ماذا يتغير فِيْ جسمك بعد الولادة

يمر جسم الحامل بالعديد من التغييرات أثناء الحمل، ويزداد حجم البطن والثديين، ويتغير حجم القدمين، ويتغير لون الجلد والشعر وأيضًا حجم الأنف. كانت فترة ما قبل الحمل، ولكن مع مرور الوقت وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي. اليوم وفِيْ المقالات القليلة التالية، سنناقش بالتفصيل هذه التغييرات التي ستشهدها بعد الولادة وكَيْفَِيْة التعامل معها حتى يتم ” إعادة إلَّى كَيْفَ كانوا. 10 حقائق عَنّْ جسمك بعد الولادة نبدأ فِيْ تغيير شكل البطن وحجم القدمين بعد الولادة.

أولا تغير شكل البطن

تعتبر علامات التمدد، وهِيْ سواد طفِيْف فِيْ البطن مقارنة بلون الجسم الأصلي، وبالطبع ظهُور بطن بارز بعد الولادة من بين أكثر التغييرات التي تحدث لجسمك.

  • تتوقع معظم الأمهات الحديثات أنه بمجرد ولادة الطفل سيذهب البطن إلَّى حيث أتى، وهذا غير صحيح، فمن الطبيعي أن يظل البطن منتفخًا لبعض الوقت بعد الولادة، خاصة إذا كانت عملية قيصرية، كَمْا هُو الحال بالنسبة لك. تحتاج إلَّى مزيد من الوقت للتعافِيْ من آثار العملية والتكَيْفَ مع شكل البطن وعودتها إلَّى ما كانت عليه مع بعض التمارين والكريمات التي يصفها الطبيب، وتقبل هذه الحالة بقلب مفتوح واتباع نظام غذائي صحي. العودة إلَّى الحالة السابقة.
  • استخدمي الكريمات لإخفاء علامات التمدد التي استخدمتها أثناء الحمل للتخلص من علامات التمدد بسبب الحجم الكبير لبطنك.
  • اشربي الكثير من الماء والأطعمة الغنية بالألياف تدريجيًا قومي بتمارين تسطيح البطن بعد 40 يومًا إلَّى شهرين بعد الولادة والتئام الجرح تمامًا.
  • استخدمي مقشر طبيعي للتخلص من سواد البشرة واخلطي السكر والليمون وزيت الزيتون بحركة دائرية مرتين فِيْ الأسبوع قبل الاستحمام.
  • فِيْ غضون بضعة أشهر، ستعود بطنك، حتى تحتاج إلَّى أن تكون فخوراً بجسمك الجديد، والآن لديك ما لم يكن لديك من قبل، ولديك طفل وهذا الجسم الجديد الجميل كأم لهذا الطفل المذهل .

استعادة لياقتك بعد الولادة ليست مستحيلة بهذه الخطوات

ثانيا .. تغيير حجم القدمين

حدث لي شخصياً، أثناء الحمل تغير حجم قدمي بمقدار درجتين حتى اضطررت إلَّى شراء حذاء جديد أكبر لأتمكن من الحركة، وكان ذلك نتيجة احتباس الماء فِيْ جسدي وتورم فِيْ قدمي ويدي، وتحديداً فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، ثم انتهت هذه الحالة وعاد حجم القدم إلَّى حالته الأصلية بعد 40 يومًا من الولادة، تحرر جسدي من الماء والأملاح المحتجزة.

  • تتعرض معظم النساء الحوامل لمشكلة تورم وتورم القدمين مما يسبب لهن بعض الألم ويجبرهن على تغيير مقاس أحذيتهن، وإلا فقد تظهر بعض الزوائد الجلدية المتحجرة على القدمين والكعبين.
  • من المهم الانتباه إلَّى الوزن الإجمالي أثناء الحمل وممارسة بعض الرياضات المناسبة للحمل والمشي لمنع زيادة الوزن وزيادة الحمل على الساقين والقدمين وكذلك اتباع التوصيات الغذائية للطبيب لمنع الملح أنشأ.
  • يمكنك القيام بتمارين تقوية للقدمين، مثل المشي مثل تحريك القدمين والالتواء برفق من الكاحل، أو محاولة التقاط بعض الأشياء الصغيرة بأصابع القدم، وكذلك رفع وخفض الجسم على أطراف عدة مرات.
  • بعد الولادة، لا يوجد عادة ما يمكنك فعله حيال ذلك، باستثناء الالتزام بشرب الماء واتباع نظام غذائي صحي وارتداء أحذية مريحة حتى تتمكن من ارتداء حذائك القديم بسهُولة وراحة.

كَيْفَ تستعيدين شكل جسمك بعد الولادة الثانية