5 معلومات لا تعرفِيْنها عَنّْ المهبل

منطقة المهبل من أكثر المناطق غموضاً بالنسبة لبعض النساء، وهناك معلومات قد تفاجئك حول هذه المنطقة من جسمك. يلعب مهبل المرأة دورًا مهمًا فِيْ صحتها الجسدية والجنسية والإنجابية، حيث أنه العضو المسؤول عَنّْ العمليات المهمة فِيْ حياتها. إليك بعض المعلومات التي تهمك عَنّْ المهبل.

معلومات عَنّْ المهبل

حجم المهبل والحموضة

يتراوح حجم المهبل بين 7 و 10 سم لجميع النساء وهذا لا يؤثر بشكل أساسي على العلاقة الحميمة فكل جسم له طبيعته الخاصة ويمكنك تجربة مواقف وطرق مختلفة تجعلك سعيدة مع زوجك دون تغيير طبيعة جسمك.

المهبل حمضي بشكل طبيعي، لذلك لا تتفاجئي أن الملابس الداخلية تبلى بسرعة، فهذا هُو تأثير حموضة المهبل، وهذا يبقيه صحيًا، لذلك لا تستخدمي أي منتجات معه لا تتناسب مع المستوى. من الحموضة.

الإفرازات المهبلية طبيعية

المهبل مبطن بالمخاط، لذا فإن الإفرازات المهبلية طبيعية وتختلف هذه الإفرازات من امرأة إلَّى أخرى، فهِيْ شفافة وعديمة الرائحة. تزداد الإفرازات المهبلية أثناء التبويض وأثناء الحمل، وهذا أمر طبيعي. لا داعي للقلق إذا لم يتغير لون الإفرازات إلَّى الأصفر أو البني أو الأخضر، وفِيْ بعض الأحيان تكون هناك رائحة كريهة أو شعور بالحكة، وهنا تحتاج إلَّى الذهاب إلَّى الطبيب.

منطقة المهبل تحتاج إلَّى تهُوية

تحتاج منطقة المهبل إلَّى تهُوية، لذا احرصي على ارتداء ملابس داخلية فضفاضة تسمح بالتهُوية فِيْ هذه المنطقة، فعَنّْد النوم يتعرق جسمك ويمكن أن تصاب بالبكتيريا أو الفطريات فِيْ المهبل. كَمْا يجب استخدام الملابس الداخلية القطنية أثناء النهار والتي تساعد على امتصاص العرق والإفرازات، وعدم استخدام الفوط اليومية بشكل مستمر، يمكنك استخدامها خلال الفترة التي يزداد فِيْها الإفراز، واختيار تلك الأنواع من القطن التي لا تساعد على تهِيْج الجلد. المهبل ولا تسبب الحساسية.

رائحة المهبل

كل امرأة لها رائحة مهبلية طبيعية تمامًا، وإذا كنت بصحة جيدة بشكل عام، فلن يكون الأمر مزعجًا وسيختلف نوعًا ما حسب الحالة، على سبيل المثال، يمكن وصف الرائحة بأنها عطرية عَنّْدما تثارين وتعكر نوعًا ما قبل فترة. فِيْ حالة شعورك برائحة كريهة قادمة من المهبل أو رؤية إفرازات ذات ألوان غير طبيعية مثل الأصفر والبني والأخضر، يجب عليك الذهاب إلَّى طبيب أمراض النساء لمعرفة السبب وكَيْفَِيْة علاجه.

الدش المهبلي ليس دائمًا صحيًا

عادةً ما ينظف المهبل نفسه باستخدام الأحماض الطبيعية التي يحتوي عليها، وقد قال الأطباء إن العديد من أنواع المنظفات والدش المهبلي الموجودة فِيْ السوق يمكن أن تؤثر سلبًا على الرقم الهِيْدروجيني للمهبل عَنّْد الإفراط فِيْ استخدامها، مما يؤدي إلَّى زيادة نمو البكتيريا. . وهنا لا نعَنّْي عدم تنظيف تلك المنطقة من الجسم، لكننا نعَنّْي أن المطهر أو العطر لا يدخل داخل المهبل كَمْا تفعل كثير من النساء. الطريقة الصحيحة لتنظيف هذه المنطقة هِيْ شطفها بالماء والصابون من الخارج بيديك دون محاولة إدخال الصابون فِيْ المهبل لتنظيفها. من المهم أن تعرف أن هذه المنطقة من الواضح أنها لا تحتوي على الكثير من البكتيريا، لذلك لا تفرط فِيْ تنظيفها.

نصائح للحفاظ على صحة المهبل

إن الحفاظ على صحة المهبل لا يقتصر فقط على العَنّْاية به بشكل مباشر، ولكن هناك العديد من العادات التي تساعدك فِيْ العَنّْاية بصحة وشباب المهبل، وسوف تتعرف عليهم فِيْ هذا المقال.

العَنّْاية بالمهبل بعد الجماع

كثير من النساء فِيْ حيرة من أمر ما يجب فعله وما لا يجب فعله عَنّْد تنظيف المهبل بعد الجماع، لذلك ستتعرفِيْن فِيْ هذه المقالة على 6 نصائح مهمة حول كَيْفَِيْة العَنّْاية بالمهبل بعد الجماع لتجنب الإصابة بالتهابات أو التهابات المهبل.

بعد الحديث معكَمْ، أيها الأعزاء، عَنّْ المعلومات التي تهمكَمْ عَنّْ المهبل، احرصي على اتباع العادات التي تحسن صحته، وتجنب تلك التي تضر به، لأن الوقاية خير من العلاج دائمًا.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!