5 أسباب تجعل الواقي الذكري أفضل موانع الحمل

فِيْ بعض الحالات، عَنّْدما يرغب الأزواج فِيْ تأجيل الحمل لفترة، فإن استخدام وسائل منع الحمل المعتادة، سواء كانت حبوب أو حقن أو لولب، غير فعال. كَمْا أن صحة الزوجة قد لا تسمح ببعضهم، وهم بالطبع يبحثون عَنّْ طريقة أكثر أمانًا وأسرع وعملية.

لذلك، أصبح استخدام الواقي الذكري كوسيلة لمنع الحمل الآن أفضل طريقة وسنتحدث فِيْ هذه المقالة عَنّْ عيوبها ومزاياها والأسئلة الشائعة.

فوائد استخدام الواقي الذكري لمنع الحمل

مساوئ استخدام الواقي الذكري لمنع الحمل

كل شيء له إيجابيات وسلبيات استخدام الواقي الذكري هِيْ

  • إمكانية القطع أثناء الجماع الحميم، مما قد يؤثر على فعاليته كوسيلة لمنع الحمل، وبالتالي من الضروري اختيار الحجم المناسب والمادة المناسبة.
  • يقلل من إحساس الزوج بالعلاقة الحميمة، ولكن مع تطور المنتجات المختلفة تظهر أنواع أرق وأخف وزنا لا تؤثر على الشعور بالعلاقة الحميمة.
  • يعاني الزوج أو الزوجة من الحساسية وهنا يجب تغييرها وتجربة نوع مختلف، فإذا تسبب هذا النوع فِيْ حدوث حساسية لك أو لزوجك، فليست كل الأنواع مصنوعة من نفس المادة.
  • استخدام المزلقات الحميمة مع الواقي الذكري

    لا تُستخدم المزلقات الحميمية فِيْ جفاف المهبل فحسب، بل يمكن استخدامها أيضًا إذا كان شريكك غير مرتاح باستخدام الواقي الذكري. قل له أن يضع بضع قطرات من المزلقات الحميمية قبل استخدام الواقي الذكري، مما سيزيد من استمتاعه بالعلاقة الحميمة ويقلل من الانزعاج من استخدام الواقي الذكري.

    استخدم أكثر من واقي ذكري

    فِيْ الآونة الأخيرة، كان هناك اعتقاد شائع بين العديد من الأشخاص بأن استخدام واقيين فِيْ نفس الوقت أكثر أمانًا وفعالية فِيْ منع الحمل.

    هل الواقي الذكري يسبب التهابات

    لا علاقة للواقي الذكري بالعدوى المهبلية، ففِيْ بعض الأحيان يمكن أن تسبب الحكة أو الحساسية لدى عدد قليل من النساء، وإذا كان الأمر بسيطًا، فإن الكريمات المضادة للحساسية هِيْ العلاج المناسب. ومع ذلك، فإن الالتهابات المهبلية أو عدوى الخميرة أو غيرها من الأمراض المهبلية لا علاقة لها باستخدام الواقي الذكري، بل على العكس من ذلك، فإن الواقع الذكري يساعد على منع انتقال الأمراض بين الزوجين.

    يتوفر الواقي الذكري عادة بنكهات وأحجام مختلفة ومتنوعة لتناسب الجميع، بالإضافة إلَّى أسعارها المعقولة، مما يجعل طريقة الواقي الذكري أفضل وسيلة لمنع الحمل لأنها رخيصة ولا تتطلب أي جهد لاستخدامها.