيْ قراءة

  • 30 كلمة عَنّْ الشتاء والقهُوة والنار خواطر جميلة عَنّْ الشتاء
  • كلمات عَنّْ المطر والشتاء تصف أجمل وأروع المواسم بآيات لا مثيل لها
  • مقولة عَنّْ الشتاء الجميل والمطر الرومانسي