كَيْفَ تعدين المنزل لاستقبال مولودك الجديد

مع وصول مولود جديد، يحاول الكثيرون تجهِيْز المنزل جيدًا وشراء الملابس والأدوات اللازمة للعَنّْاية التي يحتاجها الطفل. تعرفِيْ من خلال المقالة على كَيْفَِيْة تجهِيْز المنزل لوصول الرضيع ونصائح حول كَيْفَِيْة تجهِيْز وتأثيث غرفة للطفل بنفسك فِيْ خطوات بسيطة.

نصائح لتحضير منزلك لحديثي الولادة

فِيْما يلي خطة شاملة لإعداد منزلك بالكامل لحديثي الولادة قبل الولادة

  • تنظيف غرف المنزل قم بإعداد خطة شاملة لتنظيف المنزل بالكامل قبل الولادة، إذا كانت صحتك لا تسمح بذلك، اطلب المساعدة من أحد أفراد أسرتك أو احصل على المساعدة فِيْ التنظيف. قسّمي الغرف وفق جدول زمني محدد ولا تنسي تنظيف المطبخ بالكامل بالطبع بعد الولادة لن يكون لديك الوقت الكافِيْ للقيام بأي تنظيف لفترة، وبعد تنظيف الغرف والستائر والسجاد، احرصي على التخلص من الأشياء التي قد تتسخ مرة أخرى وتغطيتها بالفرش أو الملاءات وعدم تنظيف المنزل بالكامل إلا قبل الولادة بفترة وجيزة.
  • شراء الأساسيات تأكد من حصولك على كل الأشياء والملابس التي تحتاجها أنت ومولودك الجديد قبل الولادة، وتصفح قائمة المواليد بعَنّْاية واحتفظ بها معك حتى تتمكن من إضافة أي شيء قد تكون قد نسيته.
  • تجميد الأطعمة قبل الولادة من أفضل النصائح تجميد بعض الأطعمة وتجميدها لاستخدامها لاحقًا. خطط لبعض الوصفات البسيطة التي يمكنك طهِيْها بكَمْيات كبيرة ووضعها فِيْ الفريزر للاحتفاظ بها لعدة أشهر. بهذه الطريقة يمكنك الحصول على وجبة لذيذة ومغذية لمساعدتك فِيْ مهام الأمومة المبكرة دون الحاجة إلَّى شراء وجبات جاهزة أو متاعب التسوق وإعداد الوجبات. فِيْما يلي قائمة كاملة بأطعمة ما قبل الولادة سهلة التنظيف.
  • تخلصي من السجاد قبل الترحيب بمولود جديد، قد تحتاجين إلَّى بعض المساحة لتخزين ملابسهم وألعابهم، لذلك لا تنسي التخلص من أي أغراض أو سجاد غير مستخدم لتوفِيْر مساحة أكبر داخل المنزل.
  • تنظيم خزانتك إعادة تنظيم خزانتك هِيْ إحدى الأولويات التي يجب عليك القيام بها عَنّْد تزيين منزلك والاستعداد لطفلك، تأكد من تنظيم ملابسك وفقًا للاستخدام، والتخلص من الملابس الضيقة والاحتفاظ بقطع مريحة من الملابس فِيْ متناول اليد. ارتدِها أثناء النوم والرضاعة، مثل القمصان والفساتين القطنية الفضفاضة، واحصل على أحذية مسطحة أو أحذية رياضية للحفاظ على راحة طفلك.
  • الاستعداد للزوار كوني على استعداد تام لاستقبال الزوار والداعمين بعد الولادة. يمكنك أيضًا استضافة أحبائك لبضعة أيام لمساعدتك على التعافِيْ، مثل والدتك أو أختك أو أفضل صديق لك، وإعداد مكان مناسب للنوم وإعداد الملاءات أو المناشف لهم.
  • نصائح لتحضير غرفة لحديثي الولادة

    قبل الولادة لابد من تجهِيْز غرفة خاصة للمولود بكافة متعلقاته وسرير مناسب مع دولاب ملابس أو مساحات تخزين عملية لسهُولة تجميع متعلقاته. فِيْما يلي بعض النصائح الذكية

    • اختر نمطًا معينًا على الرغم من أنه ليس من الضروري تمامًا أن تقتصر على موضوع معين، ولكن إذا كنت ترغب فِيْ الحصول على تصميم ممتع لغرفة الأطفال، فِيْمكنك جمع كل العَنّْاصر بأسلوب معين بناءً على شخصية كرتونية أو ما شابه ذلك . الديكور مستوحى من أشجار الغابة أو البحر أو الشاطئ أو الزهُور والحدائق.
    • ترتيب أثاث الغرفة طابق أسرة الأطفال بالستائر لإطلالة متناسقة وجذابة، اختر لونًا يتناسب مع ألوان الطلاء والأرضية.
    • تزيين السقف والجدران يقضي الأطفال الكثير من الوقت فِيْ النظر إلَّى السقف، لذا قم بطلاء السقف بلون يريح العين مع بعض الأنماط المرحة مثل النجوم أو السحب، وأيضًا اختر تصميمًا جذابًا لورق الحائط القابل للغسل.
    • اختر منتجات آمنة وصديقة للبيئة عَنّْد تصميم غرفة الطفل، تأكد من اختيار مقتنيات ومعدات صديقة للبيئة بدون عَنّْاصر كيميائية ضارة بالصحة، والتي يمكن أن تلحق الضرر بجودة الهُواء عَنّْدما تتبخر وتؤدي إلَّى إصابة الطفل بها. مرض صدري. أو الحساسية.
    • اختر تصميمًا عمليًا يدوم لسنوات تذكر أن تغيير ديكور الغرفة أمر مرهق، لذا اختر ديكورات وظيفِيْة مناسبة لسنوات عديدة، على الأقل خمس سنوات.

    مع اقتراب مَوعِد ولادتك، قد تحتاجين إلَّى بعض النصائح لمساعدتك على تجهِيْز منزلك لمولود جديد وتصميم غرفة أطفال مريحة بأفكار عملية. إذا كنت لا تستطيع التعامل مع هذه المهام بنفسك، فلا يضر أن تطلب المساعدة من زوجتك أو أحبائك.

    أطفالنا هم أغلى ما نملك، نحن نهتم بصحتهم، نعاني عَنّْدما يكونون معاقين ونعتني بهم، مع “Supermom” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة لرعاية الأطفال ورعايتهم صحتك فِيْ قسم رعاية الأطفال.

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!