لون لسانك يكشف عَنّْ صحة جسمك

هل توقعت يومًا أن تلعب اللغة دورًا كبيرًا فِيْ تحديد صحتك هذا ما أكده طب الأعشاب الصيني. يمكنك التعرف على صحة جسمك بنظرة واحدة على لسانك.

يمكن أن يخبرك لون اللسان وملمسه ورطوبته بما يحدث داخل جسمك بالضبط. يستخدم الطب الصيني التقليدي اللسان لتشخيص المرض.

غالبًا ما يتم اكتشاف المريض من خلال اللسان. غالبًا ما يمسك الطبيب المريض من لسانه ؛ للبحث عَنّْ علامات فقر الدم، يكون اللسان عادة ورديًا ورطبًا ويتحرك بسلاسة، لذا فإن أي تغيير فِيْ لون أو نسيج اللسان يمكن أن يكشف عَنّْ نقص الفِيْتامينات أو ضعف الدورة الدموية أو ارتفاع الكوليسترول أو الحساسية أو مشاكل فِيْ الجهاز الهضمي.

( 5 أشياء تخبرك بها دورتك الشهرية عَنّْ صحتك)

أولًا إذا كان لسانك شاحبًا

إذا كان اللسان أو الأوعية الدموية التي تغطي اللسان شاحبة، فهذا يعَنّْي نقص الهِيْموجلوبين فِيْ الدم، مما قد يؤدي إلَّى الإرهاق والخمول فِيْ بعض الأيام، لذلك عليك تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على البروتين واللحوم الخالية من الدهُون. .

وفقًا للعلاج بالأعشاب الصينية غالبًا ما يفتقر أصحاب اللسان الباهت إلَّى الطاقة ويشعرون بالتعب طوال الوقت، واللسان الشاحب دليل على وجود مشاكل فِيْ القولون والرئتين، ويوصي خبراء الطب الصيني هؤلاء بالأعشاب مثل الزنجبيل والثوم والقرفة .

الثاني احمرار اللسان

يشير اللسان الأحمر إلَّى نقص بعض العَنّْاصر الغذائية والحديد والفِيْتامينات والمعادن، ومن الأنسب هنا تناول اللحوم الحمراء والأسماك والمكسرات والمشمش الضرورية للحصول على الحيوية والطاقة.

فِيْ الطب الصيني، يكون اللسان أحمر وداكن فِيْ بعض أجزاء اللسان، مما يدل على ارتفاع درجة الحرارة فِيْ منطقة الأمعاء، وهنا تحتاج الحرارة إلَّى تنظيمها ببعض الأطعمة الباردة مثل البطيخ والخيار والشاي الأخضر.

( 7 أسباب لبطن مسطح)

الثالث ارجواني

يعَنّْي ارتفاع الكوليسترول الذي يؤدي إلَّى مشاكل فِيْ القلب أو التهاب فِيْ الشعب الهُوائية وينصح باستشارة الطبيب.

فِيْ الطب الصيني ويعَنّْي ركود الدم وضعف الدورة الدموية أو زيادة السكر فِيْ الجسم وهذا يسبب التعب والإرهاق والبرودة، وينصح بتناول الثوم والزنجبيل والكزبرة.

رابعاً وجود لون أبيض غامق على اللسان

وجود لون أبيض ضعيف على اللسان أمر صحي وطبيعي، لكن وجود طبقة سميكة من اللون الأبيض يدل على وجود فطريات على اللسان، وهذا هُو الحال عادة ؛ نتيجة استخدام المضادات الحيوية وغسولات الفم الكيماوية.

( 6 حقائق لا تعرفها عَنّْ شمع الأذن)

لذلك ننصح باستخدام غسول الفم مرتين فقط فِيْ اليوم أو اللجوء إلَّى غسول الفم الطبيعي.