وسيلة الأمان فِيْ منع الحمل

أصبحت جميع وسائل منع الحمل آمنة من حيث نجاحها فِيْ منع الحمل سواء كانت حبوب أو حقن اللولب أو الواقي الذكري أو الأنثوي، وإن كان هناك اختلاف فِيْ سلامتها على جسم المرأة نفسها وتوقيت استخدامها.

1- الطرق الهرمونية كالحبوب والحقن

حبوب منع الحمل هِيْ الأكثر شيوعًا وأسهل استخدامًا، وهِيْ طريقة هرمونية، لكن استخدامها على المدى الطويل يغير عمل الهرمونات فِيْ الجسم والحقن، لذلك لا يوصي الطبيب بتجاوز عام ونصف من الاستخدام. . ينصح معظم الأطباء العروس الصغيرة التي لم تنجب بعد بعدم استخدامها واستخدام الطرق المحلية ( حبوب منع الحمل وفوائدها ومضارها).

2- الطرق الحالية

يتم النظر فِيْ الأساليب المحلية للتأثير على الكائن الحي، بما فِيْ ذلك الواقي الذكري، الذي لا يسبب أي ضرر صحي، وكذلك الواقي الأنثوي أو ما يسمى بالحجاب الحاجز المهبلي، وهُو أكثر ملاءمة من الواقي الذكري فِيْ أن الزوجين لا يهتمان. لاستخدام جهاز داخل الرحم، لكن معظم الأطباء يوصون به قبل ولا يوصى به أثناء الولادة. الطفل الأول لأنه يعاني من العديد من المضاعفات المجهدة على الرحم وقوة عَنّْق الرحم وبطنته. ( إيجابيات وسلبيات استخدام الواقي الذكري لمنع الحمل)

3- فترة الأمان

فترة الأمان هِيْ الفترة التي لا يمكن أن يحدث فِيْها الحمل، حيث لا توجد بويضة ولم ينتج المبيض واحدة بعد، وهِيْ الفترة التي تسبق إطلاق البويضة، أي وقت الإباضة، وهِيْ حوالي أربعة أيام فِيْ منتصف الدورة الشهرية، إذا كانت الدورة منتظمة. يحدث الحمل من اليوم العاشر إلَّى اليوم الخامس عشر من الدورة، من اليوم الأول لآخر دورة شهرية. اسألي طبيبك، لكن اعلمي أنه لا ينجح إلا إذا كان لديك فترات منتظمة جدًا، حيث يمكن أن يحدث فرقًا بين الإباضة المتأخرة أو المبكرة. ( مقارنة وسائل منع الحمل المختلفة)